شاهد المقال التالي من صحافة عُمان عن سلطنة عُمان تستضيف الاجتماع الـ 51 للّجنة العربية الدائمة للاتصالات والمعلومات، العمانية – بدأت بمسقط اليوم أعمال الاجتماع الـ 51 للّجنة العربية الدائمة للاتصالات والمعلومات الذي تستضيفه سلطنة عُمان ممثلة بوزارة النقل .،بحسب ما نشر صحيفة الصحوة، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات سلطنة عُمان تستضيف الاجتماع الـ 51 للّجنة العربية الدائمة للاتصالات والمعلومات، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

سلطنة عُمان تستضيف الاجتماع الـ 51 للّجنة العربية...

العمانية – بدأت بمسقط اليوم أعمال الاجتماع الـ 51 للّجنة العربية الدائمة للاتصالات والمعلومات الذي تستضيفه سلطنة عُمان ممثلة بوزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات، ويستمر ثلاثة أيام. ويناقش الاجتماع العديد من الموضوعات والقضايا الخاصة بالتعاون العربي المشترك في مجال الاتصالات والمعلومات، منها ما يتصل بالأمن السيبراني والاستراتيجية العربية للاتصالات والمعلومات وغيرها من الموضوعات التي تخدم وتعزز المصالح العربية المشتركة في مجال الاتصالات والمعلومات.

وقال الدكتور سعود بن حميد الشعيلي مدير عام سياسات والحوكمة بوزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات إنّ الاجتماع يناقش الموضوعات المتعلقة بقطاع الاتصالات وتقنية المعلومات، منها الاقتصاد الرقمي، والبيانات، والأمن السيبراني، مشيرًا إلى أنّ الاجتماع سيخرج بالعديد من التوصيات في هذا الإطار.

من جانبه أكّد الدكتور خالد والي مدير إدارة تنمية الاتصالات وتقنية المعلومات بجامعة الدول العربية على أهمية هذه الاجتماعات لتنسيق مواقف الدول العربية في المحافل الدولية وفي الاجتماعات الدولية الخاصة بالبريد والاتصالات وتقنية المعلومات، لتبّني وتنسيق فرق العمل الفنية العربية الخاصة بموضوعات الذكاء الاصطناعي إضافة إلى تفعيل المبادرات والمشروعات المنبثقة.

وتأتي استضافة سلطنة عُمان لاجتماع اللجنة العربية الدائمة للاتصالات والمعلومات للمرة الأولى بهدف إبراز إنجازات قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات بسلطنة عُمان، والترويج لها لجلب الاستثمارات الخارجية في مجالات التقنية والاتصالات، إلى جانب تعظيم الفائدة من الممكنات الرقمية التي تتمتع بها.

وتشارك في أعمال الاجتماع أكثرُ من 10 دول عربية، والأمانة الفنية لمجلس الوزراء العرب للاتصالات والمعلومات، وعدد من الجهات والمنظمات التي تتمتع بصفة مراقب (المكتب الإقليمي العربي) الاتحاد الدولي للاتصالات، والمنظمة العربية لتكنولوجيا الاتصالات والمعلومات، والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، والمؤسسة العربية للاتصالات الفضائية (عربسات).

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل سلطنة عُمان تستضيف الاجتماع الـ 51 للّجنة العربية الدائمة للاتصالات والمعلومات وتم نقلها من صحيفة الصحوة نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

محافظ هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية يلتقي رئيس الوكالة الوطنية للاتصالات في البرازيل

التقى معالي محافظ هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية الدكتور محمد بن سعود التميمي برئيس الوكالة الوطنية للاتصالات البرازيلية (ANATEL) كارلوس مانويل بايغورري، ضمن زيارته للبرازيل، وذلك بهدف تعزيز التعاون الدولي في مجالات الاتصالات والفضاء والتقنية، وبحث سبل دعم التطور التقني وتبادل الخبرات بين البلدين.
وجرى خلال الاجتماع مناقشة واستعراض عدد من الموضوعات منها: تطوير حلول مبتكرة لتنظيم قطاع الاتصالات، وتعزيز البنية التحتية الرقمية، ودراسة استدامة الأقمار الصناعية، بالإضافة إلى تنظيم ورش عمل وبرامج تدريبية مشتركة لتبادل الخبرات بين الطرفين.
يأتي اللقاء ضمن جهود الهيئة لتعزيز دور المملكة عالميا في مجالات الاتصالات والفضاء والتقنية، ودعم الحلول الابتكارية بما يسهم في تنمية القطاعات ذات العلاقة.

مقالات مشابهة

  • بعثة لبنان الدائمة لدى الأمم المتحدة قدّمت شكوى أمام مجلس الأمن بعد استهداف اسرائيل آلية للدفاع المدني
  • رئيس الإحصاء يرأس الوفد المشارك في الاجتماع الحادي عشر للّجنة الدائمة لشؤون العمل الإحصائي في مسقط
  • محافظ هيئة الاتصالات والفضاء والتقنية يلتقي رئيس الوكالة الوطنية للاتصالات في البرازيل
  • سلطنة عُمان تُشارك في اجتماع لشبكة مدارس اليونسكو
  • شروط تقديم الشكاوى لـ«القومي للاتصالات» ضد شركات المحمول
  • لأول مرة.. سلطنة عُمان تستضيف منتدى الرؤساء التنفيذيين لمطارات دول الخليج.. الأربعاء
  • الأربعاء المقبل.. سلطنة عمان تستضيف منتدى الرؤساء التنفيذيين لمطارات دول الخليج
  • «أونلاين».. كيفية الاستعلام عن فاتورة التليفون الأرضي في مصر
  • «الوزراء»: الهجمات السيبرانية خامس أكثر المخاطر المادية العالمية في 2024
  • لجنة الشؤون العربية بـ«الصحفيين» تستضيف سفير تركيا الخميس