تفقد الشيخ عطية سالم، الوكيل الشرعي لمنطقة مطروح الأزهرية اليوم الأحد، لجنة امتحان خاصة لطالبة بالصف الثاني الإعدادي، بمعهد فتيات عمر بن عبد العزيز، للاطمئنان على الحالة الصحية لها بعد خضوعها لعملية جراحية عاجلة «زائدة دودية»، أمس السبت.

على مدى يومين.. صحة مطروح تطلق قافلة طبية مجانية بمنطقة علوش جهاز تعمير مطروح: إنشاء مسجد أولاد مسعود بمدينة براني بتكلفة 450 ألف جنيه|فيديو


وتأكد الوكيل الشرعي للمنطقة، من توفير جميع سبل الرعاية والراحة لها أثناء تأدية امتحانها بالمستشفى، وذلك بناءً على توجيهات من رئيس المنطقة، فضيلة الشيخ عبد العظيم سالم.

وتحدث الوكيل الشرعي للمنطقة مع الطالبة للتعرف منها عن قرب على سير الامتحانات، وتشجيعها ببث روح التفاؤل، متمنيا لها السلامة والشفاء العاجل والنجاح والتوفيق.

ووجه الشكر لإدارة المستشفى على التنسيق والتعاون مع المنطقة الأزهرية، وعقد لجنة خاصة للطالبة بالمستشفى، حفاظا على مستقبلها.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مطروح محافظة مطروح اخبار المحافظات ازهر مطروح

إقرأ أيضاً:

«صحة مطروح»: إطلاق مبادرة «ممرض في كل بيت» لدعم الأسر الأولى بالرعاية

أعلن الدكتور إسلام عسّاف، وكيل وزارة الصحة بمطروح، أنه في إطار حرص مديرية الصحة بمطروح على تنمية الوعي الصحي لدى المواطنين، أطلقت المديرية مبادرة «ممرض في كل بيت»، وهي مبادرة توعوية تهدف إلى تقديم الوعي والتدريب للأفراد داخل منازلهم حول كيفية رعاية مرضاهم، الذين لا يحتاجون لرعاية سريرية أو علاجية، في المنزل بطريقة صحية وآمنة.

دعم مباشر لأسر غير القادرين

وأوضح وكيل وزارة الصحة بمطروح، في بيان، أن المبادرة تعمل على تقديم دعم مباشر للأسر غير القادرة على الحركة والتي تعتني بالمرضى، خاصة كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة، تتضمن هذه الدعم التوعية والتدريب حول كيفية الرعاية في المنزل، وتدريب أفراد الأسرة على مهارات أساسية مثل قياس العلامات الحيوية والعناية بالجروح مثل القروح المزمنة، وإعطاء الأدوية الروتينية التي لا تتطلب مهارات فنية خاصة.

جودة الرعاية المنزلية

وأشار وكيل وزارة الصحة إلى أن المبادرة تسعى إلى تحسين جودة الرعاية المنزلية المقدمة للأقارب، خاصة مع الحاجة المتزايدة لرعاية خاصة لكبار السن وذوي الإعاقة أو الحركية المحدودة، لتجنب المضاعفات الناتجة عن عدم المعرفة الصحيحة في التعامل مع هذه الفئات. تساهم المبادرة في تحديد الحالات التي يجب فيها استشارة الطبيب، وتجنب المضاعفات التي قد تنشأ نتيجة لعدم المعرفة، مما يسهم في حماية صحة المرضى وتقليل التكاليف المرتبطة بالخدمات التمريضية المنزلية في الحالات العادية.

مقالات مشابهة

  • احتفالية الجمعية المصرية لعلوم الإبل بمناسبة العام الدولي للإبل بمقر التنمية المستدامة بمطروح
  • «دور المرأة في بناء الأسرة والمجتمع» ندوة توعوية لخريجي الأزهر بمطروح
  • «أوقاف مطروح» تكرم 200 طفل من حفظة القرآن الكريم في مدينة النجيلة (صور)
  • مطروح الأزهرية تشارك في ندوة بعنوان "دور الأسرة في بناء المجتمع" بمديرية التضامن الإجتماعي
  • مياه مطروح: ندوة توعية لطلاب مدرسة السادات حول أهمية ترشيد الاستهلاك
  • انطلاق فعاليات مشروع «وحدة البناء والدعم النفسي» بمعاهد مطروح الأزهرية
  • إعلان نتيجة التقديم للمدينة الجامعية الأزهرية 2024 اليوم
  • فتيات الخدمة العامة بمطروح في لقاء مع اللواء خالد شعيب
  • «صحة مطروح»: إطلاق مبادرة «ممرض في كل بيت» لدعم الأسر الأولى بالرعاية
  • ضبط 3 أشخاص بمطروح لحيازتهم هواتف مهربة جمركيا