بحضور أشهر الممثلين الفرنسيين إلى جانب ممثلين مغاربة وطاقم يتكون من 65 من «الكومبارس» كلهم تم اختيارهم من مدينة طنجة للقيام بمهام  وأدوار في هذا الجزء الكبير من هذا الفيلم، الذي يسبر أغوار حياة الجنرال الفرنسي « شارل دوغول، بعدما فضل المخرج الفرنسي تصوير أحداث الفيلم بعاصمة البوغاز عوض الجزائر.

وتتواصل حاليا بأهم شوارع مدينة طنجة عملية تصوير أضخم فيلم فرنسي عن الجنرال « شارل دوغول »، والذي كلفت ميزانيته حسب مصادر لـ « اليوم24  » أكثر من عشرين مليون دولار أمريكي، وذلك بعد أسابيع من انتهاء تصوير لقطات من الفيلم الطويل بمنطقة آرفود لمدة أسبوع وفي باريس لمدة أكثر من أسبوعين .

وشهدت عدة أحياء وشوارع معروفة بمدينة طنجة  كشارع « الحرية » وساحة « فاور » وشارع « صلاح الدين الأيوبي » ومنطقة الحافة عملية التصوير والتي تحولت إلى مدينة جزائرية بعد تركيب عدة ديكورات وإكسيسوارات وسيارات قديمة يعود تاريخها إلى فترة الاستعمار الفرنسي الجزائري، حيث سيتم إنتاج مشاهد لهذا الفيلم المستوحى من كتاب للبريطاني جوليان جاكسون، والذي يقوم بإخراجه  الفرنسي أنتونين بودري.

ويجسد الدور الرئيسي في هذا الفيلم الطويل سيمون أبكاريان، ممثل وكاتب مسرحي فرنسي من أصل أرمني، وإلى جانبه الممثلون نيلز شنايدر (في دور الجنرال لوكلير)، وتييري ليرميت، وكريم ليكلو.

ومكنت عملية تصوير أحداث الفيلم بمدينة طنجة، والتي تستمر لأكثر من أسبوعين من خلق فرص الشغل لفائدة العديد من الشباب والشابات من مختلف الأعمار، الذين تم اختيارهم لتقمص عدة أدوار في هذا الفيلم، حيث يتقاضون مبالغ مالية تتراوح ما بين 400  و1000 درهم في اليوم حسب كل دور يقوم به المعني بالأمر الذي يربطه عقد بشركة الإنتاج الفرنسية والمغربية المكلفة بالسهر على تنظيم عمليات التصوير.

كلمات دلالية « الكومبارس » أضخم فيلم عن الجنرال الفرنسي " ديغول" تصوير فيلم بطنجة حياة الجنرال الفرنسي "شارل دوغول كتاب البريطاني جوليان جاكسون

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: الكومبارس هذا الفیلم

إقرأ أيضاً:

كاتب اقتصادي: الإنفاق على السياحة سيصل إلى حوالي 800 مليار دولار

أوضح الكاتب الاقتصادي عيد العيد، معدل الإنفاق المتوقع على السياحة والفرص المتاحة للمستثمرين الأجانب والسعوديين.

وأضاف «العيد»، خلال لقائه المذاع على قناة الإخبارية، أن الإنفاق على السياحة سيصل إلى حوالي 800 مليار دولار وهناك فرص كبيرة للمستثمرين الأجانب والسعوديين بحلول 2030.

وأردف الكاتب الاقتصادي، أن الخدمات السياحية تشهد تغيرا كثيرا بدليل ما يحدث حاليا بشأن توفر الخدمات فضلا عن المشاريع السياحية والمشروع الكبير في منطقة السودة، بالإضافة إلى اختلاف أجواء أبها صيفا عن أجواء الجزيرة العربية بالكامل؛ ولذلك يأتيها السائحون من المملكة والخليج.

فيديو | الكاتب الاقتصادي عيد العيد: سيصل الإنفاق على السياحة إلى حوالي 800 مليار دولار وهناك فرص كبيرة للمستثمرين الأجانب والسعوديين بحلول 2030#عين_الخامسة | #الإخبارية pic.twitter.com/31ebNo8E0H

— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) July 1, 2024

مقالات مشابهة

  • كاتب اقتصادي: الإنفاق على السياحة سيصل إلى حوالي 800 مليار دولار
  • "Inside Out 2" يتخطى حاجز المليار دولار
  • معركة الرئاسة في إيران بين الإصلاحي بزشكيان و جليلي المتشدد
  • 15 مليون دولار.. إيرادات ضخمة لـ "ولاد رزق3" فى مصر وخارجها
  • الكويت المركزي يخصص إصدار سندات بقيمة 792 مليون دولار أمريكي
  • فيلم الرعب A Quiet Place: Day One يحقق 98 مليون دولار في 3 أيام
  • Inside Out 2 أول فيلم يحقق مليار دولار بشباك التذاكر في 2024
  • حزمة تمويلية بقيمة 81 مليون دولار أمريكي لتطوير قرية سياحية بالأردن
  • 11 عاما من المعاناة.. كيف تدهور الاقتصاد المصري منذ 30 يونيو؟
  • إجمالي إيرادات فيلم Bad Boys بالسينمات المصرية منذ طرحه