شاهد المقال التالي من صحافة فلسطين عن صندوق النقد الدولي يقدم 7.5 مليارات دولار إلى هذه الدولة، أعلن صندوق النقد الدولي، توصّله إلى اتفاق مع الأرجنتين للحصول على 7.5 مليارات دولار خلال الشهور القليلة المقبلة ضمن برنامج قرض قائم بالفعل،بحسب ما نشر وكالة سوا الاخبارية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات صندوق النقد الدولي يقدم 7.

5 مليارات دولار إلى هذه الدولة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

صندوق النقد الدولي يقدم 7.5 مليارات دولار إلى هذه...

أعلن صندوق النقد الدولي، توصّله إلى اتفاق مع الأرجنتين للحصول على 7.5 مليارات دولار خلال الشهور القليلة المقبلة ضمن برنامج قرض قائم بالفعل.

ويأتي هذه الإعلان في الوقت الذي تشتد فيه حاجة الأرجنتين، لهذا للمبلغ لمواجهة أزمة عاصفة في مالية البلد اللاتيني.

وهذا الاتفاق، يحتاج الحصول على موافقة المجلس التنفيذي للصندوق، والذي سيجتمع في النصف الثاني من أغسطس المقبل، وبذلك يمكن يحصل لاقتصاد الأرجنتين الحصول على فرصة لانعاشه من جديد، خلال الفترة التي تشهد سباقاً رئاسياً، يبدأ الفائز فيها في ممارسة مهامة في ديسمبر/كانون الأول القادم.

وأوضح البيان الصحفي الصادر عن صندوق النقد الدولي، أنّ الاتفاق يجمع رسمياً المراجعتين الخامسة والسادسة لبرنامج قرض بقيمة 44 مليار دولار على مدار 30 شهرًا اتفق عليه في 2022.

وأكد البيان، أن الصندوق يسعى "لدعم جهود سياسات الأرجنتين واحتياجات ميزان المدفوعات على المدى القريب، والتي تتضمن التزامات للصندوق".

اقرا أيضا: سعر  صرف الدولار  الآن مقابل الشيكل اليوم الأحد 30 يوليو

وأشار إلى أنّ الصندوق اتفق على تخفيف بعض المتطلبات في برنامجه جزئيا بسبب "الوضع الاقتصادي للأرجنتين الذي أصبح شديد الصعوبة نتيجة للتأثير الذي فاق التوقعات للجفاف، والذي أثر بدوره على الصادرات والعائدات المالية،" في إشارة الى الجفاف الذي دمر محاصيل الأرجنتين.

المصدر : وكالة سوا- وكالات

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل صندوق النقد الدولي يقدم 7.5 مليارات دولار إلى هذه الدولة وتم نقلها من وكالة سوا الاخبارية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

خلال العقد الحالي.. تحذير من انخفاض حاد في إيرادات النفط السعودية

من المتوقع أن ترتفع إيرادات النفط في السعودية حتى عام 2026 قبل أن تنخفض بوتيرة أسرع مما كان متوقعا سابقا حتى نهاية العقد، حسبما نقلته وكالة بلومبرغ عن تقرير لصندوق النقد الدولي.

ومن المحتمل أن يثير هذا الانخفاض الحاد "بعض القلق" للمملكة حيث يقود ولي العهد الأمير محمد بن سلمان تحولا اقتصاديا طموحا من خلال برنامج رؤية 2030، وفقا للمصدر ذاته.

وأشارت الوكالة الوكالة إلى أن الرياض اضطرت بالفعل إلى تقليص بعض خططها، جزئيا لأن أسعار النفط لا تزال أقل بكثير من المستوى الذي تحتاجه الحكومة لموازنة ميزانيتها.

وقال صندوق النقد الدولي في تقرير بعد مشاوراته السنوية مع الحكومة السعودية، إن إيرادات النفط سترتفع إلى 783 مليار ريال (209 مليارات دولار) لتشكل حوالي 26 بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي في عام 2026.

ومن المتوقع أن تنخفض الإيرادات إلى 778 مليار ريال في عام 2029، أي أقل بنسبة 4.1 بالمئة من التقديرات السابقة.

وتحتاج السعودية إلى أسعار نفط عند 96 دولارا للبرميل لموازنة ميزانيتها، بحسب صندوق النقد الدولي.

وهذا الرقم أعلى بأكثر من 20 دولارا من المستويات الحالية لخام برنت القياسي العالمي.

ومع الأخذ في الاعتبار الإنفاق المحلي لصندوق الثروة السيادية للمملكة، تقول الوكالة إن السؤال الرئيسي للرياض هو كيف سيؤثر الضعف الحالي في سوق النفط على ماليتها وسياسة الإنتاج.

ويتوقع صندوق النقد الدولي أن يصل إنتاج النفط السعودي إلى 9 ملايين برميل يوميا هذا العام، ليرتفع إلى 10.2 مليون في عام 2026 و11 مليون في عام 2029، وفقا لتقريره.

وقد افترضت الوكالة أن متوسط سعر التصدير للمملكة سيبلغ 82.5 دولارا للبرميل في عام 2024، لينخفض إلى 70 دولارا بحلول نهاية العقد.

ولم يفصل صندوق النقد الدولي حجم توزيعات الأرباح والإتاوات والضرائب في حساب إيرادات النفط الحكومية ولا يتوقع مستويات توزيعات الأرباح. كما تفترض حساباته أن الحكومة لن تبيع أو تنقل ملكية حصص إضافية في أرامكو، مما من شأنه أن يدفع إيراداتها من الشركة إلى الانخفاض، وفقا لبلومبرغ.

مقالات مشابهة

  • أسعار سبائك الذهب اليوم السبت 7-9 2024 في محافظة المنيا
  • صندوق النقد الدولي يحذر من انخفاض حاد بإيرادات النفط السعودي خلال العقد الحالي
  • «النقد العربي»: نهج الإمارات لتعزيز الإيرادات يعكس جهودها للتنويع والاستدامة المالية
  • "النقد العربي": نهج الإمارات لتعزيز الإيرادات يعكس جهودها للتنويع والاستدامة
  • صندوق النقد العربي: الإمارات تعمل لتعزيز الاستدامة المالية
  • “بلومبرغ”: صندوق النقد الدولي يحذر السعودية من “خطر” يحدق بميزانيتها
  • خلال العقد الحالي.. تحذير من انخفاض حاد في إيرادات النفط السعودية
  • رئيس الوزراء الماليزي: المباحثات بشأن إنشاء صندوق النقد الآسيوي مستمرة
  • احتياطي مصر من الذهب يتخطى 10 مليارات دولار لأول مرة
  • أسعار سبائك الذهب اليوم الخميس 5-9-2024 في محافظة المنيا