قال المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، إن مقبرتين جماعيتين، اكتشفتا في مجمع ناصر الطبي، جنوب قطاع غزة، تضمان 150 جثمانا لشهداء فلسطينيين اعدمهم الاحتلال.

وقال مدير عام المكتب الإعلامي الحكومي، إسماعيل الثوابتة، إن هناك "700 مفقود منذ انسحاب الجيش الإسرائيلي من مجمع ناصر الطبي، ونحن نعتقد أن هناك مئات من الشهداء لا يزالون مفقودين بعد أن أعدمهم الاحتلال الإسرائيلي ودفنهم في مقابر جماعية".



وأوضح أن "هذا الامر يتكرر على غرار ما جرى في مجمع الشفاء الطبي حيث تم العثور على مقبرتين جماعيتين والطواقم الحكومية ما تزال تقوم بأعمال انتشال لهذه الجثامين التي أعدمها الاحتلال، ومن بين هذه الجثث طواقم طبية عاملة في المستشفيات والمراكز الطبية أعدمها الاحتلال بدم بارد".

الثوابتة أكد أن "الاحتلال أجبر العديد من النازحين والجرحى على خلع ملابسهم، والتعري قبل أن يعدمهم ويدفنهم بالجرافات داخل مجمع الشفاء الطبي، والأمر تكرر في مجمع ناصر الطبي، إضافة إلى جريمة سابقة مماثلة في مستشفى كمال عدوان شمال قطاع غزة".



وأوضح أن "الاحتلال عمد إلى تجريف جثامين مئات الشهداء ودفنهم في مقابر جماعية في حرم المستشفى للتغطية على هذه الجريمة، لكن الطواقم الحكومية تعمل على قدم وساق للكشف عن هذه الجريمة والتعرف على الشهداء".

وتابع: "وجدنا العديد من جثامين الشهداء متحللة بشكل كامل، وجثامين لا يوجد عليها جلود، وأخرى بدون رؤوس، وأنصاف جثامين".

ووصف المشهد بأنه "جريمة ومجزرة حقيقية ارتكبها الاحتلال ضد النازحين والمدنيين والأطفال، وهي جريمة انتقامية وحرب وحشية من الاحتلال الإسرائيلي".

وكان الدفاع المدني، قال السبت إنه استخرج، جثامين لـ 50 شهيدا، في مختلف الفئات والأعمار، دفنوا في مقبرة جماعية بساحة مجمع ناصر الطبي.
????????????????????????????????
???? مشاهد للكبار.. يكتشف الفلسطينيون حجم الوحشية الإسرائيلية، فرق الدفاع المدني تواصل عملية انتشال لعدد كبير من جثث قتلتهم إسرائيل وسرقة أعضاء بعضهم، تم اكتشافها بمقبرة جماعية في محيط مستشفى ناصر بمدينة خانيونس. pic.twitter.com/cFmJlgTDUh — الصين بالعربية (@mog_china) April 21, 2024

مشاهد لانتشال جثامين شهـ.ـداء من مقبرة جماعية تم اكتشافها في ساحة مستشفى ناصر في #خان_يونس وسط قطاع #غزة
للمزيد: https://t.co/CFMD6kWfNp pic.twitter.com/YYo9N8lffB

— Aljazeera.net • الجزيرة نت (@AJArabicnet) April 21, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية غزة الاحتلال الشهداء مقبرة جماعية خانيونس غزة خانيونس الاحتلال شهداء مقبرة جماعية المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة مجمع ناصر الطبی

إقرأ أيضاً:

ارتفاع عدد ضحايا عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة إلى 37718 شهيدًا

ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين في عدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة لليوم 264 على التوالي، ليصل إلى 37718 شهيداً، ونحو 86377 جريحاً معظم الضحايا من النساء والأطفال.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية، باستشهاد 60 فلسطينياً وإصابة 140 بجروح، وارتكاب 4 مجازر ضد العائلات، خلال الساعات 24 الماضية، في قصف الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة، مؤكدة وجود العديد من الشهداء تحت أنقاض المنازل والبنايات المدمرة، ولا تتوفر الإمكانيات اللازمة لانتشالهم.

مقالات مشابهة

  • الخشت: مجمع علاج الأطفال بأرض جامعة القاهرة الدولية نواة لقصر عيني جديد
  • بالفيديو| بأنامل رقيقة.. رهف ناصر تتحدى الاحتلال الإسرائيلي بالموسيقى
  • بـ«أنامل رقيقة».. رهف ناصر تتحدى الاحتلال الإسرائيلي بالموسيقى
  • الخشت يكشف آخر تطورات إنشاء المجمع الطبي لعلاج الأطفال.. الأكبر بالشرق الأوسط
  • ارتفاع عدد ضحايا عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة إلى 37718 شهيدًا
  • الاحتلال الإسرائيلي ينفذ 47 عملية هدم طالت 66 منشأة فلسطينية بالضفة الغربية
  • عدد الشهداء الفلسطينيين جراء العدوان على غزة يتخطى 37 ألفًا
  • صنعاء.. تشييع جثامين ثلاثة من شهداء الوطن والقوات المسلحة
  • صحة غزة: ارتفاع عدد الشهداء إلى 37,658 منذ بدء العدوان
  • تشخيص واستئصال ورم الغدة الكظرية لمريضتين في مستشفى الأمير محمد بن ناصر بجازان