سيطر النجم كيليان مورفي على موسم الجوائز وذلك بحصوله على أعلى جائزة تمثيل في أيرلندا، بعدما تم اختياره كأفضل ممثل رئيسي في حفل توزيع جوائز أكاديمية السينما والتلفزيون الأيرلندي الحادي والعشرين عن دوره في فيلم "Oppenheimer"، لتضاف الجائزة لسلسلة الجوائز أوسكار والبافتا وجولدن جلوب وSAG.

كيليان مورفي

تحدث كيليان مورفي خلال الحفل الذي أقيم في مركز دبلن الملكي للمؤتمرات، "التواجد في هذه الغرفة أمر مميز للغاية، أن أكون في موطني، مع الأشخاص الذين أحبهم وأعجب بهم من بين زملائي المرشحين وبعض الأشخاص المفضلين لدي، إنه شعور جميل أن تكون في المنزل مع العديد من الأصدقاء والزملاء".

جوائز كيليان مورفي

تنافس كيليان مورفي على جائزة أفضل ممثل أمام كوكبة من النجوم، أبرزهم أندرو سكوت عن دوره في فيلم "All of Us Strangers"، ديفيد ويلموت عن دوره في فيلم "Lies We Tell"، باري كيوجان عن دوره فيلم "Saltburn"، باري وارد عن دوره في فيلم "That They May Face the Rising Sun"، وبيرس بروسنان عن "The Last Rifleman".

 من ناحية أخري، كشف النجم كيليان مورفي صاحب شخصية "تومي شيلبي" في سلسلة الدراما والجريمة Peaky Blinders، عن كواليس اختياره لأداء شخصية رجل العصابات في برمنجهام من قبل المخرج والكاتب الشهير ستيفن نايت.

كيليان مورفي

 وأكد كيليان مورفي انه لم يكن الخيار الأول للكاتب البريطاني ستيفن نايت لأداء شخصية رجل العصابات الشهير، مضيفاً في مقابلته مع برنامج إذاعي عبر BBC: "لم أكن الخيار الواضح جسديًا، لا أعرف إذا كنت قد أقنعت ستيفن في الاجتماع، ولكن يبدو أنني أرسلت له بعد ذلك رسالة نصية تقول: "تذكر، أنا ممثل"، وأنا أؤمن بذلك، أعتقد أنه من واجبنا كممثلين أن نتحول إلى ما يتطلب منا الدور".

 

 وعن تصوير فيلمه الاخير Oppenheimer للمخرج العالمي كريستوفر نولان، قال كيليان مورفي : "أدركت أن التصوير سيكون في النهاية توليفة من السيناريو، وكل الأشياء التي كنت أستوعبها عنه"، مضيفاً إنه تعلم الاستمتاع بموسم الجوائز، وهو أمر لم يشعر به دائمًا في الماضي.

 

كيليان مورفي فيلم أسود ملون يحصد إيرادات متوسطة بشباك التذاكر أمس إيرادات فيلم عالماشي فى آخر ليلة عرض فيلم فاصل من اللحظات اللذيذة يتخطى الـ 2 مليون جنيه في دور العرض سعد لمجرد يطلق كليب أغنية Carrousel بالتعاون مع البلجيكي المغربي Enesse دوللي شاهين تطلق أحدث أعمالها الغنائية بعنوان "دوللي ست البنات" "فنانة العاهات"..سميرة أحمد تفتح الأبواب المغلقة عن حياتها الفنية أيام الزمن الجميل سميرة أحمد بطلة "الخرساء" و"العمياء" تكشف علاقة أنور وجدي بنجاحها الفني تعرف على موعد وأسعار تذاكر حفل أنغام في دبي "تتخطى الـ 30 ألف جنيه" علاء خالد لـ"الوفد": "صدفة" يمزج بين أجواء كوميدية ورسائل هادفة بالمجتمع علاء خالد يكشف لـ"الوفد" جوانب شخصيته في"صدفة" وقصة جمعته بريهام حجاج

                                            

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: كيليان مورفي النجم كيليان مورفي فيلم Oppenheimer أوسكار أيرلندا عن دوره فی فیلم کیلیان مورفی

إقرأ أيضاً:

يورو 2024.. مبابي يقود هجوم منتخب فرنسا أمام البرتغال

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن ديدييه ديشامب، المدير الفني لمنتخب فرنسا، التشكيل الأساسي الذي يبدأ به مواجهة البرتغال، في المباراة التي تجمعهما ضمن منافسات دور ربع النهائي من بطولة يورو 2024.

يواجه منتخب فرنسا، اليوم الجمعة، البرتغال على ملعب فولكسبارك، في لقاء يديره الحكم الإنجليزي مايكل أوليفر، إذ تنطلق صافرته في العاشرة مساء بتوقيت القاهرة.

يقود كيليان مبابي هجوم منتخب فرنسا أمام البرتغال، رفقة أنطوان جريزمان وراندال كولو مواني.

تخطى منتخب فرنسا، بلجيكا بهدف للا شيء في دور الستة عشر من بطولة يورو 2024، بينما تغلب منتخب البرتغال على سلوفينيا بركلات الترجيح بعد نهاية الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي.

تقام بطولة يورو 2024 في ألمانيا خلال الفترة من 14 يونيو حتى 14 يوليو الجاري، بمشاركة 24 منتخبًا.

تشكيل منتخب فرنسا لمواجهة البرتغال في ربع نهائي يورو 2024

حراسة المرمى: مايك ماينان 

خط الدفاع: جول كوندي - دايوت أوباميكانو - ويليام ساليبا - ثيو هيرنانديز 

خط الوسط: نجولو كانتي - أوريلين تشواميني - إدواردو كامافينجا

وفي الهجوم: أنطوان جريزمان - كيليان مبابي - راندال كولو مواني.

مقالات مشابهة

  • يورو 2024.. مبابي يقود هجوم منتخب فرنسا أمام البرتغال
  • 3 جوائز عالمية لرئيس مجلس الأمن السيبراني
  • رئيس مجلس الأمن السيبراني يفوز بثلاث جوائز من “غلوبي” العالمية
  • رئيس مجلس الأمن السيبراني يفوز بثلاث جوائز من «غلوبي» العالمية
  • أحمد عز وتركي آل الشيخ يرفعان "ولاد رزق 3" إلى القمة
  • بلينكن يشكر سامح شكري هاتفيا على دوره تعزيز الشراكة بين مصر والولايات المتحدة
  • فلسطين تفتح باب الترشيح للأفلام الدولية لأوسكار 2025
  • مصطفى بكري: اللواء عبد المجيد صقر مستعد أن يؤدي دوره جنديا في خندق الوطن
  • ستيفن جيرارد: من الصعب إختيار الأعظم بين رونالدو وميسي.. ومحمد صلاح لاعب أسطوري
  • ستيفن جيرارد نجم ليفربول السابق يتحدث عن بداياته في كرة القدم.. وأبرز إنجازاته