تسلم الرئيس الغيني الفريق مامادي دومبويا، أوراق اعتماد حسن صلاح النشار، سفيرا لجمهورية مصر العربية لدى حكومة جمهورية غينيا.

سبل التعاون المختلفة

وعقب مراسم الاستقبال، عُقد لقاء ثنائيا بين الرئيس الغيني والسفير المصري، بحضور أمين عام رئاسة الجمهورية ومدير مكتب الرئيس ووزير الخارجية الغيني، إذ تناول اللقاء بحث مجمل العلاقات الثنائية التاريخية بين البلدين، وسبل تعزيزها نحو آفاق جديدة، بما في ذلك مجالات التعاون القائمة وسبل تطويرها، بحسب صفحة «الخارجية» عبر «فيسبوك» اليوم.

استمرار برامج التدريب المشترك

واستهل الرئيس الغيني اللقاء بطلب نقل تحياته للرئيس عبد الفتاح السيسي، معربًا عن تقديره لمختلف أوجه الدعم المصري لـ غينيا، خاصة البرامج التدريبية المقدمة من الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية، والتي تسهم بشكل كبير في رفع كفاءة الكوادر الغينية في مختلف المجالات.

علاقات قوية بين البلدين

ونقل السفير المصري تحية الرئيس عبد الفتاح السيسي لنظيره الغيني، مؤكدا عمق ومتانة العلاقات التاريخية والسياسية بين البلدين، معربا عن تطلعه للعمل على الارتقاء بها وكذلك دفع وتيرة العلاقات الاقتصادية والتجارية بما يحقق تطلعات البلدين، وكذا استمرار التنسيق وتقريب وجهات النظر بين البلدين في العديد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: إفريقيا مصر السيسي غينيا بین البلدین

إقرأ أيضاً:

السفير ماجد عبد الفتاح: زخم حقيقي حول حل الدولتين وإقامة الدولة الفلسطينية

أكد السفير ماجد عبد الفتاح، مندوب الجامعة العربية بالأمم المتحدة، التقدم بمشروع قرار جديد لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، متابعًا: «دعونا لبدء مفاوضات جدية نحو تطبيق حل الدولتين»، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لقناة «القاهرة الإخبارية».

وأضاف: «طالبنا بتنفيذ القرارات المؤقتة لمحكمة العدل الدولية الخاصة بالانتهاكات الإسرائيلية بحق الفلسطينيين»، مؤكدًا أنهم تحركوا على أكثر من محور لوقف انتهاكات المستوطنين الإسرائيليين بحق سكان الضفة الغربية.

وتابع: «هناك زخم حقيقي حول تطبيق حل الدولتين وإقامة الدولة الفلسطينية»، مشددًا على أن هناك دعوات لعقد مؤتمر دولي للسلام بمبادرة من الجامعة العربية والاتحاد الأوروبي.

مقالات مشابهة

  • سفير الإمارات يقدم أوراق اعتماده إلى الرئيس الفرنسي
  • السفير المصرى فى مدريد يقدم أوراق اعتماده إلى ملك إسبانيا
  • وزير الخارجية ونظيره الأمريكي يترأسان الحوار الاستراتيجي المشترك بين البلدين
  • عاجل خادم الحرمين الشريفين وولي العهد يدينان في برقيتين بعثاها لرئيس جمهورية القُمر المتحدة
  • مندوب مصر الدائم لدى المنظمات الدولية في فيينا يقدم أوراق اعتماده
  • السفير ماجد عبد الفتاح: زخم حقيقي حول حل الدولتين وإقامة الدولة الفلسطينية
  • ولي العهد يلتقي رئيس الوزراء المصري ويبحثان العلاقات بين البلدين
  • وزير الإسكان يستقبل السفير البريطانى بالقاهرة للتهنئة بتوليه حقيبة الإسكان.. وبحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين
  • محافظ الأقصر يستقبل سفير جمهورية التشيك بالقاهرة لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين
  • الرئيس الأسد يستقبل سيرغي شويغو سكرتير مجلس أمن الاتحاد الروسي ويبحث معه العلاقات الثنائية بين سورية وروسيا وآفاق تعزيزها خدمة لمصلحة البلدين