حمص-سانا

في رحاب حدائق جامعة البعث بحمص، وضع عدد من الفنانين والشباب الموهوبين لوحاتهم الفنية ضمن فعاليات اليوم الأول من ملتقى مدانا ألوان الذي أطلقه مشروع مدى الثقافي بالتعاون مع فرع حزب البعث العربي الاشتراكي بالجامعة.

الملتقى الذي بدأ اليوم ويستمر خمسة أيام استطاع بيومه الأول خلق حالة تفاعلية بين المشاركين وطلاب الجامعة واستقطاب الموهوبين منهم للمشاركة، وأعطاهم الفرصة المناسبة لتقديم أعمالهم الفنية بشكل عفوي بعيداً عن الأماكن المغلقة.

وفي تصريح لمراسلة سانا، بين مدير مشروع مدى الثقافي بحمص رامز الحسين أن ملتقى مدانا ألوان يقام في حمص للمرة السادسة، ويجمع عدداً من الفنانين التشكيليين المحترفين والهواة ضمن الأماكن العامة لكسر الحاجز بين الفنان التشكيلي والجمهور ونشر ثقافة الفن التشكيلي في الشارع.

ولفت الفنان التشكيلي محمد العلي مسؤول الفن التشكيلي في فريق مدى إلى أنه تم اختيار حديقة الجامعة لاستقطاب أكبر عدد من المواهب وتشجيعها على الرسم في الطبيعة كونها المعلم والأم وفيها تظهر الألوان على حقيقتها، مبيناً أن الخامات المستخدمة ضمن الملتقى القماش والخشب والكرتون والألوان الزيتية والأكريليك والفحم.

واختار إقبال سليمان رسم مشهد عام للمشاركين على لوحته الخشبية بألوان زيتية، وشاركت علا الحسن بلوحة عن المرأة وتجلياتها استخدمت فيها الألوان الزيتية والقماش.

وعبر أيهم بوظان بلوحته عن هموم المرأة التي أفرغت أحزانها بالموسيقا والعزف على آلة الكمان، واحتضنت لوحة زينة جوخدار معاني متنوعة لأنثى سمراء امتزجت سمرتها بألوان الطبيعة فزادتها جاذبية وجمالاً.

رشا محرز

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

ألوان أوروجواي حديث «كوبا أميركا»!

واشنطن (د ب أ)

أخبار ذات صلة ليبرون جيمس يقود «كتيبة الرعب»! مناظرة أتلانتا.. فرصة لتغيير مسار التنافس بين بايدن وترامب


شهدت مباراة أوروجواي وبوليفيا في كأس أميركا الجنوبية لكرة القدم «كوبا أميركا 2024»، واقعة تاريخية لم تحدث من قبل، لرفاق النجم المخضرم لويس سواريز.
وحقق منتخب أوروجواي انتصاراً كاسحاً 5- صفر على بوليفيا، في الجولة الثانية بالمجموعة الثالثة من مرحلة المجموعات للمسابقة القارية.
وظهر منتخب أوروجواي للمرة الأولى في اللقاء، الذي جرى بملعب «ميتلايف» بلباس جديد، يتكون من قميص أبيض وسروال سماوي وجوارب بيضاء، وهو مزيج غير مسبوق.
وكان الطقم هو المرة الأولى التي ترتدي فيها أوروجواي مزيجاً من اللونين الأبيض والسماوي عبر تاريخها الكروي الممتد إلى 122 عاماً، وفقا لما أشار إليه الموقع الإلكتروني الرسمي لصحيفة «نيويورك تايمز» الأميركية نقلاً عن الاتحاد الأوروجواياني لكرة القدم.
ونقلت الصحيفة الأمريكية عن متحدث باسم الفريق قوله، إنه لا يوجد سبب محدد لذلك، مشيراً إلى أن اتحاد كرة القدم في أوروجواي وقع مؤخراً عقداً جديداً مع شركة «نايكي» الأميركية للأدوات والمستلزمات الرياضية، قبل أسابيع قليلة على انطلاق كوبا أميركا، أضاف المتحدث أن شراكة الفريق طويلة الأمد مع شركة بوما انتهت عام 2023، قبل أن يوقع الاتحاد الأوروجوياني عقد رعاية مع نايكي في أبريل الماضي، حيث أطلقت أطقم الفريق قبل أيام قليلة من بدء كوبا أميركا.
وتصدر منتخب أوروجواي، الذي استهل مشواره في البطولة بالفوز 3 -1 على بنما في الجولة الافتتاحية، ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط، بفارق 3 نقاط أمام الولايات المتحدة وبنما، صاحبي المركزين الثاني والثالث على الترتيب، فيما قبع بوليفيا في قاع الترتيب بلا نقاط.
وأصبح فريق المدرب الأرجنتيني مارسيلو بييلسا على مشارف الصعود لدور الثمانية في البطولة، التي يتقاسم فيها فريقه الرقم القياسي، كأكثر المنتخبات تتويجا بالمسابقة بالاشتراك مع منتخب الأرجنتين برصيد 15 لقباً لكل منهما. 

مقالات مشابهة

  • انطلاق فعاليات المخيم الترفيهي لرواد طلائع البعث في طرطوس
  • حدائق ومتنزهات ومضامير “رفحاء” تجذب الأهالي في أوقات المساء
  • المعرض الفني الأول لـ “هلا الجردي” في مقهى ورق عتيق الثقافي باللاذقية
  • شاهد: الحوثيون ينشرون مشاهد استهداف سفن في البحرين الأحمر والمتوسط
  • النائب رامي جلال يحصل على الماجستير من جامعة لندن في اقتصاديات الثقافة وقوة مصر الناعمة
  • “حداء الإبل”.. لغة للتواصل بين الإبل وأهلها ضمن التراث الثقافي غير المادي السعودي
  • ألوان أوروجواي حديث «كوبا أميركا»!
  • متحف “تيم لاب” بجدة التاريخية يجمع بين الفنون والتكنولوجيا والطبيعة
  • أصول ارتداء الأبيض للمدعوات في حفلات الزفاف
  • معرض ”الطبيعة واللون” ضمن مهرجان الفن التشكيلي الرابع لجمعية بيت الخط العربي والفنون