يمانيون|

أكد محافظ عدن طارق مصطفى سلام، أن مساعي حكومة المرتزقة بشأن نقل البنوك التجارية إلى مدينة عدن المحتلة، يأتي في سياق الحرب الاقتصادية وسياسة التجويع والتركيع التي تمارسها دول العدوان على الشعب اليمني منذ اليوم الأول للعدوان في الـ 26 من مارس 2015.

ونقلاً عن قناة المسيرة الفضائية، اليوم الأحد، قال المحافظ طارق سلام: أن العدوان استخدم الورقة الاقتصادية على اليمن منذ أن نقل البنك المركزي من العاصمة صنعاء إلى عدن، ما سبب انهياراً كارثياً للوضع الاقتصادي والإنساني.

 

وأضاف أن قرار مركزي عدن بنقل البنوك من صنعاء يهدف إلى ضرب الجبهة الاقتصادية الداخلية وايجاد ثغرة لتمرير المخططات الاستعمارية، كما أنه يأتي رداً على عمليات صنعاء في البحر الأحمر والعربي وباب المندب ضد السفن الأمريكية والصهيونية، ونصرة للشعب الفلسطيني.

 

ولفت إلى فشل الحرب الاقتصادية التي تشنها دول العدوان على بلادنا بعد أن فشلت عسكرياً وسياسياً طيلة 9 أعوام، حيث لم يتمكن خلالها تحالف العدوان من تحقيق أي نصر يذكر في اليمن رغم امكانياته الهائلة ومقوماته المهولة.

 

وبين أن تحالف العدوان تبنى سياسة الحصار والتجويع في اليمن في محاولة منه لتركيع الشعب وخلق حالة من الفوضى بأوساط السكان، لكن تلك السياسة باءت بالفشل بفضل وعي أبناء البلد وحكمة القيادة الثورية والسياسية في مواجهة تلك المؤامرات بكل الوسائل والامكانيات المتاحة، مشيراً إلى أن الأوضاع الاقتصادية والمعيشية المنهارة والمتردية التي تعيشها اليوم عدن والمحافظات الجنوبية والشرقية الواقعة تحت سيطرة تحالف العدوان والاحتلال تبعث على الأسى.

 

وأفاد المحافظ سلام أن التصعيد الأخير لأمريكا وبريطانيا في اليمن عسكرياً واقتصادياً ضد الشعب اليمني، هو نهايته الفشل، لاسيما بعد أن فشلت تلك الدول في وقف عمليات القوات المسلحة ضد الملاحة الصهيونية في البحر الأحمر والعربي وباب المندب، انتصاراً لمظلومية الشعب الفلسطيني ورداً على الإبادة الجماعية التي يتعرض لها سكان غزة على مرأى ومسمع العالم.

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

لجان المقاومة الفلسطينية تدين العدوان الصهيوني على اليمن

الثورة نت/..
أدان المكتب الإعلامي للجان المقاومة في فلسطين، العدوان الصهيوني الهمجي الذي استهدف مدينة الحديدة في اليمن وأسفر عن ارتقاء عدد من الشهداء والجرحى، مؤكدًا أن هذا العدوان سيزيد من بأس الشعب اليمني وجيشه المقدام.

وأضاف المكتب الإعلامي للجان المقاومة، في بيان مساء اليوم الأحد، أن العدوان الصهيوني الفاشي على اليمن لن يوهن من عزيمة وارادة الشعب اليمني وقيادته الشجاعة، بل سيكون صداه ضربات وصواريخ ومسيرات جديدة تدك أوكار العدو الصهيوني في عمق الكيان.

ووجهت لجان المقاومة الفلسطينية في بيانها التحية إلى الشعب اليمني وجيشه الذين ينصرون الشعبين الفلسطيني واللبناني بأفعالهم وتضحياتهم، التي تثبت صدق إيمانهم وإخلاصهم لدينهم ولأمتهم ووطنهم.

مقالات مشابهة

  • هل تعاني مناطق سيطرة حكومة صنعاء من أزمة وقود بعد الغارات الإسرائيلية على الحديدة؟
  • "الجهاد": العدوان على اليمن جريمة إسرائيلية
  • "الجهاد": العدوان على اليمن سلسة من الجرائم التي يرتكبها الاحتلال بحق الشعوب
  • فتح تدين العدوان الإسرائيلي على اليمن
  • لجان المقاومة الفلسطينية تدين العدوان الصهيوني على اليمن
  • حماس: العدوان الإسرائيلي على اليمن وسوريا تصعيد خطير
  • لجان المقاومة تدين العدوان الإسرائيلي على اليمن
  • عبدالسلام:ارادة الشعب اليمني أقوى من الغطرسة الإسرائيلية الأمريكية
  • الولائي: المصالح الأمريكية والصهيونية في المنطقة أهداف مشروعة حال اندلاع حرب شاملة
  • حشود مليونية وطوفان متجدد في ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء تأكيداً على الاستمرار في نصرة الشعبين الفلسطيني واللبناني (تفاصيل+صور)