أصدر القضاء المصري اليوم الأحد، حكمه على الموسيقار أحمد حجازي، بتهمة "ازدراء الأديان" بعد تلاوته آيات قرآنية وتلحينها على العود.

واقعة "تلحين القرآن".. القضاء ينظر في استئناف موسيقار مصري على قرار حبسه بتهمة ازدراء الأديان

وأيدت محكمة جنح مستأنف النزهة، اليوم الأحد، حكم حبس المتهم 6 أشهر بتهمة "ازدراء الأديان" مع إيقاف التنفيذ لمدة 3 سنوات.

وفي تفاصيل الواقعة أن حجازي  ظهر في مقطع فيديو يقوم بتلاوة آيات قرآنية، لحنها على العود، وتم تداوله على منصات التواصل الاجتماعي، ما تسبب في استياء الكثيرين، معتبرين ذلك من باب "الاستهزاء بالقرآن".

وكان محام تقدم ببلاغ إلى نيابة النزهة الجزائية ضد المتهم بتلحين القرآن وبث الفيديو عبر أحد مواقع التواصل الاجتماعي، "ما أثار غضب المسلمين وغضب كل أصحاب الأديان السماوية، لما في القرآن الكريم من قدسية ووقار تحترمهما كل الأديان".

ووفق وسائل إعلام مصرية، أسندت النيابة العامة للمتهم ارتكاب جريمة "ازدراء الدين الإسلامي من خلال تغيير شكل القرآن وجعله شبيها بالأغاني".

وقال المحامي صاحب الدعوى، إن "المتهم أساء إلى الذات الإلهية إذ أنه جعل الكتاب السماوي في قالب موسيقي، وبأفعاله تلك أثار غضب المسلمين وحرض على العنف".

 في سياق منفصل، قدم الموسيقار المصري اعتذارا جاء نصه: "أعتذر أنا الموسيقار أحمد حجازي إلى كل الغيورين على القرآن الكريم، وفى مقدمتهم الأزهر الشريف، ونقابة قراء القرآن الكريم، ومشيخة عموم المقارئ المصرية، وإلى مسلمي العالم عن الخطأ الذي وقعت فيه".

وأضاف: "أؤكد أن القرآن الكريم له قدسيته ووقاره وجلاله، ولا يجوز أن يلحن منه شيء على الإطلاق، فهو كلام الله عز وجل، ودستورنا السماوي المعجز، وما كنت أقصد المعنى الذي ظهر في المقطع المنتشر على وسائل التواصل الاجتماعي".

وأردف حجازي: "على هذا أتقدم بخالص الاعتذار إلى الأزهر الشريف، وإلى نقابة محفظي وقراء القرآن الكريم، ومشيخة عموم المقارئ المصرية، وإلى مسلمي العالم، وإلى كل الغيورين على كتاب الله عز وجل، وأتعهد بعدم تكرار ما حدث مرة أخرى بإذن الله".

المصدر: "فيتو"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار مصر أخبار مصر اليوم الإسلام السلطة القضائية فنانون مواقع التواصل الإجتماعي موسيقى القرآن الکریم

إقرأ أيضاً:

«مياه بني سويف» تنظم مسابقة لحفظ القرآن الكريم للعاملين وأبنائهم

أعلنت إدارة العلاقات العامة بشركة مياه الشرب والصرف الصحي ببني سويف، تنظيم مسابقة لحفظ القرآن الكريم بمناسبة المولد النبوي الشريف.

الشروط المطلوبة للاشتراك في مسابقة حفظ القرآن الكريم

وكشفت إدارة العلاقات العامة بشركة مياه الشرب والصرف الصحي ببني سويف، عبر منشور على الصفحة الرسمية لها، بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، عن الشروط الواجب توافرها للراغبين في الاشتراك بمسابقة حفظ القرآن الكريم، وهي أن يكون المتقدم من العاملين أو أبناء العاملين بالشركة أو أحد أفرعها.

طريقة التقديم في مسابقة حفظ القرآن الكريم

وذكرت إدارة العلاقات العامة بشركة مياه الشرب والصرف الصحي ببني سويف، أن الراغبين في الاشتراك بالمسابقة عليهم تقديم الطلبات بمقر الإدارة حتى يوم 19 من شهر سبتمبر الجاري، لافتا إلى أنه يجب ألا يقل حفظ المتقدم عن ثلاثة أجزاء كحد أدنى، إضافة إلى الالتزام بكل شروط وضوابط المسابقة.

آلية استقبال شكاوى المواطنين بشركة «مياه بني سويف»

في سياق آخر، تستقبل شركة مياه الشرب والصرف الصحي ببني سويف شكاوى المواطنين على مدار 24 ساعة، من خلال الاتصال بالخط الساخن 125 من أي تليفون أرضي أو موبيل أو من خلال رقم 0127202155، كما يمكن التواصل عن طريق الصفحة الرسمية للشركة على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، أو موقع الشركة على الإنترنت.

مقالات مشابهة

  • اختتام جائزة فزّان الكبرى لحفظ القرآن الكريم والسنة النبوية
  • انتقادات لبث التلفزيون التونسي تلاوة للقرآن الكريم مصحوبة بالموسيقى (شاهد)
  • القرآن الكريم ومشاهير المنصات!
  • وفاة سمية إبراهيم.. أشهر مذيعات إذاعة القرآن الكريم
  • إذاعة القرآن الكريم تنعي الإذاعية سمية إبراهيم
  • معسكر: تكريم الطلبة حفظة القرآن الكريم في مسابقة القرآن الكريم وتجويده
  • «مياه بني سويف» تنظم مسابقة لحفظ القرآن الكريم للعاملين وأبنائهم
  • رئيس إذاعة القرآن الكريم الأسبق: اتباع سنة النبي أفضل احتفال بمولده
  • بتلاوة القرآن وإنشاد الأشعار والمدائح.. الإفتاء توضح الحكم الشرعي في الاحتفال بالمولد النبوي الشريف
  • إذاعة القرآن الكريم بالشارقة تعزز شراكاتها مع المؤسسات القرآنية والجامعية