اخبار الفن، مسلسل “جريمة قلب” خلطة سعودية تركية استثنائية،متابعة بتجــرد خطوة إضافية لرصيد الدراما التلفزيونية السعودية، يحققها مسلسل .،عبر صحافة الصحافة العربية، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر مسلسل “جريمة قلب”.. خلطة سعودية تركية استثنائية، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

مسلسل “جريمة قلب”.. خلطة سعودية تركية استثنائية

متابعة بتجــرد: خطوة إضافية لرصيد الدراما التلفزيونية السعودية، يحققها مسلسل “جريمة قلب” عبر تلك الخلطة الذكية الثرية التى قدمها العمل، وهو يمزج اتجاهين في عمل سيُشكل خطوة متقدمة ونهج ستعمل عليه الدراما السعودية والخليجية للانطلاق في فضاءات متجددة. 

الخلطة هنا نتاج تعاون سعودي – تركي تحت مظلة “صدف للإنتاج الفني”، سبقها تجربة إنتاج عمل سعودي تم إنتاجه وتصويره في إسطنبول، أتاح لـ”صدف” وفريقها برئاسة المنتج حسن عسيري، الاطلاع على تجارب وفتح آفاق تعاونيات جديدة.

تجربة “جريمة قلب” يمكن أن تُجرى أحداثه في أي مكان، وتمت معالجته باحترافية عالية لسعودته عبر كتابة لصيقة بالمجتمع السعودي، وإخراج احترافي، وحضور مجموعة من الكوادر التى يمثل بالنسبة لبعضها إعادة اكتشاف لقدرتها الفنية، منها الفنانة السعودية إلهام علي، التي تذهب إلى منطقة جديدة في مسيرتها، ستمنحها الفرصةلتقمص شخصيات ظلت بعيدة عنها لسنوات طويلة. 

المحور الدرامي يتحرك حول حكاية  الصديقات الثلاث “ريتال”، و”سيدرا” و”أبرار” اللواتي ينطلقن  في رحلة مشي أو تسلق بالجبال، وتشاء الظروف أن تتشاجر “ريتال” مع “أبرار” فوق قمة إحدى الصخور، فتسقط الأخيرة مضرجة بدمائها، وتحقق الشرطة في الأمر، وتدعي كلا من “ريتال” و”سيدرا” بسقوطها عن طريق الخطأ، ولكن التحقيقات حلقة بعد أخرى تكشف لنا الكثير من الحكايات والأسرار.

في لعبة ذكية وسيناريو محبك يمارس توجية الاتهام لهذه الجهة أو تلك، ويجعل المُشاهد يتورط في لعبة البحث، وكأنه جزءاً من الحدث بل هو كذلك، لأن الكتابة والتقمص والإشارات كانت تعصف بالمشاهد لتنقله من شخصية إلى أخرى فترة الاتهامات توجه للمحامي وأخرى لهذه الشخصية أو تلك، في تماسك وثراء وتحليل لجميع الشخصيات حتى الهامشي منها. 

القصة كتبها فاروق الشعيبي، وتعاون على صياغة السيناريو الثنائي سما تانسي وسونا تانسي، في كتابة ذكية وشخوص محددة زادها تركيزاً على التحليل، والاقتراب من كل شخصية وسرد أغوارها ونبضها الإنساني وأهدافها وتطلعاتها. 

ومنذ اللحظة الأولى تبدو الاتهامات مشرعة على جميع الأبواب والشخصيات التى تمثل شرائح اجتماعية متعددة تتحرك بإيقاعات متباينة، ولا شيء هامشي حتى الشخصيات البعيدة نراها تذهب إلى الضوء ولعبة الاتهام، وإن ظلت بعض الشخصيات هي المحور التى تُحرك الأحداث وتجعلنا نوجه أصابع الاتهام إليها، بانتظار الحقيقة التى نتركها للمُشاهد دائماً، “فنحن هنا لسنا رواة أو حكواتية بقدر ما نعمل على التحليل”. 

