شارك الدكتور صالح الشيخ رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، ونائب رئيس المنظمة الأفريقية للإدارة العامة، ممثلاً عن منطقة شمال افريقيا، في الاجتماعات الدورية التي عقدتها اللجنة التنفيذية للمنظمة الأفريقية خلال الفترة من 15 إلى 20 أبريل بنيروبي بدولة كينيا حيث المقر الرئيسي للمنظمة. 
وقد تضمنت الاجتماعات العديد من الموضوعات منها إقرار الخطة الاستراتيجية للمنظمة للفترة من 2023 إلى 2027، وكذلك مناقشة تقرير التقدم عن الربع الأول عن العام الجاري الذي عرضه الأمين العام للمنظمة وخطة عمل العام الحالي.

وتم إقرار دليل السياسات والإجراءات المالية للمنظمة، ودليل سياسات الموارد البشرية. 
ناقش المجتمعون أيضًا نتائج المؤتمر السنوي الثاني والأربعين للمنظمة والذي عقد في مدينة ليفنجستون بدولة زامبيا في شهر ديسمبر الماضي، وكذلك تم مناقشة الأفكار والمقترحات الخاصة بالمؤتمر السنوي الثالث والأربعين للمنظمة والذي من المخطط عقده خلال الفترة من 25 إلى 29 نوفمبر 2024 في أوغندا، حيث تم التوافق على الموضوع الرئيسي للمؤتمر والموضوعات الفرعية وعدد الجلسات وقائمة المشاركين وغير ذلك حيث يتم الترحيب بتقديم البحوث وأوراق العمل للراغبين في المشاركة في أعماله من قبل الباحثين والمتخصصين والعاملين الحكوميين في جميع أرجاء القارة. 
وفي النهاية تم التوافق على عقد الاجتماع الدوري القادم بجمهورية جنوب أفريقيا في منتصف شهر يوليو من العام الجاري.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدكتور صالح الشيخ المركزي للتنظيم والإدارة شمال أفريقيا

إقرأ أيضاً:

محافظ جنوب سيناء يشارك في اجتماع مجلس جامعة السويس

شارك الدكتور خالد مبارك محافظ جنوب سيناء، ، في اجتماع مجلس جامعة السويس، برئاسة الدكتور أشرف حنيجل، رئيس الجامعة، لمناقشة عدد من الملفات التعليمية والتنموية، وبحث سبل تحقيق استراتيجية التنمية الشاملة بجنوب سيناء، وفي اطار مبادرة فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي، «بداية جديدة لبناء الإنسان»، بمشاركة جميع أجهزة ومؤسسات الدولة، لتنمية وبناء الإنسان المصري في كل المجالات، بحضور نواب رئيس الجامعة، وعمداء الكليات، وممثلي الشعبة الهندسية لقوات شرق القناة.


فى بداية الجلسة رحب رئيس الجامعة بمحافظ جنوب سيناء لحضوره اجتماع المجلس، وذلك لبحث سبل التعاون المشترك والاستعانة بخبرات الجامعة، مقدمًا خالص الشكر والتقدير لحرصه على الحضور وتبنيه قضايا الجامعة والتعاون المستمر بين المحافظة والجامعة، ودورها في التنمية والتنوير والتثقيف.. 

من جانبه أعرب محافظ جنوب سيناء عن سعادته بحضوره اجتماع مجلس الجامعة وسط الكوكبة الكبيرة من الأساتذة وعمداء الكليات ذوي الخبرة العلمية، و ممثلي الشعبة الهندسية لبحث التعاون في جميع المجالات لتحقيق الصالح العام وتنمية المجتمع، مؤكدًا رفضه العمل بصورة فردية لأن العمل الجماعى هو الذى يحقق استرتتيجيات الدولة ، كما طالب بتحويل المشروعات الدراسية الى مشروعات تطبيقية لربط الشباب بالواقع، وأشار المحافظ الى أهمية انشاء مركز بحثى لعلوم البحار لاستغلال سواحل المحافظة وكلية للسياحة والفنادق لتخريج جيل يتعامل برقى مع السائح.


