أصدر وزير التموين والتجارة الداخلية اليوم الأحد 21 أبريل 2024، توجيه وزاري ينص على قيام المخابز السياحية الحرة والمخابز الإفرنجية التي تعمل في إنتاج الخبز السياحي الحر والخبز الفينو من الدقيق السياحي بنسبة استخراج 72%، بالإعلان في مكان واضح على واجهة المخبز وبخط واضح وظاهر لا يقبل الشك، أسعار وأوزان رغيف الخبز المنتج، وذلك وفقا للمواصفات المقررة لإنتاج الخبز.

سعر الخبز الحر

وقال «المصيلحي»، إن رغيف الخبز السياحي وزن 80 جراما سيكون الحد الأقصى لبيعه 150 قرشا، وبالنسبة لرغيف الخبز الحر وزن 40 جراما فعند 75 قرشا، وفي الرغيف الحر وزن 25 جراما لـ 50 قرشًا.

سعر الفينو

وأضاف وزير التموين، أن يباع سعر رغيف الفينو وزن 50 جراما بسعر 150 قرشا، ورغيف الفينو وزن 35 جراما عند 100 قرش.

وألزم القرار والذي يحمل رقم 15 لسنة 2024، المخابز السياحية الحرة والمخابز الإفرنجية العاملة في إنتاج وبيع الخبز السياحي الحر والخبز الفينو للمواطنين بالمواصفات والأوزان والحد الأقصى للسعر المقرر لكل وزن وكل مخالفة لأسعار وتداول الخبز ويعاقب عليها بالمادة 9 من المرسوم بقانون 163 لسنة 1950وتعديلاته، كل مخالفة بأوزان الخبز المنتج يعاقب عليها بالمادة الثانية من القانون رقم 281 لسنة 1994.

يأتي ذلك تيسيرا على المواطنين في الحصول على الخبز السياحي الحر والخبز الفينو بأسعار مناسبة وعادلة، مشيرًا إلى أن المخابز ستقوم بتوفير الدقيق الحر استخراج 72% من مطاحن القطاع الخاص الحرة المنتجة للدقيق 72% بمعرفتها.

كان رئيس مجلس الوزراء، مصطفي مدبولي أشار في اجتماع الخميس الماضي ضم رؤساء الغرف، إلى أن هناك قائمة جديدة لأسعار الخبز السياحي والفينو سيجرى العمل بها وتعميمها بدءًا من الأحد المقبل.

اقرأ أيضاًبعد قرار «المركزي».. بنك مصر يرفع حدود السحب عبر بطاقات الدفع

محافظ بورسعيد يشدد على تطبيق قرار تخفيض أسعار الخبز السياحى

بعد خفض أسعار الخبز السياحي والفينو.. أرقام الإبلاغ عن المخابز غير الملتزمة بالقرار

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أسعار العيش اليوم الخبز الحر الخبز السياحي العيش السياحي سعر الفينو سعر رغيف الفينو وزارة التموين الخبز السیاحی

إقرأ أيضاً:

الجريدة الرسمية تنشر قرار وزير الداخلية برد الجنسية المصرية لـ 12 مواطناً

نشرت الجريدة الرسمية قرار اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، رقم 1690 لسنة 2024، بشأن رد الجنسية المصرية لـ 12 مواطنا.

وجاء ذلك بعد الاطلاع على الدستور، وعلى القانون رقم 26 لسنة 1975 الصادر بشأن الجنسية المصرية، وعلى القرار الوزاري رقم 1004 لسنة 2018، الصادر بتفويض اللواء مساعد الوزير لقطاع شؤون مكتب الوزير في مباشرة الاختصاصات المقررة لوزير الداخلية بموجب القانون رقم 26 لسنة 1975 بشأن الجنسية المصرية.

وجاء في المادة الأولى: ترد الجنسية المصرية لكل من الـ12 شخصا المدرجة أسماؤهم بالبيان المرفق، أولهم عادل محمد السيد، وآخرهم رانيا محمد حسن، وفي المادة الثانية على أن ينشر هذا القرار في الوقائع المصرية.

تفاصيل قرار الجريدة الرسمية بشأن الجنسية

وكانت الجريدة الرسمية نشرت في العدد 209 الصادر في 23 سبتمبر سنة 2024، قرار اللواء محمود توفيق، وزير الداخلية رقم 1602، و1603 لسنة 2024، بالسماح لـ 42 مواطنا بالتجنس بالجنسية الأجنبية مع احتفاظهم بالجنسية المصرية.

وجاء في قرار وزير الداخلية المنشور بالجريدة الرسمية: بعد الاطلاع على الدستور، وعلى القانون رقم 26 لسنة 1975 الصادر بشأن الجنسية المصرية، وعلى القرار الوزاري رقم 1004 لسنة 2018 الصادر بتفويض السيد اللواء مساعد الوزير لقطاع شئون مكتب الوزير في مباشرة الاختصاصات المقررة لوزير ا الداخلية بموجب القانون رقم 26 لسنة 1975 بشأن الجنسية المصرية

وجاء نص القرار رقم 1602، يؤذن لكل من الواحد والعشرين مواطنا أولهم عمرو محمد سليمان إبراهيم وآخرهم محمد حسن إسماعيل إبراهيم المدرجة أسماؤهم بالبيان المرفق بالتجنس بالجنسية الأجنبية الموضحة قرين اسم كل منهم مع احتفاظهم بالجنسية المصرية.

كما جاء نص القرار رقم 1603 يؤذن لكل من الواحد والعشرين مواطنا أولهم يوسف أشرف عيد محمد وآخرهم محمد وجدي صالح عبد الرحمن بالتجنس بالجنسية الأجنبية الموضحة قرين اسم كل منهم مع احتفاظهم بالجنسية المصرية.

اقرأ أيضاًالجريدة الرسمية تنشر قرارات جمهورية بتخصيص أراضٍ لمشروعات تنموية

الجريدة الرسمية تنشر قرار رئيس الوزراء بشأن مكافحة الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر

مقالات مشابهة

  • «كيلو دقيق بيعمل 35 رغيف».. أفضل طريقة لتحضير العيش الفينو مثل الجاهز
  • توجيه هام من وزير التعليم بشأن مجموعات التقوية والحضور اليومي
  • غير مطابق للمواصفات.. غلق 3 مخابز وضبط 102 بطاقة تموينية في حملة بالمنيا
  • غلق 3 مخابز وضبط 17 مخالفة خلال حملة تموينية بسمالوط
  • محافظ مطروح: تطوير شبكة الغاز بمجمع المخابز الآلي لزيادة الإنتاج
  • محافظ مطروح يتفقد سير العمل بمجمع المخابز الآلي|صور
  • الجريدة الرسمية تنشر قرار وزير الداخلية برد الجنسية المصرية لـ 12 مواطناً
  • محافظ الدقهلية: "اللي يلزمه العيش ينزل ياخده " الصرف فقط للمواطنين أمام المخابز
  • محافظ الدقهلية يكتشف تلاعبا بوزن رغيف الخبز
  • طريقة عمل العيش الفينو مثل المخابز.. «اعرفي سر الصنعة»