ورطة كبيرة تطارد الأهلي منذ بداية مشواره هذا الموسم؛ لاستقبال ثنائي جديد في مستشفى القلعة الحمراء، الذي تكدس بالركائز الأساسية لبطل أفريقيا، وآخرهم أحمد نبيل كوكا وأكرم توفيق، لتزيد أوجاع الفريق الأحمر على مستوى خط الوسط، الذي بات مفرغًا من نجومه بسبب الإصابات.. فهل الحالة الصحية لإمام عاشور تسمح له بالمشاركة في موقعة الإياب من نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا لإنقاذ منتصف ميدان فريقه؟

هل الحالة الصحية لإمام عاشور تسمح له بالعودة في لقاء مازيمبي؟

إصابة إمام عاشور الأخيرة لم تكن بسيطة، والتي ألمت به أثناء المشاركة رفقة منتخب مصر في بطولة كأس عاصمة مصر، بعدما أصيب بخلع في المفصل بين الترقوة ولوح الكتف، ما بدوره يحتاج إلى فترة لا تقل عن شهر من أجل التأهيل الجيد والعودة للمشاركة والاحتكاك بصورة طبيعية، ورغم ذلك يطالب لاعب وسط الأحمر بالمشاركة قبل انتهاء المدة المحددة.

. فماذا قال الأطباء؟

يقول أحمد سعيد استشاري آلام المفاصل والعمود الفقري، في حديثه لـ الوطن، إن حالة إمام عاشور تحتاج إلى راحة على الأقل 30 يوما، مع الالتزام التام بالبرنامج العلاجي والتأهيلي من أجل تفادي تفاقم الإصابة حال العودة قبل المدة المحددة، خاصة بعد إجراء العملية الجراحية.

هل مر 30 يومًا على إصابة إمام عاشور؟

إمام عاشور أصيب مع المنتخب يوم 23 مارس الماضي، والمباراة ستكون يوم 26 من شهر أبريل، أي بعد مرور 30 يومًا بالفعل على الإصابة، ما قد يتيح له الفرصة للمشاركة، حال سمح له الأطباء المشرفين على حالته بذلك، وفقًا لتطورات حالته الصحية.

بينما يقول إسلام السيد استشاري جراحة العظام، في تصريحات خاصة لـ الوطن، إن الجراحة التي خضع لها إمام عاشور تحتاج إلى فترة تزيد على 30 يومًا، من أجل العودة بشكل طبيعي، وعدم الالتزام بذلك قد يكلفه تفاقم الأزمة وغياب مدة أطول عن الملاعب.

يشار إلى أن الإعلامي محمد شبانة، قال في تصريحات إذاعية إن إمام عاشور يرغب في العودة من أجل المشاركة في لقاء الأهلي، الذي سيقام في القاهرة يوم 26 من شهر أبريل الجاري، في إطار نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، أمام مازيمبي الكونغولي، في ظل الغيابات التي يعاني منها فريقه على مستوى منتصف ميدانه، بسبب الإصابات، لكن كولر لايزال يدرس إمكانية الموافقة على طلبه.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأهلي اخبار الأهلي الأهلي ومازيمبي دوري أبطال أفريقيا إمام عاشور إمام عاشور من أجل

إقرأ أيضاً:

