شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن 454.85 مليون ريال أرباح لوبريف في 3 أشهر، حققت شركة أرامكو لزيوت الأساس لوبريف صافي ربح في الربع الثاني من العام الحالي، يقدر بنحو 454.85 مليون ريال، مرتفعا بنسبة 3.97 بالمائة ، .،بحسب ما نشر صحيفة اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات 454.85 مليون ريال أرباح "لوبريف" في 3 أشهر، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

454.85 مليون ريال أرباح "لوبريف" في 3 أشهر

حققت شركة أرامكو لزيوت الأساس "لوبريف" صافي ربح في الربع الثاني من العام الحالي، يقدر بنحو 454.85 مليون ريال، مرتفعا بنسبة 3.97 %، مقارنة بـ 437.47 مليون ريال في الربع المماثل من عام 2022.

وأرجعت الشركة في بيان على موقع "تداول" سبب ارتفاع الأرباح إلى انخفاض بند مصاريف الزكاة وضريبة الدخل نظراً لأن الشركة بعد الإدراج أصبحت خاضعه للزكاة فقط.

وبحسب الشركة يعود ارتفاع صافي ربح الربع الحالي مقارنة بالربع السابق إلى: ارتفاع الإيرادات من مبيعات زيوت الأساس بالرغم من انخفاض هوامش التكسير، وكذلك انخفاض مصاريف البيع والتوزيع والمصاريف العمومية والإدارية.

انخفاض بند مصاريف الزكاة

ووفقا للشركة يعود ارتفاع صافي ربح الفترة الحالية مقارنة بالفترة المماثلة من العام السابق إلى: انخفاض بند مصاريف الزكاة وضريبة الدخل نظراً لان الشركة بعد الإدراج أصبحت خاضعه للزكاة فقط، بالإضافة إلى ارتفاع هوامش تكسير زيوت الأساس بالرغم من انخفاض أحجام مبيعات زيوت الأساس.

سياسة توزيع الأرباح

كشفت شركة أرامكو لزيوت الأساس "لوبريف" عن موافقة مجلس إدارتها على سياسة توزيع أرباح مرتبطة بالأداء تبلغ نسبتها 60% إلى 80% من التدفقات النقدية الحرة السنوية للشركة.

وجاء ذلك بعد الأخذ بعين الاعتبار النفقات الرأسمالية، وقدرة الشركة على تمويل التزاماتها بما يشمل خطط النمو الرأسمالي، ومركز الشركة المالي، والقيود التعاقدية وغيرها من العوامل المنصوص عليها في سياسة توزيع أرباح الشركة.

ووفقا لبيان الشركة على "تداول"، تعتزم لوبريف توزيع الأرباح المرتبطة بالأداء بشكل نصف سنوي بناءً على تقدير مجلس الإدارة.

ونوهت الشركة بأن هذا الإعلان لا يعد إعلانًا أو توزيعًا للأرباح، ولا ضمانًا بتوزيعها في المستقبل، إذ أن أي قرار بتوزيع أرباح يعتمد على تقدير مجلس الإدارة المطلق ووفقا للوائح ذات العلاقة.

توزيع 841.3 مليون ريال أرباحا نقدية

وافق مجلس إدارة شركة "لوبريف" على توزيع أرباح نقدية على المساهمين بقيمة 841.28 مليون ريال عن النصف الأول من العام 2023م.

وقالت الشركة: إن عدد الأسهم المستحقة للأرباح 168,256,250، فيما تبلغ حصة السهم من التوزيع 5 ريالات، بينما تبلغ نسبة التوزيع إلى قيمة السهم الاسمية 50 %.

وأضافت أن أحقية الأرباح للمساهمين المالكين ستكون بنهاية يوم الأحد 01 أكتوبر 2023م، على أن تكون الأحقية للمساهمين المالكين للأسهم يوم الإستحقاق المقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى مركز الإيداع في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الإستحقاق، في حين سيكون تاريخ التوزيع يوم الأحد الموافق 15 أكتوبر 2023م

ودعت الشركة مساهميها إلى سرعة تحديث بياناتهم والتأكد من ربط أرقام حساباتهم البنكية بمحافظهم الاستثمارية لضمان إيداع أرباحهم في حساباتهم لدى البنوك في يوم التوزيع.

