وخلال الزيارة اطلع رئيس المجلس والقيادات القضائية، على سير العمل في محاكم ونيابات شمال الأمانة، وأرحب وبني حشيش ونهم بمحافظة صنعاء، ومستوى إنجاز العمل القضائي وطافوا بأقسام وقاعات جلسات المحاكم.

واستمعوا من رؤساء وقضاة المحاكم ووكلاء وأعضاء النيابة إلى شرح عن مستوى الانضباط القضائي والإداري، وأبرز الاحتياجات والصعوبات التي تواجه العمل القضائي في المحاكم النيابات.

وأكد القاضي المتوكل والقاضي الديلمي والقاضي الشهاري، أن قيادة السلطة القضائية تتابع عن كثب الجهود التي يبذلها القضاة والموظفون في أعمالهم في سبيل تحقيق العدالة رغم الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد.

وشددوا على أهمية عقد الجلسات في موعدها، وسرعة الفصل في القضايا وتسريع إجراءات التقاضي لتحقيق العدالة لطالبيها.

وحثوا على مضاعفة الجهود واستشعار المسؤولية والتحلي بالنزاهة والإخلاص في العمل والحد من التطويل في القضايا، وتذليل المعوقات التي تواجه أطراف العملية القضائية وسرعة الفصل في القضايا وفقا للقانون.

وأكد رئيس مجلس القضاء والنائب العام ورئيس هيئة التفتيش، حرص القيادة القضائية على المتابعة والتقييم المستمر للعمل القضائي وتوفير متطلبات المحاكم والنيابات وفق الإمكانات المتاحة والمتوفرة.

كما قامت القيادات القضائية بزيارة لمراكز الاحتجاز في المحاكم، ووجهت بإطلاق سراح عدد من المحتجزين بما لا يتعارض مع القوانين النافذة وبما لا يخل بحقوق الأطراف.

فيما عبر رؤساء وقضاة وأعضاء الشعب والمحاكم والنيابات عن التقدير للقيادات القضائية على تلمس أوضاع القضاء.

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

كلمات دلالية: فی القضایا

إقرأ أيضاً:

السيسي يشدد على ضرورة مواصلة جهود تطوير منظومة القضاء

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شدد الرئيس السيسي على ضرورة مواصلة الجهود المُقَدَّرَة لتطوير منظومة القضاء، وتيسير الخدمات المقدمة للمواطنين، لاسيما من خلال التوسع في استخدام التكنولوجيا الحديثة، فضلاً عن الاستمرار في بناء وتعزيز القدرات والكفاءات، الشخصية والمهنية، لأعضاء المنظومة القضائية المصرية، في ظل الأعباء التي يتحملون مسئوليتها للنهوض بالدور الجوهري في ترسيخ سيادة القانون في مصر.

واستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، أعضاء المجلس الأعلى للجهات والهيئات القضائية، وذلك بحضور المستشار عدنان فنجري وزير العدل.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن الرئيس هنأ قضاة مصر بمناسبة الاحتفال بيوم القضاء المصري الذي يوافق الأول من أكتوبر، معرباً عن تقديره البالغ لدور الجهات والهيئات القضائية في تعزيز منظومة العدالة والتقاضي في مصر، وما تقوم به مؤسسات القضاء العريقة، لإعلاء العدالة الناجزة وسيادة القانون، بما يسهم في ترسيخ السلام المجتمعي، وحماية منظومة الحقوق والواجبات، على النحو الذي يعزز أمن واستقرار الوطن، مؤكداً في هذا الصدد أنه لا أحد فوق القانون.
 

مقالات مشابهة

  • مليشيا الحوثي تواصل العبث بالسلك القضائي عبر هيئاتها المستحدثة "وثيقة"
  • وزير العدل: نقدر اهتمام الرئيس السيسي بتطوير المنظومة القضائية
  • السيسي يشدد على ضرورة مواصلة جهود تطوير منظومة القضاء
  • السيسي يستقبل أعضاء المجلس الأعلى للجهات والهيئات القضائية
  • السيسي يعرب عن تقديره لدور الجهات والهيئات القضائية في تعزيز منظومة العدالة
  • رئيس قضايا الدولة يهنئ الرئيس السيسي ووزير العدل بعيد القضاء المصري
  • وزير العدل يدعو إلى تعزيز كفاءة النظام القضائي
  • رئيس هيئة قضايا الدولة يهنئ الرئيس السيسي بعيد القضاء المصري
  • هيئة التفتيش القضائي تعلن امكانية عقد جلسات في المحاكم خلال الفترة المسائية
  • بطريرك الموارنة بلبنان يشدد على أهمية انتخاب رئيس ووقف الحرب