تابع جلالة الملك عبدالله الثاني، القائد الأعلى للقوات المسلحة، الأحد، عبر تقنية الاتصال المرئي من مبنى العمليات والسيطرة بمديرية الأمن العام، تمرين "سواعد النشامى" الذي نفذته مديرية الدفاع المدني.

وأشاد جلالة الملك، بحضور مدير الأمن العام اللواء الدكتور عبيدالله المعايطة، بالأداء المتميز والحرفية العالية لدى المشاركين في التمرين.

وأعرب جلالته عن اعتزازه بمنتسبي الأمن العام وتقديره لجهودهم في سبيل الحفاظ على أمن وسلامة المواطنين وخدمتهم.

واستمع جلالة الملك إلى إيجاز من مدير مديرية الدفاع المدني عن مجريات التمرين الذي تميّز بشمولية الفرضيات لقطاعات عملياتية مختلفة، ومساحات جغرافية واسعة من مناطق الوالة والبحر الميت، أظهر المشاركون فيه سرعة في الاستجابة، وجاهزية في الاستعداد والتطبيق، فضلا عن كفاءة التنسيق والاتصال بين الوحدات المنفذة من مديرية الدفاع المدني، والجهات المساندة من وحدات الأمن العام وتشكيلاته، بالتعاون والتنسيق مع وحدات من القوات المسلحة الأردنية- الجيش العربي، وجهات حكومية ووطنية.

وتعامل المشاركون في التمرين مع سيناريوهات تحاكي المخاطر الطبيعية الناجمة عن التغير المناخي تخللها عمليات إنقاذ وإخلاء عالقين من الأودية والمقاطع الصخرية ذات التضاريس الوعرة والحادة، بواسطة الفرق المدربة والآليات والمعدات المتخصصة.

وشهد التمرين استخدام تقنيات متطورة أُدخلت إلى الخدمة حديثا، لتعزيز أنظمة وبروتوكولات الحماية المدنية لدى الدفاع المدني.

واستخدم المشاركون المسيّرات الحديثة المزودة بأجهزة البحث والتفتيش عن المفقودين، وجهاز سكوبا جيت برو (الطوربيد) المستخدم من قبل غطاسي الدفاع المدني للبحث عن المفقودين بالتجمعات المائية مع تفعيل تقنية التخاطب تحت الماء، إضافة إلى خدمة التوجيه الطبي عن بعد لتقديم خدمات الإسعاف.

من جانبه، أكد اللواء المعايطة أن مديرية الأمن العام مستمرة في تطوير وتحديث الأنظمة والمعدات والآليات في الدفاع المدني، وتعزيز قدرات العنصر البشري، بما يضمن تقديم أفضل خدمات الحماية المدنية، حفاظا على أمن وسلامة المواطنين والمقيمين.

أخبار ذات صلة الجيش العربي: تنفيذ 8 إنزالات جوية إغاثية مشتركة على شمالي .... الجيش العربي: تنفيذ 8 إنزالات .... الجيش العربي: تنفيذ 8 إنزالات .... الجيش العربي: تنفيذ 8 إنزالات جوية ....

منذ 33 دقيقة

إغلاقات وتحويلات مرورية في شوارع بالبحر الميت الجمعة إغلاقات وتحويلات مرورية في .... إغلاقات وتحويلات مرورية في .... إغلاقات وتحويلات مرورية في شوارع بالبحر ....

منذ ساعة

الغذاء والدواء تحذر من استخدام مستحضرات طبية غير مجازة تروج .... الغذاء والدواء تحذر من استخدام .... الغذاء والدواء تحذر من .... الغذاء والدواء تحذر من استخدام مستحضرات ....

منذ 3 ساعات

بدء إعادة تأهيل طريق الحزام الدائري.. تفاصيل بدء إعادة تأهيل طريق الحزام .... بدء إعادة تأهيل طريق الحزام .... بدء إعادة تأهيل طريق الحزام الدائري.. ....