لعبة ذكية محبكة متماسكة، عمل عليها فريق عمل ومن قبلهم الجهة الإنتاجية التى آمنت جميع الظروف والخدمات الإنتاجية، مع التأكيد على أهمية الثقة الكبيرة والإيمان بقدرات نجوم العمل من الفنانيين السعوديين، وإن ظل العنصر النسائي هو الأكثر حضوراً وبصمة في إثراء هذا العمل وإنجازه.

بل نستطيع القول بأنه “جريمة قلب” يمثل خطوة هامة في ترسيخ حضور الفنانة السعودية، بهذا المستوى الرفيع من الأداء الذى يقترب من الاكتشاف لعدد من الأسماء. 

شخصية نابضة وحيوية

خلف التجربة يقف المخرج هاكان أرسلان، الذى أدار الدفة بلا تكلف وبلا مبالغة عبر حلول بصرية سهلة، ومقدرة على إدارة فريق العمل والارتفاع بقدراتهم الإبداعية واستثمار التقنيات الفنية، والمؤثرات البصرية في عدد من المشاهد، مما منح التجربة عمق وبعد وقيمة.

ولا يمكن تجاوز مدير التصوير أومير يلماز، الذى قدم مشاهد بصرية عالية الجودة امتزجت بها الإضاءة وبالظلال وبالزوايا، وأيضا بحضور الشخصيات وتحليلها.

أمام الكاميرا كوكبة من الفنانين السعوديين، منهم إلهام علي، ولبنى عبد العزيز، ومحمد علي، وفاطمة الشريف، وغادة الملا، وسارة الجابر، وعزيز بحيص، ووائل غازي، وأسماء الفهد وغيرهم. 

الفنانة إلهام علي، تذهب إلى منطقة إضافية في رصيدها، بل تتجاوز كل ما قدمته من قبل، والذى يكاد يقترب من شخصيتها حيث الهدوء والبساطة إلى شخصية لم تعشها من قبل ولا تقترب منها، شخصية متغيرة متفاعلة نابضة حيوية صاخبة بكل الأحاسيس من الشك إلى الغيرة، مروراً بالقلق والتوتر لتجعل الشخصية محور أساسي، في مواجهة أداء عال آخر من قبل الفنانة لبنى عبد العزيز، التى تنتقل من التقديم التلفزيوني إلى التمثيل،  ويمثل هذا العمل وتلك الشخصية إناء من الذهب لإيصالهما إلى أكبر شريحة من المشاهدين في العالم العربي، عبر منصة “شاهد” وهي بلا أدنى شك المنصة الأكثر انتشاراً.

مسلسل “جريمة قلب” ليس مجرد مسلسل تقليدي يتم مشاهدته وتجاوزه، بل هو أبعد من كل ذلك، إذ يمثل نقلة في مسيرة الدراما السعودية التى تُحلق بعيداً في هذه المرحلة من تاريخها ومسيرتها، وهكذا الأمر على صعيد الكتابة والإخراج والتمثيل وبقية مفردات الحرفة الإبداعية التلفزيونية.

45.195.74.204



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل مسلسل “جريمة قلب”.. خلطة سعودية تركية استثنائية وتم نقلها من بتجرد نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: مسلسل ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

رئيس «عمال مصر»: حبس وتغريم من يقوم بتشغيل الأطفال تحت ١٥ سنة

جاء مشروع قانون العمل الجديد انتصارا للأطفال، نص المشروع الجارى مناقشته فى لجنة القوى العاملة بمجلس النواب على تجريم عمالة الأطفال لمن هم تحت ١٥ سنة وذلك بهدف حماية الأطفال من المخاطر التى قد يتعرضون لها خلال تشغيلهم.

قانون العمل الجديد، الحلم الذى ينتظره عمال مصر بفارغ الصبر، والذى تعمل الدولة عليه بمؤسساتها المعنية كافة وعلى رأسها وزارة العمل بمزيد من الجهد للخروج به إلى النور.

