المناطق_واس

أطلقت الهيئة العامة للإحصاء (GASTAT) المسح الزراعي الشامل لجميع مناطق ومحافظات المملكة.

 

أخبار قد تهمك وحدات الأحوال المدنية المتنقلة تقدم خدماتها في 29 موقعاً حول المملكة 21 أبريل 2024 - 2:03 مساءً تطبيق الرصد الآلي على مخالفات الحافلات.. اليوم 21 أبريل 2024 - 10:36 صباحًا

 

 

ويهدف المسح إلى جمع البيانات الأساسية والهيكلية عن النشاط الزراعي في المملكة بشقيه النباتي والحيواني، لتوفير قاعدة بيانات زراعية تمكن متخذي القرارات وراسمي السياسات من الاعتماد عليها كمرجع موثوق يسهم في تطوير الخطط الخاصة بالأنشطة الزراعية ومستهدفاتها القادمة.

 

 

وفي السياق ذاته يوفر المسح البيانات الزراعية للوفاء بالمتطلبات الإحصائية المحلية والإقليمية والدولية، وإجراء الدراسات والتحليلات والقيام بالمقارنات الإحصائية في هذا المجال، إضافة إلى تزويد الباحثين والدارسين والمهتمين بالبيانات الإحصائية اللازمة عن النشاط الزراعي لاستخدامها في مجال البحوث والدراسات العلمية التي تسهم في تطوير النشاط الزراعي في المملكة.

 

 

 

وأوضحت الهيئة العامة للإحصاء أن عمليات المسح الزراعي الشامل ستكون عن طريق الاتصال الهاتفي، والاستيفاء الذاتي، والزيارات الميدانية، وتهيب الهيئة بجميع المعنيين المبادرة باستيفاء البيانات الخاصة بالمسح الزراعي الشامل، علماً أن المعلومات والبيانات التي سيدلي بها المواطن أو المقيم أو المُنشأة يتم حفظها بسرية تامة واستخدامها للأغراض الإحصائية فقط، وترحِّب الهيئة بجميع الاستفسارات وطلبات المعلومات من خلال التواصل مع ممثليها بالاتصال على الرقم الموحد للهاتف الإحصائي (920020081) أو عبر البريد الإلكتروني لدعم العملاء ([email protected]) أو من خلال موقعها على شبكة الإنترنت www.stats.gov.sa.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: المملكة الهيئة العامة للإحصاء

إقرأ أيضاً:

ديليفرو تطلق “تعهد الاحترام” في الإمارات

كشفت ديليفرو الإمارات عن إطلاق “تعهد الاحترام” في دولة الإمارات ، المبادرة الأولى من نوعها ضمن القطاع، بهدف تعزيز العلاقات بين السائقين والمطاعم والبقالات والشركاء التجاريين. وتشكل هذه المبادرة إنجازاً هاماً يرتقي بالمعايير التشغيلية ويعزز الاحترام المتبادل ضمن قطاع توصيل الطلبات.

ويحدد تعهد الاحترام المبادئ الأساسية التي تشمل معاملة الجميع باحترام، وترسيخ قيم التواصل بشفافية، وضمان استخدام السائقين للمرافق الضرورية، إلى جانب التركيز على التعاون وأهمية تضافر الجهود لتحقيق التميّز التشغيلي. ويأتي إطلاق التعهد في وقتٍ مثالي يتزامن مع إطلاق مبادرات ديليفرو الصيفية، التي تهدف إلى تعزيز صحة وسلامة السائقين خلال أشهر الصيف. وتتضمن هذه المبادرات محطات استراحة مخصصة ومناطق انتظار مظللة وتوزيع المياه، إضافةً إلى تقديم العديد من الحوافز لدعم السائقين.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال أنيس حرب المدير العام لشركة ديليفرو في الشرق الأوسط: “نثق في ديليفرو بإمكانية تحقيق النجاح والتميّز في خدمات التوصيل من خلال تعزيز علاقات التعاون بين جميع الجهات المعنية، بمن فيهم الشركاء والسائقين والعملاء. ويسعدنا إطلاق تعهد الاحترام بدعمٍ من العديد من شركائنا، لإرساء معايير جديدة ضمن القطاع تهدف إلى تعزيز صحة وسلامة السائقين وتحقيق التميّز التشغيلي. ونسعى من خلال إطلاق التعهد إلى ضمان تقديم أفضل أشكال الدعم والتقدير لجميع السائقين “.

