اللاذقية-سانا

افتتح في قاعة المكتبة المركزية بجامعة تشرين اليوم المعرض الفني الرابع المتنوع (نيسان الخير) بمشاركة نحو 200 مشارك من الطلبة والمجتمع المحلي، ومن الأشخاص ذوي الإعاقة والجرحى.

ويتضمن المعرض أعمالاً تراثية ومنحوتات وصناعات يدوية غذائية، ومنتجات المرأة الريفية، وتدوير مخلفات، ورسوم كاريكاتير، ونباتات زينة، ومشغولات صوف وكروشيه، والرسم على الحجارة.

وأوضحت الدكتورة ميرنا دلالة أمين فرع جامعة تشرين لحزب البعث العربي الاشتراكي في تصريح لمراسلة سانا أن هذه المبادرة التي تم إطلاقها عام 2016 تستهدف شريحة الشباب بشكل أساسي، وفي السنوات الأخيرة، تم التوسع فيها لتشمل شريحة أكبر من أصحاب المشاريع مثل المؤسسات والجمعيات الخيرية كجزء من مفهوم ربط الجامعة بالمجتمع.

 بدورها أشارت الدكتورة معينة بدران رئيس مكتب الإعداد والثقافة إلى أن المعرض يعد جزءاً من جهود ربط الجامعة بالمجتمع وتعزيز التشاركية معه، مشيرة إلى أن جزءاً من ريع الأعمال يعود إلى أسر ذوي الشهداء.

من جهتها مديرة فرع اللاذقية لهيئة تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة أشارت إلى أن جناح الهيئة يعرض الأعمال اليدوية التي تنتجها سيدات خضعن لدورات تدريبية لديها، معتبرة أن المعرض نافذة تسويقية للترويج لأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة، ولا سيما أنه يقدم للمنتجين قيمة مضافة من خلال الترويج لمنتجاتهم بعيداً عن تحمل التكاليف الباهظة للتسويق والإعلان.

بدورها أوضحت رئيسة دائرة التنمية الريفية بمديرية زراعة اللاذقية المهندسة رباب وردة أن الدائرة تشارك بجناح يتضمن نحو 20 مشروعاً لسيدات ريفيات يعرضن منتجاتهن من الصناعات الغذائية والإكسسوار والكريمات الطبيعية ومنتجات مصنوعة من الخيزران، مضيفة إن المعرض يشكل حلقة وصل للسيدات مع المجتمع وفرصة مهمة للترويج والتسويق لمنتجاتهن.

المشاركة سميرة أسد قدمت مجموعة من المصنوعات الغذائية، حيث رأت في المعرض فرصة لعرض منتوجاتها وتسويقها، فيما أوضحت نجاح ميهوب المشاركة بمنتجات مستحضرات التجميل من مواد طبيعية ومساحيق التنظيف المنزلية أنها أتقنت هذه الصناعة بعد خضوعها لدورات تدريبية أقامها اتحاد العمال في المحافظة.

ديمة حشمة

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

افتتاح معرض لبيع الكتب فى مكتبة المستقبل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تنظم مكتبة المستقبل معرضا للكتب والذي يضم أكثر من 750 كتابا بمختلف مجالات العلوم والفنون واللغات والآداب والقانون لكبار الكتاب المصريين والعالميين ولذي يستمر لمدة شهر.
قال نبيل حلمي رئيس مجلس ادارة جمعية مصر الجديدة: إن الكتب المعروضة ارتأت المكتبة عرضها للبيع بأسعار رمزية وذلك لبناء الفكر ونشر ثقافة القراءة بين الجميع باعتبارها أحد أدوات القوى الناعمة للمساهمة في بناء وتنمية المجتمع.
واوضح ان تنظيم المعرض يأتى ضمن البرنامج الثقافي لمكتبات الجمعية بهدف المساهمة في نشر المعرفة وتشجيع الاهتمام بالكتاب وتعزيز شغف القراءة بين شتى فئات المجتمع.
 
كما تنظم  مكتبة المستقبل في 6  من مساء اليوم الاربعاء ندوة بعنوان " كيف تتغلب على القلق " تتناول التوتر الذي يمنع قدرتنا على إنجاز المهام اليومية، ويحدث الإجهاد السيئ عندما يتراكم الكثير من الضغط حولنا، وبمجرد أن يشعر الجسم بوجود الكثير من الضغط فإنه يبدأ في الانهيار مما يؤدي إلى ظهور أعراض فى مقدمتها القلق .
وتتمحور الندوة التى تحاضر فيها الدكتورة  إسراء إبراهيم ، دكتوراه علم النفس الإرشادي ومعالج معرفى سلوكى ومستشار نفسى تربوى ، كيف ينشأ القلق ، اعراض القلق ، كيف تتغلب على القلق .
 

مقالات مشابهة

  • افتتاح معرض لبيع الكتب فى مكتبة المستقبل
  • العنصرية والآثار.. معرض عن الاستعمار الألماني يواجه بغضب اليمين المتطرف
  • 24 عملًا إبداعيًا في معرض "شذرات" بكلية التربية بالرستاق
  • بالصور.. رئيس جامعة الأقصر يشهد حفل تخرج طلاب كلية الفنون
  • في معرض الزهور.. عروض متنوعة لمنتجات العسل
  • معرض غنائم الجيش الروسي في موسكو يسدل ستاره
  • حبس 3 أشخاص لقيامهم بالنصب على مالك معرض أدوات منزلية في كرداسة
  • منحوتتان عمانيتان في معرض «قطعة من الفن» بالكويت
  • المرتضى رعى افتتاح معرض عن بيروت 1840-1918 في متحف نابو
  • ضبط 3 أشخاص بتهمة النصب على مالك معرض أدوات منزلية في الجيزة