انتصر المشروع المذكور للأطفال، حيث نص على تجريم عمالة الأطفال وحمايتهم من المخاطر التى يتعرضون لها، بينما نص القانون المعمول به حاليا على ضوابط للعمالة الأطفال منها عدد ساعات العمل والاجازات.

ومن ناحيته، قال عبدالمنعم الجمل رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، إن المواد الخاصة بتشغيل الأطفال فى قانون العمل الجديد تنص على الاتفاقيات الدولية المتعلقة بحماية الأطفال وتؤكد عليها.

وأضاف الجمل فى تصريحه لـ«الوفد»، أن عقوبة عمل الأطفال فى مشروع قانون العمل الجديد تصل إلى حد التجريم ونص المشروع المذكور على حبس وغرامة من يقوم بتشغيل الأطفال تحت ١٥ سنة، موضحا أن مشروع القانون الجديد أكثر دقة ووضوحا فى مواده مقارنة بالقانون رقم ١٢ لعام ٢٠٠٣ والذى يضم بعض المواد التى تحتمل أكثر من تأويل.

وأكد رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، أن القانون الجديد يحظر تشغيل الأطفال قبل بلوغهم سن الخامسة عشرة، ومنع تدريبهم فى عمر أقل من أربعة عشر عاما، لافتا إلى تطبيق قانون الطفل فى الأماكن التى يعمل بها أطفال.

واختتم حديثه، بأن القانون جارٍ النظر فيه وبحثه بدقة حتى يخرج كاملا متضمنا كل المواد التى تضمن حقوق العمال وأيضًا واجباتهم تجاه عملهم.

أما عن قانون العمل رقم 12 لعام 2003، الذى ينظم علاقات العمل فى مصر حاليا إلى أن يتم الانتهاء من القانون الجديد وإصداره رسميًا للعمل به، فهو يؤكد أنه يعتبر طفلا ﻛﻝ ﻣﻥ ﺑﻠﻎ ﺍﻟﺭﺍﺑﻌﺔ ﻋﺷﺭﺓ ﺃﻭ ﺗﺟﺎﻭﺯ ﺳﻥ ﺇﺗﻣﺎﻡ ﺍﻟﺗﻌﻠﻳﻡ ﺍﻷﺳﺎﺳﻰ ﻭﻟﻡ ﻳﺑﻠﻎ ﺛﻣﺎني ﻋﺷﺭﺓ ﺳﻧﺔ ﻛﺎﻣﻠﺔ، ﻭﻳﻠﺗﺯﻡ ﻛﻝ ﺻﺎﺣﺏ ﻋﻣﻝ ﻳﺳﺗﺧﺩﻡ ﻁﻔﻼ ﺩﻭﻥ ﺳﻥ ﺍﻟﺳﺎﺩﺳﺔ ﻋﺷﺭﺓ ﺑﻣﻧﺣﻪ ﺑﻁﺎﻗﺔ ﺗﺛﺑﺕ ﺃﻧﻪ ﻳﻌﻣﻝ ﻟﺩﻳﻪ ﻭﺗﻠﺻﻕ ﻋﻠﻳﻬﺎ ﺻﻭﺭﺓ ﺍﻟﻁﻔﻝ ﻭﺗﻌﺗﻣﺩ ﻣﻥ ﻣﻛﺗﺏ ﺍﻟﻘﻭﻯ ﺍﻟﻌﺎﻣﻠﺔ ﺍﻟﻣﺧﺗﺹ.

وﻳﺣﻅﺭ ﺗﺷﻐﻳﻝ ﺍﻷﻁﻔﺎﻝ ﻣﻥ ﺍﻹﻧﺎﺙ ﻭﺍﻟﺫﻛﻭﺭ ﻗﺑﻝ ﺑﻠﻭﻏﻬﻡ ﺳﻥ ﺇﺗﻣﺎﻡ ﺍﻟﺗﻌﻠﻳﻡ ﺍﻷﺳﺎﺳﻲ، ﺃﻭ ﺃﺭﺑﻊ ﻋﺷﺭﺓ ﺳﻧﺔ ﺃﻳﻬﻣﺎ ﺃﻛﺑﺭ، ﻭﻣﻊ ﺫﻟﻙ ﻳﺟب ﺗﺩﺭﻳﺑﻬﻡ ﻣﺗﻰ ﺑﻠﻐﺕ ﺳﻧﻬﻡ اﺛﻧﺗﻰ ﻋﺷﺭﺓ ﺳﻧﺔ.