منذ 5 ساعات

الهيئات الإدارية في الميثاق تعقد إجتماعها الدوري الهيئات الإدارية في الميثاق .... الهيئات الإدارية في الميثاق .... الهيئات الإدارية في الميثاق تعقد ....

منذ 6 ساعات

الجمارك تحبط تهريب الآلاف من "كروزات" الدخان.. تفاصيل الجمارك تحبط تهريب الآلاف من .... الجمارك تحبط تهريب الآلاف من .... الجمارك تحبط تهريب الآلاف من "كروزات" ....

منذ 6 ساعات

أحدث الأخبار الأكثر شيوعاً

الملك يتابع تمرين "سواعد النشامى" لمديرية الدفاع المدني

الأردن | منذ 50 ثانية

الحكومة ترصد استقرار أسعار 64 سلعة أساسية خلال نيسان

اقتصاد | منذ 12 دقيقة

الجيش العربي: تنفيذ 8 إنزالات جوية إغاثية مشتركة على شمالي القطاع

الأردن | منذ 33 دقيقة

الكشف عن قائمة ريال مدريد لمباراة الكلاسيكو

رياضة | منذ 36 دقيقة

أجواء باردة الليلة وارتفاع الحرارة الاثنين في الأردن

طقس | منذ 46 دقيقة

"نادي الأسير" يكشف حصيلة اعتقالات الاحتلال في مخيم نور شمس خلال 3 أيام

فلسطين | منذ ساعة للمزيد

موعد بدء العطلة الصيفية في مدارس الأردن

الأردن

مرض جنسي قاتل.. تقرير يكشف ارتفاع حالات الإصابة بالزهري في الأردن

الأردن

الحكومة تبدأ بتجربة فرض رسوم على الطرق في الأردن

اقتصاد

مجددا.. أسعار الذهب ترتفع وتسجل رقما قياسيا جديدا في الأردن

اقتصاد

اكتشاف سلالة متحورة لفيروس جدري القرود يثير خطر وبائي

هنا وهناك

ضبط متسول يمتلك سيارتين حديثتين ودخل مرتفع في الزرقاء

الأردن الطقس

أجواء باردة الليلة وارتفاع الحرارة الاثنين في الأردن

زخات أمطار محدودة متوقعة في بعض مناطق الأردن

الأردنيون على موعد مع كتلة هوائية حارة 

المزيد من الطقس كاريكاتير المزيد من الكاريكاتير وفيات المزيد من وفيات عن رؤيا الإخباري

موقع أخباري أردني تابع لقناة رؤيا الفضائية ينقل لكم الأخبار المحلية الأردنية وأخبار فلسطين وأبرز الأخبار العربية والدولية.

اتصل بنا

مكاتب رؤيا في عمّان، الأردن، أم الحيران، مبنى المدينة الاعلامية، شارع الصخرة المشرفة بجانب مبنى الاذاعة والتلفزيون
هاتف رقم:0096264206419
فاكس رقم: 0096264206524
صندوق البريد: 961401 عمّان-الأردن 11196

تواصلوا معنا سياسة الخصوصيةالملكية الفكريةمعايير التصحيح جميع الحقوق محفوظة © 2024 رؤيا

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: الغذاء والدواء تحذر من مدیریة الدفاع المدنی تنفیذ 8 إنزالات الجیش العربی الأمن العام فی الأردن

إقرأ أيضاً:

عن حرية الكلمة و الدفاع عن صوت أحمد حسن الزعبي وحق التعبير في الأردن

#سواليف

كتب .. أ. د. #محمد_تركي_بني_سلامة

في كل مرة يُعتقل فيها قلمٌ حرٌّ مثل #أحمد_حسن_الزعبي، نشعر بأن جزءًا من #نسيج الحرية في وطننا يتآكل، وكأننا نفقد شيئًا من تلك الروح التي بناها #الأردنيون على مر العقود. كيف يمكن لدولة مثل الأردن، التي أعلن فيها جلالة الملك عبدالله الثاني بوضوح أن “سقف الحرية هو السماء” وتميز نظامها السياسي على الدوام بالقدرة على التكيف والمرونة واهم من كل ذلك التسامح ، والتي ترفع اليوم شعارات التحديث السياسي والانفتاح على العالم، أن تقيد حرية التعبير؟ أحمد حسن الزعبي ليس مجرد كاتب يخط كلمات على الورق؛ إنه ضميرٌ وطني، يحمل آلام وآمال الشعب في طيات كلماته، ويروي بصراحة وشجاعة هموم الناس وتطلعاتهم.توقيف الزعبي على خلفية تعليقٍ يعبر فيه عن رأيه وفق قانون الجرائم الالكترونية، يمثل خطرًا حقيقيًا على حرية التعبير، ويبعث برسالة مقلقة بأن الفضاء الذي كان يجب أن يكون مجالاً للحوار والانفتاح، أصبح يضيق على #الكلمة_الحرة. إن هذا النهج، مع الأسف، لا يضر فقط بالكاتب بل يسيء إلى سمعة الأردن كدولة طالما اعتُبرت واحةً للديمقراطية والأمن والاستقرار في منطقة مليئة بالاضطرابات. الأردن، الذي لطالما كان منارة للتقدم والإصلاح، ودولة انموذج بالانفتاح والتعددية، لا ينبغي أن يتراجع عبر تقييد الحريات.

#قانون_الجرائم_الإلكترونية، الذي بات يشكل سيفًا مسلطًا على كل من يحمل قلمًا ويريد التغيير السلمي، بحاجة ماسة إلى إعادة النظر. هذا القانون، بآلياته الحالية، لا يتناسب مع المرحلة التي يعيشها الأردن، حيث الانتخابات الحرة النزيهة و التحديث السياسي والانفتاح الديمقراطي هي الشعار والمطلب. علينا أن نسعى جاهدين لجعل القوانين أداة لحماية الحريات، لا لقمعها.

مقالات ذات صلة أسعار الذهب في السوق المحلية 2024/10/03

إننا نطالب بالإفراج الفوري عن كافة معتقلي الرأي، وعلى رأسهم الكاتب أحمد حسن الزعبي، وندعو للسماح لهم بممارسة دورهم الوطني وخصوصا في هذه المرحلة الحساسة من تاريخ بلدنا . فالكاتب الذي عرف بولائه للأردن، وبأنه صوت حق لا يخاف، يجب أن يظل حرًا. فحرية الكلمة ليست مجرد حق مكتسب، بل هي الأساس الذي تقوم عليه نهضة الأمم وتطورها. الأردن بحاجة لأصوات مثل الزعبي، أصوات قادرة على النقد البناء والمساهمة في بناء مستقبل أكثر إشراقًا لنا جميعًا.

مقالات مشابهة

  • مركز الملك سلمان يواصل دعم الأمن الغذائي للاجئين السوريين في الأردن
  • الطيران المدني: عودة تدريجية للرحلات القادمة والمغادرة للأردن
  • نائب محافظ قنا يتابع تنفيذ أنشطة مبادرة بداية بقرية دندرة
  • اتصال اسرائيلي هدّد مركز الدفاع المدني في الحدث.. وهذا ما طُلب منهم!
  • وزير الإسكان يتابع موقف تنفيذ وحدات مبادرة «سكن لكل المصريين»
  • الدفاع المدني تفصّل حادثة حريق حي العامل في بغداد
  • عن حرية الكلمة و الدفاع عن صوت أحمد حسن الزعبي وحق التعبير في الأردن
  • الدفاع المدني اللبناني: غارة الاحتلال على الباشورة ببيروت استهدفت أحد مراكزنا
  • الدفاع المدني اللبناني: 10 ضحايا في غارتين إسرائيليتين على بلدتي عيترون وجنتا
  • الدفاع المدني: لا مركز لدينا في بلدة عيترون