قال سيتارام مواتي ، رئيس تحرير صحيفة مومباي ماسنجر، إن الهند لديها نظام ديمقراطي، والكثير من التصويت الشعبي من أجل اختيار الحكومة بشكل منتخب.

وأضاف "مواتي"، خلال مداخلة ببرنامج "العالم شرقا"، المذاع على قناة "القاهرة الإخبارية"، وتقدمه الدكتورة منى شكر، "على المستوى الخارجي هناك اهتمام كبير بمتابعة الانتخابات الهندية، وقد شهدنا ذلك على مدار الفترة الماضية والحالية، حيث إن الهند لها ثقل كبير عالمي".

القوة البشرية

وتابع: "الهند إحدى الدول الأكثر كثافة من ناحية السكان في العالم، وكل طرف يعلم مدى هذا الثقل الكبير في الهند من القوة البشرية، وبناء على هذا نرى اهتماما كبيرا بتحليل كل القواعد والمعايير خلال الانتخابات الهندية، ويمكن أن يكون هذا له تأثير كبير على العلاقات التجارية وعلاقات كبار الأعمال في العالم مع الهند، وهناك الكثير من الاهتمام الخارجي ذلك بسبب عوامل كثيرة أخرى".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الانتخابات البرلمانية الانتخابات الهندية القاهرة الإخبارية انتخابات البرلمان قناة القاهرة الإخبارية

إقرأ أيضاً:

جدري القرود يصل إلى أكثر دول العالم سكانا.. «قلق شديد من انتشاره»

حالة من القلق بدأت تسري وسط كثيرين من سكان الهند، بعدما أعلنت وزارة الصحة الهندية اليوم عن عزل أحد المواطنين للاشتباه بإصابته بفيروس جدري القرود، وذلك بعد عودته من إحدى الدول التي تشهد تفشيًا للفيروس، وزادت الأسئلة حول الحالة الصحية لهذا المصاب وعما إذا كانت الهند ستشهد تفشيًا كبيرًا للفيروس أم لا.

ظهور جدري القرود في الهند

وفي وسط الحيرة التي سيطرت على مواطنين كثيرين، أوضحت الوزارة في بيانها أن الحالة الصحية للمريض مستقرة، وهو يخضع حاليًا لـ الحجر الصحي والعزل، فيما تجري الفحوصات اللازمة للتأكد من إصابته بالفيروس، وأنها تتخذ الإجراءات الاحترازية اللازمة، بما في ذلك تتبع المخالطين للمريض لمنع انتشار أي عدوى محتملة، وفقًا لـ«روسيا اليوم».

عودة المخاوف من تفشي الفيروس في الهند

ويأتي تسجيل هذه الحالة الجديدة ليزيد من المخاوف بشأن عودة انتشار فيروس جدري القرود في الهند؛ إذ سبق أن سجلت البلاد 20 حالة إصابة بالفيروس خلال العامين الماضيين، توفي أحدهم، ومن المتوقع أن يؤدي تسجيل هذه الحالة الجديدة إلى زيادة الضغط على النظام الصحي في الهند، لا سيما وأن البلاد تواجه بالفعل تحديات كبيرة في مجال الصحة العامة.

وفي ظل هذه التطورات، دعت السلطات الصحية الهندية المواطنين إلى اتباع الإجراءات الاحترازية اللازمة للوقاية من فيروس جدري القرود، مثل غسل الأيدي بانتظام وتجنب ملامسة الأشخاص المصابين، منعًا لتفشي الفيروس.

تفشي جدري القرود في إفريقيا

جدير بالذكر أنه سبق لمنظمة الصحة العالمية في أغسطس الماضي إعلان تفشي مرض جدري القرود في إفريقيا، واعتبرته حالة طوارئ صحية عالمية، ما دفع العديد من الدول إلى اتخاذ إجراءات احترازية لمنع انتشار الفيروس.

أعراض الإصابة بجدري القرود

وحسب موقع «مايو كلينك»، فإن أعراض الإصابة بجدري القرود تتمثل في:

الحمى: ارتفاع في درجة حرارة الجسم. الصداع: ألم في الرأس. آلام العضلات: شعور بألم وتعب في العضلات. آلام الظهر: ألم في منطقة الظهر. الوهن: الشعور بالتعب والإرهاق الشديد. تورم الغدد الليمفاوية: تضخم الغدد الليمفاوية، لا سيما في الرقبة والإبطين.

مقالات مشابهة

  • جدري القرود يصل إلى أكثر دول العالم سكانا.. «قلق شديد من انتشاره»
  • التشريعات الإماراتية داعم أساسي في جذب الاستثمارات الأجنبية خاصة الهندية
  • خالد بن محمد بن زايد: العلاقات الإماراتية-الهندية تحظى باهتمام قيادة البلدين بما يخدم التنمية المستدامة
  • شروط اجتماع الرجال مع النساء في قاعات الأفراح؟
  • عن المواجهة بين حزب الله وإسرائيل.. هذا ما قاله وزير الخارجيّة الروسيّة
  • قطر تعلن عن دعم كبير لليمن وتُبلغ الحكومة اليمنية بهذا الأمر
  • لماذا صب ترامب غضبه على محاميه؟
  • خبير اقتصادي:بسبب الفشل والفساد..الحكومة أمام تحدي مالي كبير جراء انخفاض أسعار النفط
  • انتخابات 2024 في الجزائر.. 24 مليون ناخب يتوجه إلى صناديق الاقتراع لاختيار رئيس للبلاد
  • لماذا لا يصوت الأردنيون المغتربون في الانتخابات البرلمانية؟