وبحث الاجتماع العديد من الملفات التعليمية والتنموية الهامة منها تعزيز أوجه التعاون بين الجامعة ومحافظة جنوب سيناء في جميع المجالات وخصوصا الاستشارات والجانب الصحي والتعليمي، وبحث إمكانية إشراف الجامعة علي مستشفى شرم الشيخ ومستشفيات جنوب سيناء الحكومية التي تحتاج إلى إشراف.


وأعلنت الجامعة عن موافقتها فتح فصول الدراسات العليا بفرع الجامعة بمدينة طور سيناء تسهيلا علي أبناء وأهالي المحافظة، وتم مناقشة ومتابعة الانشاءات بفرع الجامعة بابورديس والترتيب مع الشعبة الهندسية لقوات شرق القناة لوضع خطة زمنية واستثمار الضخ المالي الذي وافق عليه مجلس الوزراء وقدره 397 مليون جنيه لتشطيب مبنى كلية العلوم وهو أحد المباني الأربعة للمرحلة الأولى والتي انتهت بدون تشطيب وذلك تمهيدا لبدء الدراسة العام الدراسي القادم بفرع الجامعة بأبورديس.


وناقش الاجتماع إمكانية فتح معهد النانو تكنولوجي بجنوب سيناء الذي يشمل تخصصات كثيرة ونادرة ويخدم مجتمع جنوب سيناء بمدينة دهب كمقترح، وتم مناقشة إنشاء جامعة تكنولوجية بجنوب سيناء بجوار الجامعة الحكومية بأبورديس.


وقام المحافظ ورئيس الجامعة بتفقد المباني الإنشائية لفرع الجامعة بأبورديس، والتي من المخطط ان تضم  (17) كلية ومجمع طبي متكامل، تشمل المرحلة الأولى كليات (العلوم – التجارة – الآداب – التربية)، يتكون مبنى كل كلية من دور أرضي وأربعة أدوار علوية وذلك على مساحة 5000 متر مُسطح لكلية العلوم، و3500 متر مُسطح لكل من كليات (التجارة والآداب والتربية)، بتكلفة إجمالية تتخطى المليار و110 مليون جنيه للمرحلة الأولى.


وتشمل المرحلة الثانية لفرع الجامعة كليات (الهندسة، مباني المدرجات، السكن الجامعي، إدارة الجامعة، قاعة المؤتمرات، المكتبة).


وتضم المرحلة الثالثة (الكليات العلمية، كليات القطاع الطبي، المجمع الطبي)، وتضم المرحلة الرابعة (مباني المدينة الرياضية، مجمع رياضي أوليمبي يشمل ملاعب، صالة مغطاة، حمام سباحة نصف أولمبي) لخدمة أبناء محافظة جنوب سيناء..
.

1000029626 1000029621 1000029622

مقالات مشابهة

  • من العاصمة الإدارية.. رئيس جامعة أسيوط يشارك اجتماع المجلس الأعلى
  • م. “تركي التركي” مديرًا عامًا للإدارة العامة للتحول الرقمي بالجامعة السعودية الإلكترونية
  • رئيس جامعة المنوفية يشارك في اجتماع المجلس الأعلى للجامعات بالعاصمة الإدارية
  • رئيس جامعة أسيوط يشارك فى اجتماع المجلس الأعلى للجامعات
  • محافظ جنوب سيناء يشارك في اجتماع مجلس جامعة السويس
  • رئيس جامعة أسيوط يشارك في طابور تحية العلم
  • العنقري يشارك في اجتماع مجلس إدارة المعهد الدولي للمراجعين الداخليين في بودابست
  • أبوظبي تستضيف مؤتمر منظمة الدولية للمشغلين النوويين
  • المركز التربوي للغة العربية يشارك في اجتماع خليجي
  • «مجلس حكماء المسلمين» يشارك في اجتماع حول «كوب 29»