ولفتت إلى أن بالنسبة للمساهمين غير المقيمين بالمملكة فإن أن الأرباح ستكون خاضعة للضريبة المستقطعة بمقدار 5% عند تحويل تلك الأرباح أو إيداعها في حساباتهم المصرفية وذلك وفقاً لأحكام المادة (68) من نظام ضريبة الدخل والمادة (63) من لائحته التنفيذية.

وأكدت الشركة على المساهمين غير المقيمين ممن لديهم إعفاءات ضريبية على توزيعات الأرباح الصادرة عن هيئة الزكاة والضريبة والجمارك التواصل مع الشركة خلال 5 خمسة أيام تقويمية من تاريخ الاستحقاق وتزويد الشركة بالمستندات المؤيدة للإعفاء الضريبي.

52.13.36.65



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل 454.85 مليون ريال أرباح "لوبريف" في 3 أشهر وتم نقلها من صحيفة اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس ملیون ریال أرباح توزیع أرباح من العام فی 3 أشهر

إقرأ أيضاً:

تفاصيل التحقيق مع متهمتين بالاستيلاء على 3.6 مليون جنيه من مواطنين

تباشر الجهات المختصة، التحقيقات مع متهمتين بالاستيلاء على أموال المواطنين بقصد توظيفها واستثمارها لهم فى مجال تجارة الملابس مقابل حصولهم على أرباح شهرية بالمخالفة للقانون.

وتبين متهمتين بتلقى الأموال من المواطنين بزعم توظيفها واستثمارها فى مجال تجارة الملابس دون حصولهن على التراخيص اللازمة بالمخالفة لأحكام القانون، مقابل حصولهم على أرباح سنوية بالمخالفة للقانون، وأن المتهمتين زعمن استثمار الأموال فى التجارة مقابل حصول الضحايا على أرباح سنوية، مُتفق عليها فيما بينهن، وبلغ حجم المبالغ المستولى عليها قرابة 3 ملايين و600 ألف جنيه.

كما تبين قيامهن بتلقى الأموال من المواطنين بزعم توظيفها واستثمارها فى مجال تجارة الملابس دون حصولهن على التراخيص اللازمة بالمخالفة لأحكام القانون.

وألقي القبض علي سيدتين لقيامهن بممارسة نشاطاً إحتيالياً من خلال تلقيهن مبالغ مالية من المواطنين بزعم توظيفها لهم فى مجال التجارة مقابل حصولهم على أرباح شهرية متفق عليها فيما بينهم مما مكنهن من الاستيلاء على مبالغ مالية من عدد من المواطنين، وتوقفن عن سداد أصول تلك المبالغ وكذا الأرباح المتفق عليها، وبمواجهة المتهمَين أقرتا بالواقعة على النحو المشار إليه وأن المبالغ المالية المضبوطة حصيلة نشاطهن الإجرامى المؤثم، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.
 







مقالات مشابهة

  • «سناد القابضة» تقر تحويل 210 ملايين ريال الاحتياطي النظامي لإطفاء الخسائر المتراكمة
  • 400 مليون جنيه زيادة في أرباح وإيرادات «الأوقاف» (تفاصيل)
  • «الصقر للتأمين»  تقر زيادة رأس المال بأسهم حقوق أولوية بـ160 مليون ريال
  • 150 مليون ريال تمويل من الصندوق الاجتماعي لـ «المطاحن الأولى»
  • أرباح شركة برقان لحفر الآبار الكويتية تبلغ 3.1 مليون دينار
  • بإجمالي 900 مليون ريال.. هيئة الزكاة تدشن مشروع توزيع الزكاة العينية من المحاصيل النقدية لـ30 ألف أسرة
  • «توبي» تقرر زيادة رأس المال 100% بأسهم منحة
  • أدنوك للحفر تعتمد سياسة توزيع أرباح بقيمة 17.6 مليار درهم لـ5 سنوات مقبلة
  • “أدنوك للحفر” تعتمد سياسة توزيع أرباح بقيمة 17.6 مليار درهم لخمس سنوات مقبلة
  • تفاصيل التحقيق مع متهمتين بالاستيلاء على 3.6 مليون جنيه من مواطنين