تحل اليوم الذكرى التاسعة لرحيل الشاعر الكبير عبد الرحمن الأبنودي، الذي رحل عن عالمنا في مثل هذا اليوم الموافق21 من أبريل عام 2015 عن عمر يناهز الـ77 عاماً، أجرى «الخال» أخر حوارته التليفزيونة قبل رحيله بأيام قليلة من داخل المستشفى التي كان يتلقى فيها العلاج، وكشف عن تفاصيل حالته الصحية وقتها. 

الظهور الأخير ونصيحة للمدخنين

ظهر عبد الرحمن الأبنودي لأخر مرة على الشاشة، من خلال برنامج «هنا العاصمة» الذي كان من تقديم لميس الحديد، ووصف حالته الصحية في هذا الحوار قائلاً «أنا بلا رئة عايش زي السمك بتنفس من خياشيمي»، مؤكدا أنه أهمل في صحته بسبب الشراهة في التدخين، وكانت أخر نصائحه لمحبيه بضرورة الإقلاع عن التدخين.

 

علاقة وردة الجزائرية بمهر زوجته

وكشفت الإعلامية نهال كمال، أرملة عبد الرحمن الأبنودي عن المهر الذي قدمه لها عند زواجهم، إذ قدم لها أغنيتين من كلماته، قامت بغنائهما وردة الجزائرية، وهما طبعًا أحباب وقبل النهاردة، وفقاً لما ذكرته في مداخلة هاتفية في برنامج «العاشرة» عبر قناة إكسترا نيوز.

الميلاد والرحيل في نفس الشهر

ولد الشاعر الكبير عبد الرحمن الأبنودي في الـ11 من أبريل من عام 1938، كان الفارق الزمني بين الاحتفال بمولده ورحيله 10 أيام فقط،، رحل في الـ21 من الشهر نفسه، ودفن في مقبرته التي قام ببنائها في قرية الضبعية بمحافظة الإسماعيلية، التي قضى فيها أخر سنوات من حياته، بعد نصيحة الأطباء له بعد سوء حالة الرئة التي كان يعاني منها. 

أشهر الأعمال في الشعر والغناء

ساهم عبد الرحمن الأبنودي في مشوار العديد من المطربين، في مقدمتهم عبد الحليم حافظ، وقدما سويا عددا من الأغاني أبرزها الهوى هوايا وعدى النهار، كما تعد السيرة الهلالية أشهر أعماله الشعرية.

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: عبد الرحمن الأبنودي نهال كمال وردة الجزائرية عبدالحليم حافظ عبد الرحمن الأبنودی

إقرأ أيضاً:

ما مصير جندي ظهر في مقطع القسام لكمين الشجاعية؟ (شاهد)

ظهر أحد جنود الاحتلال في المشاهد المصورة، التي بثتها كتائب القسام، بوجهه بصورة واضحة، خلال الكمين الذي نصبه المقاومون في حي الشجاعية، قبل استهداف المكان المتواجد فيه.

وقالت حسابات إن الجندي الذي ظهر، داخل المنزل الذي تحصن فيه جنود الاحتلال، هو الرقيب يائير أفيتان 20 عاما، وهو عنصر في الكتيبة 890 لواء المظليين، والذي ينضوي تحت الفرقة 98، والتي تلقت خسائر كبيرة في معارك جباليا الأخيرة.

وكانت مواقع الاحتلال، أعلنت سقوط أفيتاي في حي الشجاعية، لكنها قالت إنه سقط وهو يقاتل، لكن مقطع القسام اليوم أظهر أنه قتل بعد تفجير الغرفة التي كانت يتحصن بداخلها بواسطة قذيفة الياسين TBG المضادة للتحصينات.



وظهر القتيل وهو يشهر سلاحه من نافذة المنزل الذي تحصن فيه الجنود، فضلا عن إخفاء رشاشه أسفل قماشة من المنزل، لقنص أي شخص يتحرك في المنطقة، على غرار عمليات الإعدام التي نفذها قناصة الاحتلال منذ بدء العدوان على غزة بحق الفلسطينيين العزل وخاصة النساء والأطفال.

جديد القسام
pic.twitter.com/fYNkWLmsgQ — ابو إسلام_Abo Eslam (@aboeslam77777) July 3, 2024






ولوحظ في المقطع المصور للقسام، انفجارات في ذخيرة الجندي، بعد استهداف المنزل الذي كان بداخله، ما يشير إلى مقتله على الفور نتيجة الاستهداف.

ومنذ عملية طوفان الأقصى، قتل حتى الآن، 676 ضابطا وجنديا لجيش الاحتلال، في حين قتل 322 ضابطا وجنديا، منذ بدء العدوان البري على قطاع غزة.

كما أن جيش الاحتلال خسر منذ بداية الشهر الجاري، 6 ضباط وجنود، بحسب ما أفصح عنه حتى الآن، في بيانات رسمية، أغلبهم في قطاع غزة.

ففي مطلع الشهر الجاري، قتل جندي في انفجار عبوة ناسفة، زرعت في نفق مفخخ في رفح، وكذلك قتل جندي في تفجير عبوة ناسفة في مركبة عسكرية في مخيم نور شمس بطولكرم.

وفي الثاني من الشهر الجاري، قتل ضابط وجندي، في تفجير عبوة ناسفة بمحور نيتساريم وسط قطاع غزة.

واليوم قتل جندي في عملية طعن شمال فلسطين المحتلة، على يد شاب من فلسطيني 1948، إضافة إلى مقتل ضابط في معارك حي الشجاعية بقذيفة مضادة للدروع.

مقالات مشابهة

  • نصر الدين النابي يعلن رسميا رحيله عن الجيش الملكي
  • ما مصير جندي ظهر في مقطع القسام لكمين الشجاعية؟ (شاهد)
  • كيف تحول يوليو الشهر الأسود على جماعة الإخوان؟
  • في هذا الموعد.. ميادة الحناوي تحيي حفلًا غنائيًا في بيروت
  • كبار جنرالات جيش الاحتلال يؤيدون وقفَ الحرب بغزة حتى ولو بقيت حماس
  • عبد الرحمن الأمين يفجر قنبلة عن اللاجئين السودانيين في مصر
  • ميناء جدة الإسلامي يوظف أحدث التقنيات في مرحلة مغادرة ضيوف الرحمن
  • في ذكرى ميلاده.. كيف وصف الذكاء الاصطناعي وحيد حامد؟
  • في ذكرى رحيله.. هل أصيب عزت أبو عوف بسرطان الكبد؟
  • نيمار ومنسي على رأسهم.. أبرز الأسماء المرشحين للرحيل عن الزمالك في الصيف