نظمت مديرية التربية والتعليم بمحافظة كفر الشيخ، مسابقة «أهل القرآن الكريم» بمدرسة علي عبد الشكور الرسمية للغات في عامها الثامن على التوالي، بتوجيهات محمد عبد الله، وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، وبحضور الدكتور علاء جودة، وكيل المديرية.

فعاليات التصفيات النهائية لمسابقة «أهل القرآن الكريم»

وتابع الدكتور علاء جودة، وكيل مديرية التربية والتعليم بكفر الشيخ، فعاليات التصفيات النهائية للمسابقة، بحضور سحر حسني، مديرة المدرسة الأمين العام، وفوزي الطنوبي، مدير إدارة العلاقات العامة بالمديرية، مشيداً بالأصوات المتميزة في التلاوة، وبحفظ الطلاب للقرآن والأحاديث النووية، كما أشاد بالتنظيم، وتقديم أعضاء اللجنة، كل ما يمكن، لتيسير العمل بالمسابقة، وتحقيق العدالة بين جميع المتنافسين.

مستويات «أهل القرآن الكريم»

جدير بالذكر أنّ مسابقة «أهل القرآن الكريم» تدخل عامها الثامن على التوالي، وتنقسم إلى قسمين «عام - لغات»، بالإضافة إلى المستوى الجامعي، وتتم المنافسة على 6 مستويات، وهي القرآن الكريم كاملاً، ونصف القرآن، و10 أجزاء، و5 أجزاء، و3 أجزاء، وجزء واحد، بالإضافة إلى مدارس النور التي تتم التصفية في مدارسهم، تحت إشراف توجيه التربية الدينية بقيادة أحمد ريحان، الموجه العام، وبالتنسيق مع إدارة العلاقات العامة بالمديرية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كفر الشيخ مسابقة أهل القرآن الكريم تصفيات المسابقة مستويات المسابقة تعليم كفر الشيخ التربية الدينية أهل القرآن الکریم

إقرأ أيضاً:

«حسام موافي» يدخل عالم تفسير القرآن الكريم.. ماذا قال؟

قال الدكتور حسام موافي، أستاذ الحالات الحرجة بكلية طب قصر العيني، إن مفتاح الجنة والنار ليس بيد بشر، لأن الله وحده هو الذي يعلم، مستشهدا بحديث دخول امرأة النار في هرة حبستها.

وأضاف حسام موافي، خلال تقديمه برنامج رب زدني علما، المذاع على قناة صدى البلد: سيدة قال لها زوجها ستدخلي النار لعدم طاعتك لي، وأرد بأن جهنم بيد الله تعالى.

وتابع حسام موافي: الآية القرآنية « وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِّتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً ۚ إِنَّ فِي ذَٰلِكَ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ»، توضح أساس ونجاح العلاقة الأسرية في المجتمع، وتحد من ظاهرة الطلاق.

وأوضح موافي، أن عيش شخصين معا في بيت واحد، ويتحملا صعاب الحياة معا هي معجزة إلهية، ولكن عندما يسحب الله معجزته من الزوجين، ويعيشا بقوانين الدنيا، تكثر حالات الطلاق في المجتمع، وتكثر أسباب الانفصال بين الطرفين، ويكون الطلاق الحل الوحيد.

مقالات مشابهة

  • وكيل تعليم الجيزة وسفير السودان يتفقدان لجان امتحان الشهادة المتوسطة السودانية
  • الثانوية العامة 2024.. 9973 طالبا يؤدون امتحان الكيمياء بدمياط
  • تعليم الفيوم يحصد مركز ثاني جمهورية في مسابقة ابدع وابتكر
  • «حسام موافي» يدخل عالم تفسير القرآن الكريم.. ماذا قال؟
  • شيخ الأزهر: القرآن صنع أمة كبرى ونقلها ‏من المحليَّةِ إلى العالميَّةِ
  • شيخ الأزهر: القرآن نقل الأمة من حالة الضعف والبساطة إلى العالميَّةِ
  • «تعليم كفر الشيخ» تنظم مراجعات ليلة الامتحان في الجغرافيا والكيمياء للثانوية
  • «تعليم الجيزة» تعلن جداول امتحانات الدور الثاني لطلاب «الإعدادية والثانوية»
  • نماذج امتحان الكيمياء للثانوية العامة 2024.. لتحصيل الدرجة النهائية
  • المليشيات تعتقل قياديا حوثيا ينتحل منصب وكيل وزارة من منزله في صنعاء