قام، صبيحة اليوم الأحد، المدير العام للوكالة الوطنية لحسين السكن وتطويره عدل، فئاد مقراتي  بزيارة ميدانية مفاجئة لعدد من مشاريع إنجاز سكنات عدل بالجزائر العاصمة.

وكانت البداية بمشروع إنجاز 113 مسكن عدل بالحراش، أين إستمع المدير العام في البداية إلى عرض حول أهم المراحل التي تم تجاوزها. قبل أن يقوم بالمعاينة الميدانية للموقع، و الإطلاع على سير تقدم الأشغال بعد أن عرفت توقفا خلال الفترة السابقة.

حيث قام بتفقد مدى تطبيق التعليمات المسداة والإلتزام بها بعد رفع كل العراقيل. ليقوم بتوجيه تعليمات للمؤسسة المنجزة بضرورة مضاعفة عدد العمال وتسريع الوتيرة للإنتهاء من مرحلة وضع الأسس القاعدية. قصد تدارك التأخر المسجل سابقا، ثم المضي في إستكمال بقية المراحل في أقرب الآجال.

وتنقل بعدها مقراتي إلى مشروع انجاز 250 مسكن عدل الرغاية الذي عرف فسخ عقد مؤسسة الإنجاز السابقة. وتم رسميا تنصيب مؤسسة جديد، أين وقف المدير العام على إنطلاق الأشغال فعليا. حيث أعطى تعليمات فورية بتسريع وتيرة الأشغال لإستدراك التأخر بداية من أشغال الطرق والشبكات والتجهيز والصباغة. وإستكمال التهيئة الخارجية بالموازاة مع إستكمال الأشغال داخل العمارات والشقق.

وعلى مستوى موقع 1500 مسكن عدل الرغاية وقف المدير العام على ورشة إنجاز المشروع. حيث أبدى عدم رضاه تمامًا على سيرورتها ونسبة التقدم، معطيا تعليمات صارمة بضرورة زيادة عدد العمال فورا. من أجل إستمرار الأشغال في كل أجزاء المشروع، في نفس الوقت، بالسرعة المرجوة وبالنوعية المطلوبة. بعد أن تم رفع كل التحفظات وتجاوز كل الصعوبات التي واجهت الشركات المنجزة.

وخلال زيارته لهذه المشاريع دعا المدير العام إلى تطبيق تعليمات وزير السكن والعمران والمدينة الصارمة والرامية إلى الحفاظ على الجودة. ورفع أي عراقيل مهما كانت بالموازاة مع زيادة سرعة ووتيرة الإنجاز. ولن يتأتى ذلك إلا بالتنسيق بين مختلف المتدخلين وتسهيل كل الإجراءات الإدارية من أجل اتخاذ كل التدابير اللازمة للانطلاق في أشغال ربط المواقع بالشبكات الضرورية وتسليمها في الٱجال التعاقدية.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: المدیر العام

إقرأ أيضاً:

حزب الله لم يعد منظمة إرهابية.. مسؤول بالجامعة العربية يوضح ما قصده بتصريحاته

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- قال الأمين العام المساعد للجامعة العربية، حسام زكي، إن تصريحات قال خلالها إن الجامعة لم تعد تصنف حزب الله منظمة إرهابية، "فُسرت عن غير سياقها الصحيح". 

وأضاف زكي، في بيان للجامعة العربية: "هذا لا يعني بأي حال زوال التحفظات والاعتراضات العديدة علي سلوك وسياسات وأفعال ومواقف حزب الله، ليس فقط داخليًا وإنما إقليميًا أيضًا"، بحسب ما أوردته صحيفة الأهرام الحكومية.

وأشار زكي إلى "قرارات الجامعة العربية ذات الصلة وأهمها القرار الخاص بصيانة الأمن القومي العربي ومكافحة الإرهاب الذي ينص في إحدي فقراته على الامتناع عن تقديم أي شكل من أشكال الدعم الصريح أو الضمني إلى الكيانات أو الأشخاص الضالعين في الأعمال الارهابية، بما في ذلك إلى أي ميليشيات أو مجموعات مسلحة غير نظامية، وهو قرار معتمد بإجماع الدول الأعضاء".

في وقت سابق السبت، قال زكي - في تصريحات لقناة "القاهرة الإخبارية" في معرض زيارته إلى لبنان - إن تسمية الجامعة العربية لحزب الله منظمة إرهابية لم تعد موجودة، وأنه لا توجد قائمة لدى الجامعة للكيانات الإرهابية.

من جانبه، قال الأمين العام للجامعة العربية، أحمد أبوالغيط، إن "التكليف الصادر للأمين العام المساعد السفير حسام زكي بزيارة لبنان موفدًا شخصيًا من جانبه للتواصل مع القوي السياسية اللبنانية كان تنفيذًا لقرارات مجلس الجامعة بشأن التضامن مع لبنان وتكليفها للأمين العام في هذا الخصوص".

وأكد أبو الغيط التزام الأمانة العامة للجامعة العربية "بالتنفيذ الكامل لقرارات الدول في كافة الموضوعات".

مقالات مشابهة

  • مسؤول حكومي: محمد قحطان حي وسيخرج شامخا وهذا القيادي الحوثي المسؤول عنه بعد اختطافه وإخفائه
  • وزيرة الثقافة تعزي في وفاة “نور الدين سعودي” المدير العام الأسبق لأوبيرا الجزائر
  • بخاري استقبل البيسري.. وهذا ما جرى بحثه
  • الرافدين: إنجاز أكثر من 3 آلاف معاملة قرض لمشاريع وعقارات خلال العام الحالي
  • شردي عن الحكومة الجديدة: "مستبشر بالأسماء ولا أحسد أي مسؤول على الكرسي"
  • حبس مسؤول في أحد فروع «مصرف الجمهورية»
  • قريبا .. إصدار تعليمات لتوضيح كيفية التعيين في القطاع العام
  • حزب الله لم يعد منظمة إرهابية.. مسؤول بالجامعة العربية يوضح ما قصده بتصريحاته
  • وزير الخارجية يستقبل المدير العام للعمليات بالبنك الدولي
  • وزير الخارجية يبحث مع المدير العام للعمليات بالبنك الدولي سبل تعزيز التعاون