شاهد المقال التالي من صحافة الإمارات عن الاتحادية للضرائب تبدأ استقبال طلبات التوضيحات الخاصة بالتسجيل في ضريبة الشركات، تبدأ الهيئة الاتحادية للضرائب استقبال طلبات خدمة التوضيحات الخاصة بالتسجيل في ضريبة الشركات إلكترونياً اعتباراً من يوم بعد غد الثلاثاء الأول .،بحسب ما نشر الإمارات اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات "الاتحادية للضرائب" تبدأ استقبال طلبات التوضيحات الخاصة بالتسجيل في ضريبة الشركات، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

"الاتحادية للضرائب" تبدأ استقبال طلبات التوضيحات...

تبدأ الهيئة الاتحادية للضرائب استقبال طلبات خدمة "التوضيحات" الخاصة بالتسجيل في ضريبة الشركات إلكترونياً اعتباراً من يوم بعد غد الثلاثاء /الأول من شهر أغسطس 2023.

وأوضحت الهيئة في بيان صحفي اليوم أن الحصول على الخدمة يتم إلكترونياً من خلال تعبئة وتقديم نموذج طلب التوضيح الخاص عبر منصة "إمارات تاكس" للخدمات الضريبية الرقمية، وتقديم الوثائق الداعمة المطلوبة، وسداد الرسوم المُحدَّدة للخدمة.

وأكدت أن هذه الخطوة تهدف إلى مُساندة وتشجيع الخاضعين لضريبة الشركات على الامتثال الطوعي الذاتي للمرسوم بقانون اتحادي بشأن الضريبة على الشركات والأعمال الذي دخل حيز التنفيذ الشهر الماضي، ويُطبَّق على السنوات المالية التي بدأت في أو بعد تاريخ 1 يونيو 2023، حيث قامت الهيئة بفتح باب التسجيل في نظام ضريبة الشركات للشركات المُساهمة العامّة والشركات الخاصّة المقيمة، كما أطلقت حملة للتوعية بآليات ومتطلبات الامتثال لضريبة الشركات.

وبالنسبة لمن يحق لهم تقديم طلبات التوضيحات الخاصة نيابة عن الخاضعين للضريبة؛ ذكرت الهيئة الاتحادية للضرائب أنه يتم استقبال الطلبات المقدمة من الوكلاء الضريبيين المُعيّنين، ومن الممثلين القانونيين المُعيَّنين، بينما لا يُسمح للمستشارين الضريبيين غير المسجلين كوكلاء ضريبيين لدى الهيئة بتقديم طلبات التوضيحات نيابة عن أشخاص آخرين.

وأوضحت أن قرار مجلس الوزراء رقم 7 لسنة 2023 في شأن تعديل بعض أحكام قرار مجلس الوزراء بشأن رسوم الخدمات التي تقدمها الهيئة الاتحادية للضرائب الذي دخل حيز التنفيذ في الأول من شهر يونيو 2023؛ حدد الرسوم المُستحقة لتقديم خدمة "طلب توضيح خاص يتعلق بضريبة واحدة"، ولتقديم "طلب توضيح خاص يتعلق بأكثر من ضريبة".

وأشارت إلى أن "التوضيح الخاص" وفقاً للقرار هو التوضيح الصادر عن الهيئة في شكل مُستند مختوم وموقَّع من قبل الهيئة الاتحادية للضرائب في شأن مسائل فنية ضريبية مُحدَّدة لدافع ضريبة مُحدَّد بموجب طلب التوضيح الخاص الذي يُقدِّمه من خلال النموذج المُعد لذلك الغرض عبر الموقع الإلكتروني للهيئة، والمُستندات المُرفقة المذكورة في ذلك النموذج.

وأوضحت أنه بموجب القرار يجوز للهيئة رد الرسوم المدفوعة لطلب "توضيح خاص يتعلق بضريبة واحدة" أو بطلب "توضيح خاص يتعلق بأكثر من ضريبة" لمُقِّدم الطلب في الحالات التي لا تقوم الهيئة فيها بإصدار التوضيح الخاص المطلوب.

تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

Share طباعة فيسبوك تويتر لينكدين Pin Interest Whats App

35.90.51.199



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل "الاتحادية للضرائب" تبدأ استقبال طلبات التوضيحات الخاصة بالتسجيل في ضريبة الشركات وتم نقلها من الإمارات اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

«مياه القاهرة» تبدأ تلقي طلبات شغل الوظائف الشاغرة اليوم.. الأوراق المطلوبة

أعلنت شركة المياه بالقاهرة الكبرى، بدء تلقي طلبات الراغبين في شغل وظيفة مهندس «ميكانيكا - ميكاتروونكس - كهرباء- مدني - اتصالات وإلكترونيات - نظم» وفقا للإعلان رقم 5 لسنة 2024، ولمدة 15 يوما.

الشروط المطلوبة لوظائف شركة المياه

وأعلن قطاع الموارد البشرية والتدريب بشركة مياه الشرب بالقاهرة الشروط المطلوب توافرها في المتقدمين لشغل وظيفة مهندس كالتالي:

- بالنسبة لوظيفة مهندس «ميكانيكا ميكاترونكس كهرباء - مدني - اتصالات وإلكترونيات» يشترط الحصول على بكالوريوس هندسة في التخصصات الموضحة بتقدير عام جيد على الأقل.

- بالنسبة لوظيفة مهندس نظم وحاسبات، أن يكون المتقدم حاصلا على بكالوريوس هندسة قسم هندسة النظم والحاسبات بتقدير عام جيد على الأقل، ويفضل من لديه شهادات خبرة معتمدة.

- أن يكون المتقدم مقيدا بنقابة المهندسين.

- أن يكون المتقدم مقيما بالقاهرة الكبرى.

- ألا يزيد من المتقدم عن 30 سنة في تاريخ الإعلان.

- أن يكون المتقدم أدى الخدمة العسكرية أو أعفى منها طبقا للقانون بالنسبة للذكور.

المستندات المطلوبة لوظائف شركة المياه

وطالبت شركة مياه الشرب بالقاهرة الكبرى، الراغبين في شغل الوظائف المعلن عنها، تسليم المستندات التالية «صورة من شهادة الميلاد - شهادة المؤهل الدراسي - الموقف من التجنيد - صورة بطاقة الرقم القومي سارية - صورة شخصية - صورة كارنيه نقابة المهندسين».

مقالات مشابهة

  • بدء استقبال طلبات تراخيص الغوص لصيد الصفيلح
  • «الثقافة» تمد فترة استقبال طلبات الاشتراك بالمواهب الذهبية
  • "التعليم": استقبال طلبات نقل المعلمين ذوي الظروف الخاصة للعام الدراسي الحالي
  • «التعليم»: بدء استقبال طلبات نقل معلمي الظروف الخاصة.. غداً
  • “الاتحادية للضرائب” تؤجل الموعد النهائي للإقرار الضريبي وسداد ضريبة الشركات لفترات ضريبية محددة
  • الاتحادية للضرائب تؤجل الموعد النهائي للإقرار الضريبي للشركات
  • «الاتحادية للضرائب» تمدد موعد تقديم الإقرار الضريبي حتى نهاية العام
  • تخارج الشركات الحكومية يحقق اقتصادًا مستدامًا مع كفاءة الإنتاج
  • شرح تغيير كلمة سر الراوتر لجميع الشركات
  • «مياه القاهرة» تبدأ تلقي طلبات شغل الوظائف الشاغرة اليوم.. الأوراق المطلوبة