كما ﻳﺻﺩﺭ ﺍﻟﻭﺯﻳﺭ ﺍﻟﻣﺧﺗﺹ ﻗﺭﺍﺭﺍ ﺑﺗﺣﺩﻳﺩ ﻧﻅﺎﻡ ﺗﺷﻐﻳﻝ ﺍﻷﻁﻔﺎﻝ ﻭﺍﻟﻅﺭﻭﻑ ﻭﺍﻟﺷﺭﻭﻁ ﻭﺍﻷﺣﻭﺍﻝ ﺍﻟﺗﻰ ﻳﺗﻡ ﻓﻳﻬﺎ ﺍﻟﺗﺷﻐﻳﻝ، ﻭﻛﺫﻟﻙ ﺍﻷﻋﻣﺎﻝ ﻭﺍﻟﻣﻬﻥ ﻭﺍﻟﺻﻧﺎﻋﺎﺕ ﺍﻟﺗﻰ ﻳﺣﻅﺭ ﺗﺷﻐﻳﻠﻬﻡ ﻓﻳﻬﺎ ﻭﻓﻘﺎ ﻟﻣﺭﺍﺣﻝ ﺍﻟﺳﻥ ﺍﻟﻣﺧﺗﻠﻔﺔ.

وﻳﺣﻅﺭ ﺗﺷﻐﻳﻝ ﺍﻟﻁﻔﻝ ﺃﻛﺛﺭ ﻣﻥ ﺳﺕ ﺳﺎﻋﺎﺕ ﻳﻭﻣﻳﺎ، ﻭﻳﺟﺏ ﺃﻥ ﺗﺗﺧﻠﻝ ﺳﺎﻋﺎﺕ ﺍﻟﻌﻣﻝ ﻓﺗﺭﺓ ﺃﻭ ﺃﻛﺛﺭ ﻟﺗﻧﺎﻭﻝ ﺍﻟﻁﻌﺎﻡ ﻭﺍﻟﺭﺍﺣﺔ ﻻ ﺗﻘﻝ ﻓﻰ ﻣﺟﻣﻭﻋﻬﺎ ﻋﻥ ﺳﺎﻋﺔ ﻭﺍﺣﺩﺓ، ﻭﺗﺣﺩﺩ ﻫﺫﻩ ﺍﻟﻔﺗﺭﺓ ﺃﻭ الفترات ﺑﺣﻳﺙ ﻻ ﻳﺷﺗﻐﻝ ﺍﻟﻁﻔﻝ ﺃﻛﺛﺭ ﻣﻥ ﺃﺭﺑﻊ ﺳﺎﻋﺎﺕ ﻣﺗﺻﻠﺔ.

وﻳﺣﻅﺭ ﺗﺷﻐﻳﻝ ﺍﻟﻁﻔﻝ ﺳﺎﻋﺎﺕ ﻋﻣﻝ ﺇﺿﺎﻓﻳﺔ ﺃﻭ ﺗﺷﻐﻳﻠﻪ ﻓﻰ ﺃﻳﺎﻡ ﺍﻟﺭﺍﺣﺔ ﺍﻷﺳﺑﻭﻋﻳﺔ ﻭﺍﻟﻌﻁﻼﺕ ﺍﻟﺭﺳﻣﻳﺔ، ﻭﻓﻰ ﺟﻣﻳﻊ ﺍﻷﺣﻭﺍﻝ ﻳﺣﻅﺭ ﺗﺷﻐﻳﻝ ﺍﻟﻁﻔﻝ ﻓﻳﻣﺎ ﺑﻳﻥ ﺍﻟﺳﺎﻋﺔ ﺍﻟﺳﺎﺑﻌﺔ ﻣﺳﺎء ﻭﺍﻟﺳﺎﺑﻌﺔ ﺻﺑﺎﺣﺎ.

