أمرت النيابة العامة بإحالة 11 متهما إلى محكمة الجنح الاقتصادية المختصة، لنشرهم أخبارًا وإشاعات كاذبة، من شأنها تكدير السلم العام وإثارة الفزع بين الناس وإلحاق الضرر بالمصلحة العامة، بشأن وفاة المجني عليها/ نيرة صلاح محمود، طالبة جامعة العريش، واستخدامهم حسابات خاصة على شبكة المعلومات الدولية بهدف ارتكاب تلك الجريمة.

 
وكانت النيابةُ العامة قد انتدبت قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بوزارة الداخلية لإجراء التحريات الفنية اللازمة لفحص كافة المواقع الإلكترونية التي تناولت الواقعة؛ لتحديد ما إذا كان أي مِنها قد تضمن أخبارًا أو إشاعات كاذبة من عدمه، فورد التقرير باضطلاع عدد من العناصر -بعضها  هارب خارج البلاد- باستخدام حساباتهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة في إذاعة أخبار وإشاعات كاذبة حول وفاة طالبة جامعة العريش، تضمنت -على خلاف الحقيقة- أن المجني عليها قد قُتلت وأن لأهل قاتليها نفوذًا تمكنوا من خلاله من طمس أدلة الاتهام وعدم مساءلة مرتكبي واقعة القتل المزعومة، وقد طالعت النيابة العامة تلك الحسابات، فرصدت الأخبار والإشاعات الكاذبة محلها، كما استجوبت المتهم الذي ضبط، فأقر بارتكابه للواقعة، فأحالت المتهمين للمحكمة المختصة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: العريش محكمة الجنح وفاة طالبة جامعة العريش الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات واقعة طالبة جامعة العريش طالبة جامعة العريش

إقرأ أيضاً:

المشدد 10 سنوات لعاطل بتهمة ترويج المواد المخدرة

قضت محكمة جنايات جنوب سيناء بجلستها اليوم الثلاثاء، بالسجن المشدد 10 سنوات وغرامة 100 ألف جنيه، لعاطل لقيامه بترويج المواد المخدرة على المواطنين والمقاهى بمدينة أبو زنيمة بجنوب سيناء.

صدر الحكم برئاسة المستشار محمد حسن منيع رئيس محكمة الجنايات الدائرة الأولى، وعضوية المستشارين أيمن صلاح غباشي ومحمد سعيد جنيدي وبحضور أندرو ثروت وكيل النيابة وسكرتارية محمد عبد الستار سكرتير التحقيق.

كانت معلومات قد وردت إلى المقدم محمد أيمن رئيس مباحث أبو زنيمة، تفيد بقيام عاطل بالاتجار فى المواد المخدرة، وأنه على موعد لتسليم أحد عملائه كمية من الحشيش.

وعلى الفور تم إبلاغ الجهات الأمنية بالمعلومات والتى أكدتها تحريات رجال الأمن بجنوب سيناء، وتم صدور إذن من جهات التحقيق بضبط وتفتيش المتهم وما يحوزه أو يحرزه من مواد مخدرة بشخصه أو بمنزله.

وفي سياق متصل، قضت محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة بمُجمع محاكم القاهرة الجديدة في التجمع الخامس، بمُعاقبة المُتهم فادي.ف بالسجن المُشدد 15 سنة لإدانته بالشروع في قتل قريبته المُسنة طمعاً في المال.

وشمل الحُكم إلزام المُدان بالمصاريف الجنائية، وإحالة الدعوى المدنية للمحكمة المدنية المختصة. 

صدر الحُكم برئاسة المستشار حمدي السيد الشنوفي، وعضوية المستشارين خالد عبد الغفار النجار، وأيمن بديع لبيب، وبحضور الأستاذ عبد الظاهر كامل وكيل النيابة، والأستاذ محمد طه أمين السر. 

وأسندت النيابة العامة للمتهم فادي.ف أنه في يوم 29 سبتمبر 2022 شرع في قتل المجني عليها نعمات زكي، عمداً مع سبق الإصرار بأن عقد العزم فوضع مُخططاً، أنفذه بالصعود لمسكنها، مُستغلاً علاقته بها (وجود صلة قرابة).

وطرق الباب، فالتقته المجني عليها مُحتالاً بحيلة انطلت عليها إذ طالبها ببعض مستلزمات الطعام، مغتنم اطمئنانها له، فاستدارت عنه آمنة له، تاركةً أياه بباب مسكنها. 

وما أن لبت مطلبه وعادت له أنقض عليها خانقاً إياها غدراً بيديه، منتهزاً عجزها عن كبح جماحه، موقعاً إياها أرضاً، فحدثت إصاباتها بالرأس التي تأيدت طبياً بالأوراق، فتمكن منها جالساً فوقها حتى أغشي عليها، فدلف إلى سكنها. 

وإبان عودته من داخله، ضغط بساقه على عنقها، للتأكد من إزهاق روحها ملتفتاً عن كبر سنها، متوارياً عن شيخوختها، مُحدثاً إصاباتها الموصوفة بتقرير الطب الشرعي. 

وجاء ذلك بقصد قتلها، إلا أنه خاب اثر جريمته لسببٍ لا دخل لإرادته فيه وهو تدارك المجني عليها بالعلاج.

وارتبط ذلك بجنحة تتمثل في سرقة المبالغ المالية المبينة قدراً بالأوراق والمملوكة للمجني عليه إبراهيم عايد "نجل المجني عليها".

مقالات مشابهة

  • المشدد 10 سنوات لعاطل بتهمة ترويج المواد المخدرة
  • رصد قضايا إتجار في العملات الأجنبية بقيمة 5 ملايين جنيه
  • ضبط 8 أطنان دقيق بلدي مدعم
  • معاينة حريق نشب داخل مول في الشيخ زايد
  • مصرع شاب غرقا في نهر النيل بالصف
  • الثانوية العامة 2024.. إحالة رئيس لجنة بالمنيا للتحقيق في واقعة محاولة تسريب امتحان الفيزياء
  • الرحلة الأخيرة لسائق أوبر المتهم بالتعدى على فتاة مدينة نصر.. بعد تحديد جلسة المحاكمة
  • وفاة الشابين المصابين فى حادث سقوط دراجة بخارية من أعلى الدائرى بالعياط
  • كشف فيديو ملابسات تعاطي المخدرات في القاهرة
  • تقرير المستشفى يحدد مصير قاتل الطفلة السودانية جانيت.. السبت