شهد الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي مساء أمس السبت، تدشين لجنة المواطنة ومكافحة التمييز بحضور خالد راشد، نائب رئيس الحزب لشؤون المجتمع المدني.

حضر الاجتماع التحضيري للجنة عدد من قيادات وشباب الحزب، تبادلوا خلاله بعض الأفكار حول عمل اللجنة، وتم الاتفاق على مجموعة من المقترحات الأولية التي يمكن البناء عليها مستقبلًا لتحقيق أهداف اللجنة منها، إنشاء لجان مواطنة فرعية بجميع الأمانات الجغرافية، وإخطار الأمانات باختيار ممثلين للجنة بكل أمانة جغرافية، لتوعية المواطنات والمواطنين بالمفهوم الحقيقي للمواطنة، ومتابعة القضايا المتعلقة بها، كما تم الاتفاق على ضرورة العمل على إصدار قانون عدم التمييز.

واتفق الحاضرون أن تكون اللجنة مفتوحة لكل من يرغب في الاشتراك بوصفها تعبير عن المواطنة الحقيقية، وانتهت أعمال الاجتماع التحضيري، دون  اختيار مقرر أو أمين أو متحدث رسمي وسوف يعلن عن موعد انعقاد اللجنة القادم لاحقاً.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: المصري الديمقراطي الحزب المصري الديمقراطي الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي لجنة المواطنة ومكافحة التمييز الحزب

إقرأ أيضاً:

قطر تترأس الاجتماع الـ46 للجنة الدائمة للثروة الحيوانية لدول الخليج

ترأست قطر ممثلة في وزارة البلدية، اجتماع اللجنة الدائمة للثروة الحيوانية الـ(46) التحضيري، لاجتماع الوزراء وكبار مسؤولي شوون الثروة الحيوانية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، والذي اختتم أعماله اليوم في الدوحة.

وذكرت وكالة الانباء القطرية أن الاجتماع، الذي استمر يومين، عقد برئاسة المهندس عبدالعزيز الزيارة مدير إدارة الثروة الحيوانية بوزارة البلدية رئيس الدورة الحالية، حيث ناقش عددا من الموضوعات المتعلقة بالشأن الحيواني وسبل تطويرها بين دول المجلس.

كما استعرض عدة مواضيع مدرجة على جدول الأعمال، من أبرزها: مبادرات الشراء الجماعي الموحد للأدوية واللقاحات البيطرية والتسجيل المركزي للمستحضرات البيطرية، وتعزيز التعاون مع المكتب شبه الإقليمي للمنظمة العالمية لصحة الحيوانية لدول الخليج العربي.

كما بحث الاجتماع تعزيز قدرات التصدي للأمراض الوبائية وتطوير المركز الخليجي للإنذار المبكر للأمراض الحيوانية، واستعرض تقرير إنجازات المركز للعام 2023م وتوصيات الفريق الفني لتطوير قدراته في التعامل مع الأمراض العابرة للحدود، كما تم التأكيد على ضرورة تحديث اللائحة التنفيذية لقانون الإجراءات الوقائية من الأمراض الحيوانية المعدية والوبائية لضمان فعالية التدابير الوقائية.

وتناول الاجتماع كذلك الخطة الخليجية لمكافحة ظاهرة المقاومة الجرثومية للمضادات الحيوية في المجال البيطري، حيث تم استعراض مخرجات ورشة العمل التي عقدت في جدة بمشاركة جميع الدول الأعضاء، حيث تم الاتفاق على توحيد الجهود لمواجهة هذه الظاهرة بفعالية، إضافة إلى التأكيد على تعزيز التعاون بين اللجنة الدائمة للثروة الحيوانية والمكتب شبه الإقليمي للمنظمة العالمية لصحة الحيوان، بهدف تحسين مجالات الصحة الحيوانية وتعزيز الأمن الغذائي في دول الخليج.

يذكر أن هذا الاجتماع يأتي في إطار التحضير لاجتماع الوزراء وكبار مسؤولي الثروة الحيوانية بدول مجلس التعاون، الذي سيعقد خلال الأسبوع الجاري لاعتماد التوصيات والقرارات الصادرة عن الاجتماعات التحضيرية.

رسائل من باكستان وتركيا وتونس وموريتانيا إلى شعب غزة

بعث عدد من المواطنين في باكستان وتركيا وتونس وموريتانيا برسائل دعم إلى الفلسطينيين في قطاع غزة، الذين يحل عليهم عيد الأضحى المبارك في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي على القطاع، لأكثر من 8 أشهر.

في موريتانيا، أعرب مواطنون عن أملهم بتوقف دائرة الحرب الإسرائيلية ضد الفلسطينيين في غزة، مؤكدين تضامنهم مع أهالي القطاع، ومعتبرين أنهم يستحقون فرحة العيد.

مقالات مشابهة

  • الحزب المصري الديمقراطي: «المواطن مكانش حاسس إنه أولوية عند الحكومة»
  • قطر تترأس الاجتماع الـ46 للجنة الدائمة للثروة الحيوانية لدول الخليج
  • رحيل 4 عناصر.. اتحاد الكرة يعلن تشكيل لجنة الحكام المصرية بعد إعادة الهيكلة
  • اتحاد الكرة يعلن إعادة هيلكة لجنة الحكام
  • اتحاد الكرة يتخذ قرارًا بإعادة هيكلة لجنة الحكام
  • عاجل.. اتحاد الكرة يقرر إعادة هيكلة لجنة الحكام
  • في بغداد.. اجتماع قريب للجنة الاتصال العربية بشأن سوريا
  • مؤتمر للجنة التنسيق اللبنانيّة - الفرنسيّة: لتطبيق الدستور اللبناني قبل النظر في أي تعديل محتمل
  • لجنة الاتصال العربية الخاصة بسوريا تعقد قريبا اجتماعا في بغداد
  • انطلاق الاجتماع الثاني للجنة المشتركة بين العراق وتركيا بشأن المياه في بغداد