أفاد إيتمار بن غفير وزير الأمن القومي الإسرائيلي، اليوم الأحد، بأن القرار الأمريكي بفرض عقوبات على وحدة عسكرية بالجيش خطير ويتجاوز الخطوط الحمراء، وفقًا لقناة «القاهرة الإخبارية».

وفي وقت سابق، دعا بن غفير، يوم الأربعاء الموافق 17 أبريل 2024، إلى حل «كابينيت الحرب»، مشيرًا إلى أنه فشل في إدارة الحرب على قطاع غزة والمواجهات المُتصاعدة مع حزب الله.

وذكرت الصحيفة الإسرائيلية «يسرائيل هايوم» في بيان مقتضب، أن تصعيد حزب الله وقصفه موقعًا عسكريًا في بلدة «عرب العرامشة» في شمال إسرائيل، جاء لأنه يرى أن «كابينيت الحرب» الذي تشكل في إطار حكومة الطوارئ، لم يرد على الهجوم الإيراني على الأراضي الإسرائيلية مطلع الأسبوع الجاري.

وقال بن غفير: حزب الله يرصد عجز كابينيت الحرب عن الرد على هجوم مئات الصواريخ من إيران على الأراضي الإسرائيلية، فرفع رأسه وقام بخطوة عدوانية ضد إسرائيل.

اقرأ أيضاًبن غفير يعترف بفشل إسرائيل في إدارة الحرب على غزة.. ويدعو لحل مجلس الحرب

الخارجية الفلسطينية: الجنائية الدولية مطالبة بإصدار مذكرة اعتقال لـ بن غفير باعتباره مجرم حرب

بن غفير يوصل تحريضه: ما يحدث بغزة يجب أن يحدث في لبنان

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين قوات الاحتلال قطاع غزة الولايات المتحدة لبنان أمريكا اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي الولايات المتحدة الأمريكية اللاجئين الفلسطينيين اخبار فلسطين عاصمة فلسطين امريكا الولايات المتحدة الامريكية تل ابيب فلسطين اليوم غلاف غزة الحدود اللبنانية إيتمار بن غفير وزير الأمن القومي الإسرائيلي قصف اسرائيل طوفان الاقصى احداث فلسطين أخبار إسرائيل اليوم اسرائيل ولبنان مستشفيات غزة أخبار لبنان عدد شهداء غزة الحدود مع لبنان لبنان واسرائيل مجازر الاحتلال ارتفاع عدد شهداء غزة أخبار إسرائيل النازحين الفلسطينيين صراع اسرائيل ولبنان ايتمار بن غفير بن غفير أخبار لبنان اليوم عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي اعداد ضحايا العدوان ضحايا العدوان في غزة اعداد ضحايا العدوان في غزة ارتفاع عدد ضحايا العدوان ارتفاع عدد ضحايا غزة مجازر العدوان وزير الامن القومي الاسرائيلي كابينيت الحرب بن غفیر

إقرأ أيضاً:

سيناتور أمريكي: إدارة بايدن مشلولة خوفًا من إيران مع تصاعد الأحداث بالشرق الأوسط

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال السيناتور الجمهوري الأمريكي ليندسي جراهام، الأحد، إن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن "مشلولة بالخوف من إيران" مع استمرار تصاعد وتيرة الأحداث في الشرق الأوسط.

وتعليقًا على توعد "حزب الله" بالرد على إسرائيل بعد هجومها الذي أسفر عن مقتل الأمين العام للحزب حسن نصر الله، أشار جراهام إلى أنه "إذا فاز الرئيس الأمريكي السابق والمرشح الجمهوري للرئاسة دونالد ترامب في انتخابات نوفمبر، لن يتصاعد الصراع في الشرق الأوسط".

وأوضح جراهام: "إدارة بايدن مشلولة بالخوف من إيران خشية التصعيد، لكن العالم يحترق.. لذا أعدكم، إذا فاز ترامب في الانتخابات، سنصلح هذا الأمر بسرعة كبيرة"، بحسب ما نقلته صحيفة "ذا هيل" الأمريكية.

وفي السياق ذاته، قال نائب رئيس لجنة الاستخبارات بمجلس الشيوخ الأمريكي السيناتور الجمهوري ماركو روبيو إن قرار "حزب الله" بالرد على إسرائيل هو "قرار تتخذه إيران" وليس "حزب الله".

وأضاف روبيو، في تصريحات تلفزيونية، أن "الأمر متروك للإيرانيين ليقرروا ما سيفعلونه، لكنني أعتقد أنهم سيجدون أنفسهم في وضع خطير للغاية، إذا ما قاموا بتصعيد هذا الموقف من جانبهم".

مقالات مشابهة

  • مصادر بالجيش السوري: إسرائيل أسقطت عشرات الصواريخ الإيرانية التي حلقت فوق سوريا
  • حزب الله: استهدف وحدة الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية 8200 في تل أبيب
  • FT: هكذا اخترقت الاستخبارات الإسرائيلية حزب الله.. أنشأت وحدة خاصة
  • FT: هكذا اخترقت الاستخبارات الإسرائيلية حزب الله.. أنشات وحدة خاصة
  • سيناتور أمريكي: إدارة بايدن تعمل مع إسرائيل لمنع هجوم إيراني محتمل
  • مسؤول أمريكي: إدارة بايدن تخشى هجومًا إيرانيًا محتملًا
  • مسئول أمريكي: إدارة بايدن تخشى هجوما إيرانيا محتملا وتعمل مع إسرائيل بشأن المسائل الدفاعية
  • مسؤول أمريكي: إدارة بايدن قلقة من التخطيط لهجوم إيراني في أعقاب اغتيال نصر الله
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يهاجم اليوم 120 هدفًا لحزب الله في لبنان
  • سيناتور أمريكي: إدارة بايدن مشلولة خوفًا من إيران مع تصاعد الأحداث بالشرق الأوسط