كشف جيل ديفير المحامي الفرنسي والمحلل السياسي، تفاصيل دفاع 600 محام بقيادته عن أهل قطاع غزة، وسبب مقولته "شعب غزة ليس لديكم جيش لذلك قررنا أن نكون جيشكم"، قائلًا: إنها رد على العنف الإسرائيلي المُرتكب ضد الشعب الفلسطيني، لافتا إلى أننا الأن في جريمة لا يمكن وصفها  إلا بجريمة إبادة جماعية.

عاجل| المقررة الأممية تثمن الدور المحوري لمصر للحد من الأزمة في غزة عاجل| مصر تكثف أعمال الإسقاط الجوي اليومي للمساعدات الإنسانية والإغاثية على شمال غزة

وأكد "ديفير"، خلال حواره عبر فضائية "القاهرة الإخبارية"، اليوم الأحد، على أنه قام بترتيب كل الإجراءات والأدلة التي تدل على وجود هذه الجرائم على الأراضي الفلسطينية، مردفًا: "هي حركة تضامن موجوده لدعمهم، فكنا في البداية 300 محام فقط الذي قدموا بالدعوة في نوفمبر الماضي، ولكننا اليوم وصلنا إلى 600 محام".

وتابع المحامي الفرنسي، أننا قدمنا في نوفمبر الماضي شكوى ضد العنف الذي شهدته الأراضي الفلسطينية، الذي جعلنا أمام هذا العدد الكبير من القتلى، ونحن عازمين كمحاميين على العمل سويًا مع المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية لجمع الشهادات والأدلة لتقديم الدعم للدولة الفلسطينية".

وأشار، إلى أن محكمة العدل الدولية تخص القضايا ما بين الدول، وقد كان هناك دعوة من جنوب إفريقيا ضد إسرائيل على الأعمال المُرتكبة من جانب إسرائيل على قطاع غزة، ولكن هذا لا يتشابه مع شكوى المحكمة الجنائية الدولية، فاليوم نتابع بقوة هذه الشكوى ضد القيادة الإسرائيلية كما أن هناك دعم من ألمانيا وإيطاليا وفرنسا لإيقاف مثل هذه الجرائم.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الشعب الفلسطيني محكمة العدل الدولية الأراضي الفلسطينية المحكمة الجنائية الجنائية الدولية محكمة العدل العدل الدولية فضائية القاهرة الإخبارية المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية جريمة إبادة جماعية

إقرأ أيضاً:

بنك مصر يرفع حدود المعاملات الدولية على بطاقة الائتمان للشركات (تفاصيل)

رفع بنك مصر حدود المعاملات الدولية على بطاقة الائتمان للشركات، ليزيد حد السحب النقدي في الخارج إلى 5 آلاف جنيهًا بدلاً من 3 آلاف جنيهًا شهريًا.

وزاد حد الشراء الدولي في الخارج على بطاقة ائتمان «الشركات» المصدرة من بنك مصر لما يعادل 100 ألف جنيهًا بدلا من 4500 جنيهًا، وفي الوقت ذاته ارتفع حد الشراء الدولي من داخل مصر عبر البطاقة لما يعادل 20 ألف جنيهًا من 2250 جنيهًا شهريا.

بطاقات بنك مصر

وأبقي بنك مصر على حد السحب النقدي بالعملة الأجنبية في الخارج على بطاقات ائتمان «كلاسيك - كلاسيك الإسلامية - الذهبية - الذهبية الإسلامية - التجار بيزنس - التيتانيوم - التيتانيوم الإسلامي - البلاتينية» عند ما يعادل 3 آلاف جنيهًا شهريا.

كما أبقي بنك مصر على حد السحب النقدي في الخارج على بطاقات «سيجنيتسر - وورلد - وورلد إيليت - فيزا إنفينيتي» لما يعادل 6 آلاف جنيهًا شهريا.

وكشف الموقع الإلكتروني لبنك مصر أن حد الشراء بالعملة الأجنبية عبر بطاقات الائتمان بلغ نحو 45 ألف جنيه في بطاقات «كلاسيك - كلاسيك الإسلامية»، و70 ألف جنيهًا على «الذهبية - الذهبية الإسلامية - التيتانيوم - التيتانيوم الإسلامي»، و4500 جنيهًا على بطاقة التجار بيزنس، 180 ألف جنيهًا على بطاقة ائتمان البلاتينية، ولـ 300 ألف جنيهًا شهرياً على بطاقات «سيجنيتسر - وورلد - وورلد إيليت - فيزا إنفينيتي».

وتراوح حد الشراء بالعملة الأجنبية من داخل البلاد على بطاقات ائتمان بنك مصر بين 2225 و100 ألف جنيهًا شهريا، وفق محددات كل بطاقة.

قرر بنكا «مصر والأهلي» في شهر سبتمبر الجاري السماح للعملاء المسافرين بالحصول على 5 آلاف دولار عند تغييرهم للعملة قبل السفر مباشرة.

يفرض بنك مصر في الوقت الجاري عمولة تحويل خارج البلاد تبلغ 5% على السحب والشراء، مع عمولة 3% و5% بحد أدني 50 جنيهًا على السحب النقدي خارج البلاد من ATM.

اقرأ أيضاًبنك مصر يحقق طفرة هائلة في معدلات نمو جميع قطاعات الأعمال بنهاية ديسمبر2023

رسميًا.. هشام عكاشة رئيسا لبنك مصر وأحمد عيسي نائبا له

بنك ABC يطرح حساب توفير «يوم بيوم» بسعر فائدة 21.5%

مقالات مشابهة

  • في أول تعليق لـ صنعاء على العملية الايرانية داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة
  • فيديو لصواريخ الإيرانية تسقط في الأراضي المحتلة وصفارات الانذار تدوي في كامل فلسطين المحتلة
  • إيران تضرب بالصواريخ أهدافاً داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة
  • ما الذي تبقى من دفاع لـإسرائيل عن تصرفاتها بعد دمار غزة ولبنان؟
  • (فيديو) هكذا تعيش العائلات الفلسطينية في غزة على مدى 360 يوما.. وداع شهيد ارتقى بعد قصف الاحتلال سوق مخيم البريج
  • الفرنسي غريزمان يعتزل دوليا
  • 35 عامًا على حكم المحكمة الدولية في نزاع بين مصر وإسرائيل.. تفاصيل
  • المهاجم الفرنسي غريزمان يعلن اعتزاله كرة القدم دوليا
  • الفرنسي غريزمان يعتزل دولياً
  • بنك مصر يرفع حدود المعاملات الدولية على بطاقة الائتمان للشركات (تفاصيل)