تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهدت قرية غرب سهيل بمحافظة أسوان، اليوم الأحد، انطلاق فعاليات برنامج "وعي للتنمية المجتمعية" بحضور نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، وأشرف عطية، محافظ أسوان، وأليساندرو فراكاسيتي، الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

خلال الفعاليات، أعلنت وزيرة التضامن عن إطلاق مرصد "وعي للتنمية المجتمعية" كأول مرصد اجتماعي لحصر الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية للأسر وقياس الاتجاهات والسلوكيات في الريف والحضر.

وأكدت القباج أن الهدف من المرصد هو إنشاء قاعدة بيانات وطنية ترصد الاتجاهات والسلوكيات الاجتماعية للأسر والأفراد من الفئات الأولى بالرعاية في المجتمع، من خلال تطبيق استمارة استبيان على 5.3 مليون أسرة مستفيدة من برنامج "تكافل وكرامة".

وأوضحت الوزيرة أن المرصد سيساعد في قياس مدى فاعلية التدخلات والحملات التوعوية والحوارات المجتمعية المنفذة من قبل وزارة التضامن الاجتماعي، وتحسين مؤشرات هذه التدخلات خلال فترة زمنية محددة.

وإلى جانب إطلاق المرصد، أعلنت القباج عن رؤية وخطة لتدريب الرائدات الاجتماعيات على منهج برنامج "وعي للتنمية المجتمعية". كما تم اختيار 15,000 رائدة اجتماعية بعناية فائقة لمساندة الوزارة في تحقيق هذه الرؤية.

تضمن الحوار عرض مسرحي بعنوان "بنات النيل" لفرقة نواه للمسرح، والذي يهدف إلى توعية المجتمع بقضايا مثل زواج الأطفال وختان الإناث والعنف ضد المرأة.

وأكدت وزيرة التضامن أهمية الوعي المبنى على المعرفة الصحيحة في بناء الجمهورية الجديدة، مشيرة إلى أن برنامج "وعي للتنمية المجتمعية" يهدف إلى نشر الوعي بالقضايا المجتمعية التي تلامس المجتمع الريفي البسيط في أقصى جنوب مصر، من خلال برامج توعية وتدريب تشمل مجالات التربية الأسرية، والتعليم، والصحة، والتمكين الاقتصادي.

IMG-20240421-WA0011 IMG-20240421-WA0010 IMG-20240421-WA0009 IMG-20240421-WA0008

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أشرف عطية محافظ أسوان التضامن الاجتماعي الأمم المتحدة الإنمائي برنامج تكافل وكرامة بناء الجمهورية الجديدة برنامج الأمم المتحدة الإنمائى تدريب الرائدات الاجتماعيات وزارة التضامن الاجتماعي نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي محافظ أسوان محافظة أسوان وعی للتنمیة المجتمعیة وزیرة التضامن IMG 20240421

إقرأ أيضاً:

أسوان تشارك بالملتقى الأول للسياحة والمسئولية المجتمعية بمؤسسة مستشفى سرطان الأطفال

ضمن فعاليات الإحتفال باليوم العالمى للسياحة لعام 2024 نظمت " مؤسسة مستشفى سرطان الأطفال – مصر 57357 " بالتعاون مع وزارة السياحة والآثار الملتقى الأول للسياحة والمسؤولية المجتمعية ، وقد كلف اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان بقيام سهير مكى رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمشاتى بحضور فعاليات الملتقى ، والذى يهدف إلى تسليط الضوء على دور السياحة فى دعم المؤسسات الصحية من خلال مبادرات المسؤولية المجتمعية.

 

فضلاً عن تعزيز الوعى بدور القطاع السياحى فى دعم مستشفى " 57357 " الذى يمثل واحداً من أهم المستشفيات فى علاج الأطفال المصابين بالسرطان.

 حيث يعكس الحدث إلتزام المؤسسات السياحية بتعزيز المسؤولية المجتمعية والمشاركة فى المبادرات الإنسانية التى تسهم فى تحسين خدمات الرعاية الصحية.

 

فضلاً عن أهمية التكافل بين القطاعات المختلفة من أجل التنمية المستدامة ليس فقط على المستوى الإقتصادى بل أيضاً فى الجانب الإنسانى والإجتماعى ، وقامت المؤسسة بتكريم محافظ أسوان ، وتسلمت رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمشاتى درع التكريم .

مقالات مشابهة

  • وزيرة التضامن الاجتماعي تشارك في اجتماعات الدورة الـ80 للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب
  • وزيرة التضامن تشارك في اجتماعات مجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب
  • وزيرة التضامن تشارك باجتماعات الدورة الـ80 للمكتب التنفيذي لوزراء الشؤون الاجتماعية العرب
  • وزيرة البيئة تطلق أولى جلسات الحوار المجتمعي ضمن برنامج الحكومة الجديد
  • “المنفي” يبحث مع المبعوث الخاص للرئيس الفرنسي تطورات الأوضاع السياسية والاقتصادية في ليبيا
  • “المنفي” يبحث مع “سولير” تطورات الأوضاع السياسية والاقتصادية في ليبيا
  • أسوان تشارك بالملتقى الأول للسياحة والمسئولية المجتمعية بمؤسسة مستشفى سرطان الأطفال
  • وزيرة التضامن تطلق مبادرة الهلال الأحمر المصري "بإيديك تنقذي حياة"
  • وزيرة التضامن تطلق مبادرة الهلال الأحمر المصري «بإيديك تنقذي حياة»
  • وزارة العمل تدرب شباب أسوان على برنامج "الكهرباء والطاقة الشمسية"