شاهد المقال التالي من صحافة الإمارات عن بدء استقبال طلبات التوضيحات بشأن التسجيل في ضريبة الشركات 1 أغسطس، ت + ت الحجم الطبيعي وأوضحت الهيئة في بيان صحفي أن الحصول على الخدمة يتم إلكترونياً من خلال تعبئة وتقديم نموذج طلب التوضيح الخاص عبر .،بحسب ما نشر صحيفة البيان، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات بدء استقبال طلبات التوضيحات بشأن التسجيل في ضريبة الشركات 1 أغسطس، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

بدء استقبال طلبات التوضيحات بشأن التسجيل في ضريبة...

ت + ت - الحجم الطبيعي

وأوضحت الهيئة في بيان صحفي أن الحصول على الخدمة يتم إلكترونياً من خلال تعبئة وتقديم نموذج طلب التوضيح الخاص عبر منصة «إمارات تاكس» للخدمات الضريبية الرقمية، وتقديم الوثائق الداعمة المطلوبة، وسداد الرسوم المُحدَّدة للخدمة.

وبالنسبة لمن يحق لهم تقديم طلبات التوضيحات الخاصة نيابة عن الخاضعين للضريبة؛ ذكرت الهيئة الاتحادية للضرائب أنه يتم استقبال الطلبات المقدمة من الوكلاء الضريبيين المُعيّنين، ومن الممثلين القانونيين المُعيَّنين، بينما لا يُسمح للمستشارين الضريبيين غير المسجلين كوكلاء ضريبيين لدى الهيئة بتقديم طلبات التوضيحات نيابة عن أشخاص آخرين.

وأشارت إلى أن «التوضيح الخاص» وفقاً للقرار هو التوضيح الصادر عن الهيئة في شكل مُستند مختوم وموقَّع من قبل الهيئة الاتحادية للضرائب في شأن مسائل فنية ضريبية مُحدَّدة لدافع ضريبة مُحدَّد بموجب طلب التوضيح الخاص الذي يُقدِّمه من خلال النموذج المُعد لذلك الغرض عبر الموقع الإلكتروني للهيئة، والمُستندات المُرفقة المذكورة في ذلك النموذج.

وذكرت أنه بموجب القرار يجوز للهيئة رد الرسوم المدفوعة لطلب «توضيح خاص يتعلق بضريبة واحدة» أو بطلب «توضيح خاص يتعلق بأكثر من ضريبة» لمُقِّدم الطلب في الحالات التي لا تقوم الهيئة فيها بإصدار التوضيح الخاص المطلوب.

تابعوا البيان الاقتصادي عبر غوغل نيوز

طباعة Email فيسبوك تويتر لينكدين Pin Interest Whats App

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل بدء استقبال طلبات التوضيحات بشأن التسجيل في ضريبة الشركات 1 أغسطس وتم نقلها من صحيفة البيان نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الهیئة فی

إقرأ أيضاً:

انتهاء مدة تسجيل العقارات في السجل العقاري لــ (5) أحياء بمدينة الرياض الخميس القادم

الرياض : البلاد

 أعلنت الهيئة العامة للعقار عن قرب انتهاء المدة المحددة للتسجيل العيني الأول للعقار في خمسة أحياء مستفيدة من السجل العقاري في مدينة الرياض ضمن المرحلة الرابعة وهي: حي الهدا، جزء من حي سدرة،

 جزء من حي الشعلة، جزء من حي الفرسان وحي النخبة، وذلك بنهاية يوم الخميس القادم .

 ودعت الهيئة ملاك العقارات الواقعة ضمن نطاق الأحياء إلى سرعة المبادرة بتسجيل عقاراتهم من خلال منصة السجل العقاري قبل انتهاء مدة التسجيل للاستفادة من خدمات تنفيذ التصرفات العقارية وتوثيق جميع التغييرات التي تطرأ على العقار.

 وأوضحت الهيئة أنّ التسجيل العيني للعقار يتيح إصدار “رقم عقار” وصك تسجيل ملكية لكل وحدة عقارية يتم تسجيلها، ويتضمن صك تسجيل الملكية الجديد الموقع الجغرافي الدقيق للعقار وبيانات مالكه وأوصافه،

 وحالته وما يتبعه من حقوق والتزامات وجميع التصرفات العقارية التي تطرأ عليه، ليكون أساسًا في توثيق الملكية والحقوق العقارية المترتبة عليها، بما يُسهم في استدامة وتعزيز القطاع العقاري والممكنات الرئيسة له.

 وأكدت الهيئة أنّ عدم تسجيل العقارات خلال المدة المحددة في قرار الإعلان يعرض ملاكها للغرامات المالية الواردة في نظام التسجيل العيني للعقار والتي تحددها لجنة مختصة بالنظر في المخالفات، وأنَ طلبات التسجيل العيني للعقار مستمرة في جميع المناطق المعلنة حتى بعد انتهاء مدة التسجيل المحددة في قرار الإعلان.

 يُذكر أنّ الشركة الوطنية لخدمات التسجيل العيني للعقار (السجل العقاري) تتولى تنفيذ أعمال إنشاء وإدارة السجل العقاري في المملكة باستخدام التقنيات الحديثة والبيانات الجيومكانية عبر منصة رقمية متكاملة تُسهم في تعزيز الشفافية والثقة في خدمات وبيانات العقارات.

مقالات مشابهة

  • الرئاسة السورية تكشف تفاصيل جديدة بشأن حادث مستشارة بشار الأسد
  • «الاتحادية للضرائب» تدعو أصحاب تراخيص مايو للتسجيل لضريبة الشركات قبل نهاية يوليو
  • فيزا: الشركات الصغيرة والمتوسطة في مصر متفائلة بشأن التحول الرقمي
  • انتهاء مدة تسجيل العقارات في السجل العقاري لــ (5) أحياء بمدينة الرياض الخميس القادم
  • تسجيل عقاري لأحياء المدينة المنورة
  • «التعمير والإسكان» يواصل استقبال طلبات حجز وحدات «Valley Towers» بحدائق أكتوبر
  • تركيا تتجه إلى فرض ضريبة 15% على الشركات متعددة الجنسيات
  • أبرزها "امتلاك عدد كافٍ من السيارات".. النقل توضح ضوابط عمل شركات "التكسي"
  • بدء التسجيل العقاري الإلكتروني في 6 أحياء بالمدينة المنورة
  • بدء التسجيل العقاري الإلكتروني في ستة أحياء بالمدينة المنورة