أكد اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة، استمرار تكثيف الحملات الرقابية على الأسواق والمخابز السياحية والافرنجية لمتابعة خفض أسعار الخبز الحر بعد انخفاض أسعار الدقيق فى السوق المحلية ، والتأكد من التزام المخابز بالمواصفات المطلوبة، والإعلان عن أسعار وأوزان رغيف الخبز السياحي في مكان ظاهر.

وأضاف محافظ القاهرة أنه لن يسمح باستغلال بعض أصحاب المخابز السياحية للمواطنين وأن الحملات مستمرة لمتابعة الالتزام بالأسعار والاوزان المقررة.

، مؤكدًا على إستمرار المحافظة فى مواجهتها الحازمة كافة صور الغش التجارى.

 تكثيف التواجد الرقابي على الأسواق بأحياء التبين و الوايلى وعين شمس

وأشار ناصر ثابت مدير مديرية تموين القاهرة أن تكثيف التواجد الرقابي على الأسواق بأحياء التبين و الوايلى وعين شمس أسفر عن ضبط ٢٧ طن دقيق استخراج ٧٢% لعدم وجود الفواتير الدالة على المصدر، وتم تحرير ٤ محاضر لعدم الإعلان عن سعر الخبز ، ومحضرين لعدم وجود شهادة صحية للعاملين بأحد المخابز السياحية.

وأضاف مدير مديرية تموين القاهرة أنه تم عمل حملات على المخابز البلدية بهذه الأحياء أسفرت عن تحرير محضر لأحد المخابز تصرف بالبيع فى ٨١ شيكارة زنة ٥٠ كجم استخراج ٨٧.٥% كانت مخصصة لإنتاج الخبز المدعم للمواطنين ، كما أسفرت هذه الحملات عن تحرير ١٠ محاضر لإنتاج خبز ناقص الوزن أو غير مطابق للمواصفات .

وتمكنت مديرية التموين من ضبط ٣ ونصف طن من البط المجمد والدجاج وامعاء بقرى مملحة مجهولة المصدر داخل ثلاجة و مطعم ، وضبط ٧٦٠ كيلو دجاج مجهول المصدر بمخازن أحد المطاعم بحي عين شمس ، والسلام أول ، وقد تم تحرير المحاضر اللازمة تجاه المخالفين.

يذكر أن اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة، شدد على مديرية التموين بتكثيف الحملات الرقابية على كافة المخابز خاصة السياحية والافرنجية للتأكد من التزامها بالمواصفات المطلوبة، وخفض أسعار رغيف الخبز السياحى بعد انخفاض أسعار الدقيق فى السوق المحلية ، مع التأكد من إعلان المخابز عن أسعار وأوزان رغيف الخبز السياحي فى مكان ظاهر.

وفى هذا السياق أشار مدير مديرية تموين القاهرة بأن إدارة تموين حى المرج قامت بحملة مكبرة على المخابز السياحية بالحى لضبط اسعار الخبز السياحي أسفرت عن تحرير محاضر لعدد من المخابز لعدم الإعلان عن السعر والوزن.

وأضاف مدير مديرية التموين أن الاجهزة الرقابية بالمديرية تمكنت خلال هذا الشهر من تحرير ٢٢١٧ محضر فى مجال المخابز ما بين انتاج خبز ناقص الوزن وغير مطابق للمواصفات ، وبيع خبز بأزيد من السعر الرسمى ، وعدم وجود سجلات للمخبز أو إدارة مخبز بدون ترخيص ، وفى مجال المواد البترولية تم تحرير ٦٣ محضر ضمت بيع بوتاجاز بأزيد من السعر الرسمى ، وتوقف محطات بنزين عن النشاط بدون إذن.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظ القاهرة لن نسمح استغلال بعض أصحاب المخابز السياحية للمواطنين اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة المخابز السياحية المخابز السیاحیة محافظ القاهرة مدیر مدیریة

إقرأ أيضاً:

محافظ مطروح يتفقد مجمع المخابز الآلي بحي الشروق

تفقد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح خلال جولة مفاجئة مجمع المخابز الآلي التابع للمحافظة بحى الشروق بالكيلو 7 للوقوف مدى كفاءة التشغيل وجودة الخبز المنتج.

خلال جولته تفقد محافظ مطروح خط الانتاج بداية من مرحلة العجن وتقطيع العجينة ووزنها مع الالتزام بالأوزان المقررة قبل وبعد الخبز، مروراً بسير التسخين.