التهدئة جنوبا تنتظر لقاءات نتنياهو في واشنطن

كتب محمد شقير في" الشرق الاوسط":تتعامل الأوساط السياسية والدبلوماسية في لبنان مع شهر تموز الحالي على أنه المؤشر لتحديد المسار العام للمواجهة المشتعلة بين «حزب الله» وإسرائيل في جنوب لبنان، وما إذا كانت الجهود الدولية ستؤدي إلى نزع فتيل التفجير لمنع توسعة الحرب التي تتوقف على وقف إطلاق النار على الجبهة الغزاوية، كما تربطها بالخطاب الذي سيلقيه رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو، أمام الكونغرس الأميركي في 24 من الشهر الجاري خلال زيارته لواشنطن، التي تأتي في ظل استمرار اشتباكه السياسي مع الرئيس الأميركي جو بايدن، الذي تفوّق عليه منافسه الرئاسي الرئيس السابق دونالد ترمب في المناظرة الأولى التي جرت بينهما، وهذا ما يدعوه إلى الاستقواء على الإدارة الأميركية الحالية، كونه من مؤيدي انتخاب ترمب لولاية رئاسية ثانية.
فنتنياهو الذي يتحضّر حالياً لليوم التالي فور التوصل لوقف النار في غزة، سيحاول رفع سقوف شروطه لعودة التهدئة إلى القطاع في مواجهته للضغوط التي تمارَس عليه، وهي الشروط التي تلقى رفضاً من «حزب الله»، مع أنه أعلن على لسان نائب أمينه العام الشيخ نعيم قاسم، استعداده لتوقف القتال في جنوب لبنان بعد وقف إطلاق النار في غزة
وبكلام آخر، يربط «حزب الله»، كما تقول مصادره لـ«الشرق الأوسط»، وقف إطلاق النار في الجنوب بسريان مفعوله أولاً على غزة وبلا شروط تعطي لإسرائيل الحق بالتدخل عسكرياً متى تشاء، بذريعة أنها تطارد المجموعات الفلسطينية في القطاع ورفح، وبالتالي يرى الحزب أن الإطار العام لعودة الهدوء يكمن في وقف العمليات العسكرية بصورة نهائية.
وتؤكد مصادر الحزب أنه لن يخضع لحملات التهويل والضغوط الإسرائيلية، ولن يسمح لتل أبيب بتحقيق ما تريده سياسياً بعد أن أخفقت في فرضه عسكرياً، رغم حجم الدمار الذي ألحقته بالقرى الأمامية وتحويل مساحاتها أرضاً محروقة يصعب العيش فيها.
في المقابل، تجزم مصادر دبلوماسية غربية بأن تل أبيب ليست في وارد الموافقة على وقف إطلاق النار في جنوب لبنان والامتناع عن تبادل القصف الصاروخي على جانبي الحدود من دون التوصل إلى تسوية تعيد الهدوء إلى الجنوب والمستوطنات الإسرائيلية، وتضمن عودة المستوطنين إلى أماكن إقامتهم. وتؤكد هذه المصادر لـ«الشرق الأوسط» أن هناك ضرورة لخفض منسوب التصعيد العسكري بين الطرفين تمهيداً للبحث عن التسوية التي يتحرك الوسيط الأميركي آموس هوكستين لتسويقها في لقاءاته المتنقلة بين تل أبيب وبيروت، وتواصله من حين لآخر مع رئيس المجلس النيابي نبيه بري ...
وتلفت المصادر الدبلوماسية إلى أنه لا يمكن التكهن منذ الآن بالمسار العام، الذي يتوقف على الجهود الدولية الرامية لترجيح الحل الدبلوماسي لإعادة الهدوء على امتداد الجبهة بين لبنان وإسرائيل على الخيار العسكري، ما لم يتم التأكد من النتائج المترتبة على زيارة نتنياهو لواشنطن، ليكون في وسع الجهة اللبنانية المعنية بالتفاوض، في إشارة إلى الرئيس بري، أن تبني على الشيء مقتضاه.
ورأت المصادر نفسها أن الفرصة ما زالت قائمة لتغليب الحل الدبلوماسي على توسعة الحرب، وقالت إنها متوافرة على امتداد الشهر الحالي، ويمكن ألّا تتأمّن لاحقاً، لانشغال القوى الدولية المعنية باستقرار لبنان بهمومها الانتخابية، وسألت عن مدى استعداد إسرائيل والحزب للانخراط في تسوية تؤدي إلى ترسيم الحدود الدولية بين لبنان وإسرائيل، بإزالة الخروق الإسرائيلية لعدد من النقاط الخاضعة للسيادة اللبنانية، وهذا ما يعمل عليه هوكستين.
لكنَّ المصادر الدبلوماسية تقلل من الآمال المعقودة لتسهيل انتخاب رئيس للجمهورية، وتنقل عن أحد سفراء اللجنة «الخماسية» أنْ لا بصيص نور لإنهاء الشغور الرئاسي، وأن الاتصالات التي تولتها اللجنة لم تنجح في إحداث خرق، وأن المسؤولية تقع على عاتق بعض الكتل النيابية التي تمعن في تبادل الحملات التي كانت وراء وضع العصي في دواليبها.
حتى إن هذه المصادر، وإن كانت تنفي وجود حظوظ لإعادة تحريك انتخاب الرئيس، فإنها تراهن، ولو من باب رفع العتب، على احتمال ضئيل لإحداث خرق فور التوصل إلى وقف للنار في الجنوب، وإلا سيدخل الشغور الرئاسي في إجازة قسرية تؤدي لترحيل انتخاب الرئيس لأشهر، إن لم يكن للعام المقبل، وهذا ما يقوله السفير، الذي فضل عدم ذكر اسمه، من دون أن يستبعد قيام أعضاء اللجنة، سفراء الولايات المتحدة ليزا جونسون، وفرنسا هيرفيه ماغرو، والسعودية وليد البخاري، ومصر علاء موسى، وقطر عبد الرحمن بن سعود آل ثاني، بالتداعي للتشاور لاتخاذ ما يرونه مناسباً في ضوء انسداد الأفق أمام إنجاز الاستحقاق.

مقالات مشابهة

  • أيمن الكاشف يكشف حقيقة حديثه عن إمام عاشور.. فيديو مفبرك
  • التهدئة جنوبا تنتظر لقاءات نتنياهو في واشنطن
  • صباح الكورة.. عبد المقصود: إمام عاشور زملكاوي ومدرب ميلان السابق يقترب من تولي تدريب الاتحاد
  • أحمد عبد المقصود: إمام عاشور زملكاوي.. وهذا سبب انتقاله إلى الأهلي
  • العودة إلى الرواقية
  • في ذكري ميلاده.. من هو الشيخ إمام الذي فقد بصرة وعزف علي الجيتار
  • على خطى صفقة إمام عاشور.. الأهلي يخطط لضم مدافع سوبر
  • إمام عاشور على مقاعد بدلاء الأهلي أمام الطلائع
  • تأكيدا لانفراد "البوابة نيوز".. الأهلي يرفض مشاركة إمام عاشور وعبدالمنعم في الأولمبياد
  • عاجل.. كولر يعلن تشكيل الأهلي ضد طلائع الجيش.. غياب إمام عاشور