أحيا برنامج «السفيرة عزيزة»، المُذاع عبر شاشة «دي أم سي»، ذكرى وفاة الموسيقار سيد مكاوي والشاعر صلاح جاهين.

أوضحت الإعلامية سالي شاهين، أن الشاعر صلاح جاهين رحل في 21 أبريل عام  1986، موضحة أن في نفس اليوم بعد 11 عاما رحل الملحن الموسيقار سيد مكاوي عام 1997.

بداية العلاقة بين الموسيقار مكاوي والشاعر صلاح شاهين

قالت «شاهين»، إن العلاقة التي ربطت مكاوي وجاهين بدأت بلقاء جمعهما على قهوة النشاط بحي المنيرة، موضحة أن جاهين كان يذهب بهدف البحث عن المطرب والملحن التي تذاع أغنيته دائما في الراديو «آخر حلاة مفيش كدا»، لافتة إلى أنها منذ هذا اليوم استمرت العلاقة بين الملحن مكاوي، والشاعر صلاح جاهين.

وأضافت أن أول عمل جمع صلاح جاهين ومكاوي، كان لحن مقدمة مسلسل الإذاعي «الولد الشقي»، المسلسل الذي كتبه الكاتب محمود السعدني، موضحة أن بعد هذا العمل قاما بابداع أعمال فنية رائعة تعيش في ذاكرة الفن المصري، من ضمن هذه الأعمال الفنية المتميزة أوبريت الليلة الكبيرة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشاعر صلاح جاهين مسلسل اذاعي صلاح جاهین

إقرأ أيضاً:

بالأعلام والأغاني الوطنية.. حزب «المصريين» يحيي ذكرى 30 يونيو في البحر الأحمر

نظم حزب «المصريين الأحرار» في البحر الأحمر، اليوم الاثنين، احتفالًا بالذكرى الحادية عشرة لثورة 30 يونيو المجيدة، وذلك من أجل التعبير عن فخره واعتزازه بهذه الثورة العظيمة وإنجازاتها التي حققتها على مختلف الأصعدة، وتناغمًا مع مشاعر الشعب المصري العظيم، وحرص الحزب على إطلاق فعالياته الاحتفالية تحت شعار «مصر إنجاز ومستقبل»، إيمانًا منه بأن ثورة 30 يونيو قد فتحت آفاقًا جديدة في مختلف المجالات وعلى كافة الأصعدة.

الاحتفالات بذكرى ثورة 30 يونيو

جاء ذلك، تحت رعاية المستشار حسين أبو العطا رئيس حزب «المصريين الأحرار»، وإشراف هاني عبد السميع أمين عام الحزب بالبحر الأحمر، ومشاركة الدكتورة جيهان أحمد شوقي، نائب أمين الحزب، إيمان يعقوب، أمين الرياضة، ومحمد عبد العظيم، أمين القوى العاملة، وإيريني نجاح، أمين الشباب، ولفيف من أعضاء الحزب.

وقال هاني عبد السميع، إن الاحتفالات بذكرى ثورة 30 يونيو تهدف إلى إحياء هذه الذكرى التاريخية وتعزيز الوعي بتاريخ مصر الحديث، ويسعى الحزب من خلال تنظيم الفعاليات والاحتفالات إلى تذكير الشعب بالأحداث التي جرت والتضحيات التي قُدمت لتحقيق الاستقرار والحرية، ويعكس هذا الوعي التزام الحزب بمبادئ الثورة وتقديره للدور الذي لعبه الشعب في صنع التغيير.

وأضاف أن هذه الاحتفالات تُعد فرصة ذهبية للحزب للتواصل المباشر مع الجماهير، والوصول إلى شرائح واسعة من المجتمع، وتعزيز العلاقة بين الحزب والمواطنين، مؤكدًا أن الاحتفالات بذكرى ثورة 30 يونيو تسهم في تعزيز الوحدة الوطنية والتأكيد على أهمية التكاتف بين جميع فئات المجتمع، وتعكس هذه الاحتفالات الروح الجماعية والتضامن الوطني، مما يعزز من شعور الانتماء والفخر الوطني لدى المواطنين.

احتفالات ثورة 30 يونيو

وأوضح أن احتفالات الحزب شملت تنظيم مسيرات شعبية تجوب الشوارع الرئيسية في المحافظة، وشارك في هذه المسيرات آلاف المواطنين من مختلف الفئات العمرية، معبرين عن فرحتهم وفخرهم بالثورة، رافعين الأعلام المصرية، ومرددين الأغاني الوطنية، مما أضفى جوًا من الحماس والوحدة، لافتًا إلى أن الحزب يُنظم أيضًا فعاليات تتضمن خطبًا ومناقشات عامة يشارك فيها قيادات الحزب وشخصيات عامة ومثقفين.

واختتم: فعاليات الحزب ضمن احتفالات ثورة 30 يونيو تُسلط الضوء على أهمية الثورة والدروس المستفادة منها، كما تُناقش الأوضاع الراهنة والتحديات المستقبلية، وتتيح هذه المناقشات الفرصة للجمهور للمشاركة والتعبير عن آرائهم، مما يعزز من روح الحوار الديمقراطي، وتُسهم هذه الاحتفالات في تعزيز الروابط الاجتماعية، وتعزيز الشعور بالفخر الوطني والانتماء.

مقالات مشابهة

  • حسن الرداد يحيي ذكرى وفاة شقيقه بكلمات مؤثرة.. هفضل فاكرك يا حبيبى
  • بهذه الطريقة.. حسن الرداد يحيي ذكرى وفاة شقيقه "فادي"
  • حسن الرداد يحيي ذكرى وفاة شقيقه «فادي» بكلمات مؤثرة: «توأم روحي»
  • «كان توأم روحي».. حسن الرداد يحيي ذكرى وفاة شقيقه (صور)
  • محمود حميدة يحيي ذكرى وفاة الفنان الراحل "عزت أبو عوف"
  • «أعماله بصمة لا تُنسى».. محمود حميدة يحيي ذكرى وفاة عزت أبو عوف
  • بالأعلام والأغاني الوطنية.. حزب «المصريين» يحيي ذكرى 30 يونيو في البحر الأحمر
  • بهذه الكلمات.. مروان حامد يحيي ذكرى ميلاد والده
  • «كان يهوى الغناء فأصبح ملحن الروائع».. محطات في حياة الموسيقار الراحل محمد الموجي
  • في ذكرى وفاته| «ملحن الروائع» تقرير بالقناة الأولى عن الموسيقار الراحل محمد الموجي