#سواليف

قال #تقرير_إسرائيلي نشرته صحيفة “يديعوت أحرنوت” العبرية، إن على #الاحتلال الإسرائيلي أن ينهي #الحرب على قطاع #غزة وبسرعة والتوصل إلى #صفقة_تبادل_أسرى مع حركة #حماس.

ووفق التقرير العبري، فإن التصريحات والهدف المعلن حول ” #الانتصار_المطلق ” للاحتلال الإسرائيلي، #شعارات_فارغة، لا يمكن تحقيقها.

وأضاف التقرير، أن وقف الحرب على #غزة سيوقف التصعيد على الجبهة اللبنانية، وعندها فقط ستتمكن قوات الاحتلال من بناء قوتها العسكرية وفقا للواقع.

مقالات ذات صلة مشاهد لكمين “القسام” في النبي إلياس بقلقيلية / فيديو 2024/04/21

وقال المحلل السياسي الإسرائيلي “يوسي يهوشاع”، إن الصراع المباشر بين الاحتلال الإسرائيلي وإيران، في أعقاب الغارة الإسرائيلية على القنصلية الإيرانية في دمشق والرد الإيراني خلق “توازن رعب جديد” في #الشرق_الأوسط.

ولفت التقرير إلى أن “توازن الرعب الجديد” استند إلى التآكل الدراماتيكي في الرد الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر بعد أن كانت إيران طوال السنين الماضية تخشى هجوما إسرائيليا مباشرا ضدها. وخلال هذه السنوات أقامت إيران بقيادة قائد فيلق القدس السابق، قاسم سليماني، ما يوصف بـ حلقة النار حول الاحتلال الإسرائيلي لتشكل حيز مناورة إلى حين الوصول إلى القنبلة النووية.

وحسب التقرير، فإن هذا كله انتهى بالهجوم الإيراني على الاحتلال الإسرائيلي، الأسبوع الماضي، حيث تم استهداف قاعدة “نيفاطيم” الجوية التي تشكل عنصرا حيويا في الحفاظ على تفوق الاحتلال الجوي في المنطقة، بحسب التقرير.

ووضعت جرأة الرد الإيراني الاحتلال أمام أجندة جديدة، وقررت إيران ردع الاحتلال من شن عمليات ضد عناصرها في الأراضي السورية واللبنانية، وفق التقرير.

وأضاف أن الاختبار المقبل سيكون عندما تنشأ إمكانية لاغتيال جنرال إيراني في الأراضي السورية أو مكان آخر، وعلى الأرجح أن هذا الموضوع سيدرس لدى الاحتلال الإسرائيلي بشكل جدي للغاية وثمة شك إذا كان سيُنفذ، وهذا الوضع يشكل ضررا بالردع الإسرائيلي.

ونوه التقرير، إلى أن الاحتلال يخوض حربا متعددة الجبهات، بدأت في غزة واتسعت إلى لبنان وسورية، ثم امتدت إلى اليمن والعراق ووصلت إلى إيران.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف تقرير إسرائيلي الاحتلال الحرب غزة صفقة تبادل أسرى حماس الانتصار المطلق شعارات فارغة غزة الشرق الأوسط الاحتلال الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

إيران: اغتيال نائب قائد الحرس الثوري الإيراني في لبنان لن يمر دون رد

سرايا - قال وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي في بيان الأحد إن اغتيال نائب قائد الحرس الثوري الإيراني عباس نيلفوروشان في لبنان "لن يمر دون رد".

وأعلن الحرس الثوري الإيراني، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اغتالت نيلفوروشان، في غارات على الضاحية الجنوبية لبيروت، وفق ما نقلته وكالة الأنباء الإيرانية "إرنا".

وتشن طائرات الاحتلال الإسرائيلي غارات مكثفة على لبنان منذ الاثنين الماضي.

إقرأ أيضاً : الأردنية تعلن الدفعة الثانية من برنامج الموازي (رابط)إقرأ أيضاً : الكيان اغتال “هنية السني” و “نصر الله الشيعي” .. متى يتوحد الفريقان أمام القاتل؟ إقرأ أيضاً : من كان الجاسوس؟ .. (إسرائيل) كانت تعرف مكان نصر الله مُنذ أشهر وقرّرت اغتياله خوفًا من اختفائه - تفاصيل

مقالات مشابهة

  • هيئة دعم حقوق الشعب الفلسطيني: إيران منعت حزب الله من الرد على نتنياهو
  • الوزير صباغ: استمرار الاحتلال الإسرائيلي للأراضي العربية منذ 1967 بما فيها الجولان السوري وارتكابه جرائم الإبادة الجماعية وجرائم الحرب لا يزال شاهداً ماثلاً على إخفاق الأمم المتحدة في إنهاء هذا الاحتلال العنصري التوسعي ويمثل دليلاً دامغاً على منع الولايات
  • إيران: لسنا دولة حرب وتأخر الرد لا يعني تجاهل أعمال المعتدين
  • إيران: لسنا دولة حرب وصبرنا لحكمة وتأخر الرد لا يعني تجاهل أعمال المعتدين
  • الرئيس الإيراني: وعود أمريكا وأوروبا بوقف إطلاق النار مقابل عدم الرد على اغتيال هنية كانت محض أكاذيب
  • الرئيس الإيراني: جرائم الاحتلال الإسرائيلي غير مقبولة ولن تبقى دون رد
  • محافظ الشرقية يوجه بسرعة إنهاء ملف تقنين أوضاع أراضي أملاك الدولة
  • «القاهرة الإخبارية»: «الاحتلال الإسرائيلي» تواصل توسيع هجماتها في الأراضي اللبنانية
  • إيران: اغتيال نائب قائد الحرس الثوري الإيراني في لبنان لن يمر دون رد
  • وزير الخارجية يوجه بسرعة إنهاء الإجراءات لاسترداد القطع الآثرية من الخارج