 

 ووجه المحافظ بالتنسيق بين مدير المخبز والمكتب الفنى الهندسى وشركة الغاز في ضبط معدل ضخ شبكة الغاز بالخط بما يعمل على مزيد من جودة الخبز والحفاظ على جودته، طما اطمأن محافظ مطروح من المواطنين على جودة المنتج.

محافظ مطروح يتفقد عدد من المدارس ويقدم هدايا أدوات مدرسية لطلاب رياض الأطفال. 

وفي سياق آخر تفقد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح اليوم الخميس عدد من المدارس بمدينة مرسي مطروح للاطمئنان على انتظام سير العملية التعليمية وعدم وجود أى معوقات، يرافقه عمرو شحاتة وكيل وزارة التربية والتعليم والمهندس طارق عبدالله مدير عام فرع الأبنية التعليمية بمطروح، ومجدى المنشاوى مدير إدارة مرسي مطروح التعليمية.

حيث تفقد محافظ مطروح كلا من مدرسة مصطفى أمين هيبة الثانوية بنين ،ومدرسة السادات الابتدائية والمدرسة الثانوية الفنية الفندقية وذلك بالكيلو ٧ بمدينة مرسي مطروح.

ووجه محافظ مطروح التهنئة لجميع الطلاب والطالبات و العاملين بقطاع التعليم ببدء العام الدراسي الجديد، مؤكداً على أن التعليم هو أولى خطوة في بناء الإنسان بل والوطن مع خلق جيل متعلم وواعى ومستنير قادر على بناء المستقبل.

 وحرص محافظ مطروح على حضور الطابور الصباحي بمدرسة مصطفى أمين هيبه الإعدادية بما تضمنه من إذاعة مدرسية والنشيد الوطنى موجها بأهمية تنوع أخبار الإذاعة بين أخبار مصر وأخبار المحافظة، مع حث الطلاب على زيادة المعرفة و التفوق الدراسي، كما تابع محافظ مطروح خلال الجولة مستوى الطلاب وشرح المدرسين ومدى الاستيعاب.

كما قام محافظ مطروح بتوزيع هدايا أدوات مدرسية على عدد من طلاب فصول مرحلة رياض الأطفال بمدرسة السادات الابتدائية وإهداء مصاحف لعدد من معلمى الفصول.

وتفقد محافظ مطروح مدرسة الثانوية الفنية الفندقية ومتابعة ورش التدريب للطلاب ومدى اكتساب خبرات عملية تساعدهم على مواكبة سوق العمل .

 الجدير بالذكر أن مدارس محافظة مطروح تستقبل هذا العام عدد 187945 طالب بعدد 891 مدرسة بمختلف المراحل التعليمية، و يدخل هذا العام عدد 17 مدرسة إنشاء جديد، وتوسعة بإجمالى عدد 255 بتكلفة إجمالية نحو 180 مليون جنيه، و الانتهاء من إجراء صيانة عاجلة وشاملة لعدد 28 مدرسة بمدن المحافظة وقراه والعمل على تقليل الكثافات بالفصول لإتاحة الخدمة التعليمية اللائقة لابنائنا الطلاب.

ووجه محافظ مطروح لمديريه التربية والتعليم بضرورة المتابعة المستمرة للتأكد من حسن سير العملية التعليمية وانضباط جميع المدارس بمدن ومراكز المحافظة والتزام القائمين بالعملية التعليمية بالقرارات والتعليمات الوزارية فى هذا الشأن، مع متابعة رؤساء المدن والمراكز لمحيط المدارس ورفع أى إشغالات و تكثيف حملات النظافة للحفاظ على الشكل الحضارى، وتوفير أجواء لائقة داخل وخارج المدارس. 

مقالات مشابهة

  • محافظ المنيا: ضبط 183 مخالفة في حملات تموينية على المخابز والأسواق
  • تحرير 353 محضرا تموينيا متنوعا في أشمون خلال سبتمبر
  • غير مطابق للمواصفات.. غلق 3 مخابز وضبط 102 بطاقة تموينية في حملة بالمنيا
  • غلق 3 مخابز وضبط 17 مخالفة خلال حملة تموينية بسمالوط
  • محافظ مطروح يتفقد مجمع المخابز الآلي بحي الشروق
  • مدير تحرير الأهرام عن العدوان على لبنان: إسرائيل لا تحترم الإدارة الأمريكية
  • محافظ مطروح: تطوير شبكة الغاز بمجمع المخابز الآلي لزيادة الإنتاج
  • محافظ مطروح يتفقد سير العمل بمجمع المخابز الآلي|صور
  • محافظ الغربية: تحرير 36 محضر نقص أوزان وإنتاج خبز بمواصفات سيئة ببسيون
  • تحرير 36 محضر نقص أوزان بمخابز بقري بسيون