وﻋﻠﻰ ﺻﺎﺣﺏ ﺍﻟﻌﻣﻝ ﺍﻟﺫﻯ ﻳﻘﻭﻡ ﺑﺗﺷﻐﻳﻝ ﻁﻔﻝ ﺃﻭ ﺃﻛﺛﺭ، ﺃﻥ ﻳﻌﻠﻕ ﻓﻰ ﻣﻛﺎﻥ ﻅﺎﻫﺭ ﻓﻰ ﻣﺣﻝ ﺍﻟﻌﻣﻝ ﻧﺳﺧﺔ ﺗﺣﺗﻭﻯ ﻋﻠﻰ ﺍﻷﺣﻛﺎﻡ ﺍﻟﺗﻰ ﻳﺗﺿﻣﻧﻬﺎ ﻫﺫﺍ ﺍﻟﻔﺻﻝ، وﺃﻥ ﻳﺣﺭﺭ ﻛﺷﻔﺎ ﻣﻭﺿﺣﺎ ﺑﻪ ﺳﺎﻋﺎﺕ ﺍﻟﻌﻣﻝ وفترات ﺍﻟﺭﺍﺣﺔ ﻣﻌﺗﻣﺩﺍ ﻣﻥ ﺍﻟﺟﻬﺔ ﺍﻹﺩﺍﺭﻳﺔ ﺍﻟﻣﺧﺗﺻﺔ، وﺃﻥ ﻳﺑﻠﻎ ﺍﻟﺟﻬﺔ ﺍﻹﺩﺍﺭﻳﺔ ﺍﻟﻣﺧﺗﺻﺔ ﺑﺄﺳﻣﺎء ﺍﻷﻁﻔﺎﻝ ﺍﻟﻌﺎﻣﻠﻳﻥ ﻟﺩﻳﻪ ﻭﺍﻷﻋﻣﺎﻝ ﺍﻟﻣﻛﻠﻔﻳﻥ ﺑﻬﺎ ﻭﺃﺳﻣﺎء ﺍﻷﺷﺧﺎﺹ ﺍﻟﻣﻧﻭﻁ ﺑﻬﻡ ﻣﺭﺍﻗﺑﺔ ﺃﻋﻣﺎﻟﻬﻡ.

مقالات مشابهة

  • رئيس «عمال مصر»: حبس وتغريم من يقوم بتشغيل الأطفال تحت ١٥ سنة
  • بمشاركة 100 رجل أعمال من السعودية واليمن.. مباحثات في مكة تحت شعار ''رؤية سعودية وتنمية يمنية 2030''
  • السعودية.. صلاح السعدني ومسلسل مصري وحيد بقائمة الأكثر بحثًا علي جوجل 2024
  • نشرة الفن| بوسترات مسلسل «موضوع عائلي3» .. وهذه تفاصيل حفل نوال الكويتية في موسم الرياض
  • إيهاب فهمي في حوار لـ"البوابة نيوز": انتهيت من تصوير مشاهدي بمسلسل "أش أش".. وهذا ما شجعني على لوك شخصية شعبان الجرابعة في "برغم القانون"
  • انتى حولة وحروفك مش باينة.. انتقادات لـ مني زكي في بدايتها الفنية
  • آية سماحة: مسلسل "الكابتن" تجربة جديدة تضيف لمشواري الفني وانتظروا شخصية جديدة
  • بعد نجاحه.. موسم ثان من A Man on the Inside
  • سميرة عبد العزيز لصدى البلد: أتمني تجسيد شخصية كليوباترا على المسرح.. فيديو
  • ربنا يرحمك يا قبطان.. لقاء سويدان تنعى نبيل الحلفاوي