أخبارنا المغربية - عبد المومن حاج علي 

راسلت البرلمانية عن حزب التجمع الوطني للأحرار، زينب السيمو، وزيرة السياحة، حول معاناة المعتمرين من تردي خدمات بعض وكالات الأسفار السياحية، مسائلة الوزارة المذكورة عن الإجراءات والمجهودات التي تقوم بها لتجاوز هذه الإشكالية.

ووضعت السيمو سؤالها الكتابي بناءً على سلسلة الشكايات التي عبر من خلالها العديد من المعتمرين والمعتمرات ضحايا تردي خدمات بعض وكالات الأسفار السياحية، والتي لم تحترم العقود التي التزمت بمقتضاها توفير الظروف الملائمة لهاته الفئة .

 

وأكدت البرلمانية الشمالية، أن الشكايات همت النقل الجوي ومواقيت الرحلات الجوية، واحترام مواصفات الفنادق المتفق عليها، ثم ارتفاع أثمنة الخدمات والنقل والمزارات إلى غير ذلك من الأمور التي عكرت على المعتمرين صفو أداء مناسك العمرة على الوجه الأكمل.

وأشارت سيمو إلى أن هذه الإشكاليات تستدعي إرساء نظام محكم من شأنه الزام مجموعة من وكالات الأسفار السياحية المتخصصة في أداء العمرة على احترام كل الوعود المتفق عليها والالتزام بالبرنامج كما هو محدد سلفا ولاسيما أثناء التواجد بالديار المقدسة .

وختمت النائبة البرلمانية مراسلتها بمساءلة وزارة السياحة عن التدابير والإجراءات التي تعتزم اتخاذها للحد من معاناة فئة المعتمرين والمعتمرات ضحايا تردي خدمات بعض وكالات الأسفار السياحية وإرساء نظام محكم يتم من خلاله احترام البرنامج كما هو محدد، مقدمة المثال بإحدى وكالات الأسفار السياحية بجهة طنجة - تطوان - الحسيمة.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

حسام الخولي رئيسًا للهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن بالشيوخ

أعلن المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس مجلس الشيوخ، عن اختيار حزب مستقبل وطن النائب المهندس حسام الخولي، رئيسا للهيئة البرلمانية بمجلس الشيوخ، والنائب محمد نبيل حلاوة نائبا له، وذلك في ضوء إخطار رئيس الحزب للمجلس.

الأمن العام يضرب تجار العملة في 17 مليون جنيه

ومازح رئيس المجلس، خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ المنعقدة اليوم الخمس، أعضاء المجلس قائلا : "أنا أخطرني "، لاسيما وأن المستشار عبد الوهاب عبد الرازق هو رئيس حزب مستقبل وطن.

مقالات مشابهة

  • نقابة المعلمين اليمنيين: معاناة المعلمين تجاوزت إلى مئات الآلاف من الأسر التي يعولونها
  • السفير المصري يُشيد بمقترح إنشاء مجموعة للصداقة البرلمانية مع بوليفيا
  • هيئة الطرق: الطريق الساحلي السريع أحد أهم الطرق الرئيسية بمنطقة جازان التي أسهمت في دعم الحركة السياحية
  • وزيرة البيئة تبحث دعم التنمية السياحية البيئية بالبحر الأحمر وجنوب سيناء
  • وزيرة البيئة تستقبل رئيس مجلس إدارة الأتحاد المصرى للغرف السياحية في مصر
  • وزيرة البيئة تستقبل رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري للغرف السياحية لبحث التعاون
  • الفتنة المقدسة
  • الولايات المتحدة تحبط جهودا روسية لاختراق وكالات حكومية
  • وزيرة “القراية” السودانية الحسناء تسخر من “حكامة” الدعم السريع التي خلعت ملابسها الداخلية: (ح استف ليك مية دسته وانا جاية الخرطوم وارسلهم بصابونهم)
  • حسام الخولي رئيسًا للهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن بالشيوخ