محمد آل حصان ـ تنومة
ضمن مبادرة هيئة تطوير منطقة عسير أجاويد2 والتي اطلقها صاحب السمو الملكي أمير المنطقة رئيس الهيئة سمو الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز والتي تهدف إلى رفع مستوى جودة الأنشطة والفعاليات المجتمعية ورفع مكامن الجودة لدى الأجاويد في خدمة المنطقة اقتداء برسولنا محمد صلى الله عليه وسلم حيث كان أجود الناس وكان أجود ما يكون في رمضان ، وقد اشتملت هذه المبادرة على مسارات ثلاثة تهتم بالإنسان في الوعي والعطاء والقوة ، أقيمت في محافظة تنومة مبادرة بعنوان : ” كايزن العطاء ”
ومصطلح الكايزن هو أسلوب إداري حديث يعني التحسين المستمر ويركز على تحسين العمليات والمنتجات والخدمات للتخلص من المشاكل ومعالجتها وتجنب الهدر وتقليل التكاليف وزيادة الكفاءة ، ويعتمد نهج كايزن على فكرة أن التغييرات الصغيرة المتزايدة يمكن أن تؤدي إلى تحسينات كبيرة بمرور الوقت .

وفكرة المبادرة هي قيام غرفة العمليات الخاصة بمبادرة أجاويد 2 بما فيهم صاحب المبادرة بالتواصل مع المؤسسات التجارية ورجال الأعمال لإقناعهم بأهمية العطاء في شهر العطاء ” شهر رمضان المبارك ” ومن ثم يتواصلون مع جمعية الدعوة للتواصل مع العمالة المتخصصة في المهن المختلفة ويتم إقناعهم بالعطاء الفكري والبدني وما يمتلكونه من مهارة في المهن المختلفة في إصلاح المنازل المحتاجة والمستهدفة في المبادرة ، ومن ثم يتم التواصل مع جمعية البر للتنسيق مع أصحاب المنازل المستهدفة وتوفير سلة رمضانية كإهداء لأصحاب المنزل المحتاج ، ثم تبدأ عملية التحسين مرحلة تلو مرحلة مثل أعمال السباكة ثم أعمال الكهرباء ثم الحدادة وهكذا حتى يتم التحسين المطلوب والمستهدف .
وكان من نتائجها ترميم عدة منازل واصلاح الأعطال القائمة في أعمال السباكة والكهرباء وغيرها ، وتأتي هذه المبادرة ضمن العديد من المبادرات التي نفذت في محافظة تنومة خلال شهر رمضان المبارك .

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

محمد رمضان يكشف عن عمل سينمائي جديد مع سعد لمجرد

كشف الفنان محمد رمضان عن عمل سينمائي جديد له، يجمع بينه وبين المطرب سعد لمجرد، وذلك من خلال المؤتمر الصحفي الخاص بحفل مهرجان "موازين" بالمغرب.

 

وقال "رمضان" خلال المؤتمر:"سعد لمجرد النجم الكبير صديقي وأخويا، وأول حديث دار بينا كان عن مشروع سينمائي، أشتغلنا عليه بالفعل وبدأ سيناريست بكتابته، ثم عملنا أغنية أنساي وانشغلنا إحنا الاتنين، والمشروع قائم وإن شاء الله الجمهور يشوفنا في عمل سينمائي قريب بإذن الله".


آخر أعمال محمد رمضان الغنائية

 

يذكر أن آخر أعمال الفنان محمد رمضان الغنائية، هو طرحه أغنية "مفيش كدة"، في موسم عيد الأضحى 2024، عبر قناته الرسمية على موقع الفيديوهات الشهير "يوتيوب".

آخر أعمال محمد رمضان الفنية

 

والجدير بالذكر أن آخر أعمال الفنان محمد رمضان الفنية، هو مسلسل "جعفر العمدة"، الذي تم عرضه في موسم رمضان 2023، وحقق العمل نجاحًا كبيرًا وانتشارًا واسعًا، ولاقى تفاعل كبير من الجمهور.


أبطال وصناع مسلسل "جعفر العمدة"

 

وشارك في بطولة مسلسل "جعفر العمدة" عدد كبير من الفنانين أبرزهم: محمد رمضان، هالة صدقي، عصام السقا، زينة، مي كساب، منة فضالي، إيمان العاصي، أحمد داش، فريدة سيف النصر، أحمد فهيم، وغيرهم من الفنانين، ومن تأليف وإخراج محمد سامي.

مقالات مشابهة

  • برئاسة الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد آل الشيخ.. “الشورى” يعقد جلسته العادية الـ39 من أعمال السنة الرابعة للدورة الثامنة
  • مبادرون التطوعي يقيم المبادرة الجماهيرية “على خطى النبي نفوز بسنة المشي”
  • “غرفة المدينة المنورة” تنظم لقاء “أساسيات DevOps نحو عملية تطوير مستدامة”
  • أشغال الشارقة تنظم مبادرة “نسعالكم” لموظفيها
  • “الزكاة”: تمديد مبادرة إلغاء الغرامات والإعفاء من العقوبات المالية حتى نهاية 2024
  • “الزكاة والضريبة والجمارك” تُعلن عن صدور قرار تمديد مبادرة إلغاء الغرامات والإعفاء من العقوبات المالية للمكلفين حتى نهاية العام الجاري 2024م
  • “المملكة المغربية الهاشمية”.. موقف محرج لـ محمد رمضان في موازين
  • الأكاديمية السلطانية للإدارة تُنفذ مبادرة “تسمو” لتمكين الكفاءات النسائية العُمانية
  • محمد رمضان يكشف عن عمل سينمائي جديد مع سعد لمجرد
  • جمعية الصحفيين تطلق 3 مبادرات للكوادر الوطنية الشابة