وحظيت المبادرة خلال أيام قليلة فقط من إطلاقها بدعمٍ واسع من حوالي 40 شريكاً قاموا بتوقيع التعهد، ما يسلط الضوء على إدراك خبراء القطاع بأهمية الدور الذي تلعبه هذه المبادرة في تحسين العلاقات التشغيلية وتعزيز بيئة عمل إيجابية. وتتضمن قائمة المطاعم والبقالات اللذين وقعوا التعهد فايف جايز؛ بيكل؛ ريف كوشي ياكي؛ بيتزا إكسبرس؛ فرن بعينو، إلى جانب العبدالله؛ موزاييك؛ دونر والجيروس؛ اكاي سبوت؛ دونر كباب الألماني؛ بنز كوكيز؛ بوظة بشير؛ كريم؛ تيبل أوتو؛ رويال تشاينا؛ وهاوس أوف بوبس. كما تضم القائمة ذا بروث لاب؛ ذا روست؛ بريك فاست إن إسطانبول؛ باجل & بايتس تركية؛ اسطنبول ستريت فود؛ بالإضافة إلى بريكفاست إن عمان؛ ستريتري فود هول؛ ذا كروسنغ؛ فاين دينر روست دينر؛فاين دينر شوب؛ ذا بيت جورميه؛ ونيو إيرث كافيه؛ كافيه كابيتال؛ شو بريميوم تي؛ فوشيا أوربان تاي؛ ومخبوزات بيرتش. كما تشمل القائمة مجموعة من الشركاء التجاريين، وهم بلومينج بوكس؛ الزهرة فريش فلاورز؛ متجر الأزهار فكرة وهدية؛ مركز التعليم المبكر؛ متجر إيجز أند سولدجرز وماي روزيس.

تركز ديليفرو على تحقيق سلامة السائقين من خلال مبادراتها المستمرة، بما فيها تعهد الاحترام الذي يضيف طابعاً رسمياً على المعايير التي تمنح الأولوية لصحة وسلامة السائقين. وتهدف هذه الخطوة إلى إرساء قواعد واضحة وتعزيز الاحترام المتبادل والعلاقات والارتقاء بتجربة التوصيل لكلٍ من السائقين والشركاء.


مقالات مشابهة

  • تخفيضات تصل إلى 62٪ لجميع الوجهات الدولية.. طيران الطاسيلي تطلق عرض “الجزائر”
  • دعا لأخذ الحيطة والحذر.. “الأرصاد”: ارتفاع الحرارة في المملكة خلال صيف العام الجاري بدرجتين مئويتين
  • ديليفرو تطلق “تعهد الاحترام” في الإمارات
  • “نفط القرن”: البيانات الضخمة .. القوة المستقبلية للدول والمجتمعات
  • 180 مخالفة سجلتها “مستقلة الانتخاب” حتى الآن
  • “عبداللطيف جميل للسيارات” تطلق لاند كروزر برادو الجديدة كليًا في المملكة العربية السعودية 
  • “الزكاة والضريبة والجمارك” في ميناء جدة الإسلامي تحبط محاولة تهريب أكثر من 3.6 ملايين حبة “كبتاجون”
  • “الزكاة والضريبة والجمارك” بميناء جدة الإسلامي تحبط تهريب أكثر من 3.6 ملايين حبة “كبتاجون”
  • “بيئة أبوظبي” تطلق مبادرة لرسم خريطة لمستويات الضوضاء
  • هيئة كهرباء ومياه دبي تحصد “جائزة التميز العالمية” في التحول الرقمي من مؤسسة “كامبريدج آي إف إيه” في المملكة المتحدة عن إدارة التدقيق الداخلي في الهيئة