زنقة 20 | متابعة

طلب الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”، استفسارات من الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم “كاف” حول أزمة نهضة بركان بالجزائر، بعد أن أقدمت السلطات هناك على مصادرة أقمصة نهضة بركان لحملها خريطة المملكة.

 

وطلبت الفيفا طلب من الكاف اطلاعه على تفاصيل القضية لمعرفة آخر التطورات.

من جهة أخرى، راسلت الجامعة الملكية المغربية للكرة القدم، الاتحاد الإفريقي “كاف” تخبره بأن الإتحادية الجزائرية لكرة القدم لم يفعل مراسلة الأمس المتعلقة بتسليم الأقمصة للفريق المغربي.

والى حدود صبيحة اليوم الاحد، لم تتوصل بعثة الفريق البركاني بالأقمصة المحتجزة لدى السلطات، بسبب خريطة المملكة المغربية.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

اتحاد الكرة متمسك بموعد انطلاق الدوري .. وراع جديد للمسابقة

#سواليف

أكد الاتحاد الأردني لكرة القدم تمسكه بانطلاق دوري المحترفين في الموسم الجديد في 8 آب/أغسطس المقبل، مع تخفيض عدد الأندية في البطولة خلال الموسم 2025-2026، وفق كتاب اطلعت عليه “المملكة” السبت، متحدثا عن وجود “راع جديد” للمسابقة.

وبرر الاتحاد في الكتاب تمسكه بهذا الأمر “لتحقيق الجاهزية الفنية لمنتخب النشامى في خوضه لمباراتي الدور الحاسم من تصفيات كأس العالم في أيلول/سبتمبر” المقبل.

وقال الاتحاد مخاطبا الأندية إن “المحافظة على المكتسبات والإنجازات التي حققها المنتخب الوطني الأول بكأس آسيا وتصفيات كأس العالم، تتطلب تظافر جهود أركان المنظومة لتحقيق الأهداف الوطنية المرجوة ودفع منظومة كرة القدم الأردنية”.

مقالات ذات صلة قصة طريفة وراء تسمية لامين يامال 2024/07/13

وفي المقابل، كانت الأندية التي اتفقت في كتاب أرسلته إلى الاتحاد، على “حرصها على المحافظة المكتسبات والإنجازات للمنتخب الوطني”، لكنها قالت إن الموسم الكروي الماضي “كان طويلا تمثل بـ 14 شهرا مما شكل ضغطا بدنيا على اللاعب الأردني وهذا من الناحية الفنية يتطلب راحة سلبية إجبارية حفاظا على اللاعب الأردني وبالأخض لاعب المنتخب”.

راع جديد

الأندية التي تقول إنها “اتفقت على وقف النشاط الرياضي في الموسم المقبل لحين إيجاد حلول للمشاكل التي تواجهها”، اشترطت على الاتحاد في كتابها “توفير 250 ألف دينار من ضمنها ريع البث التلفزيوني” للمشاركة في الموسم الكروي المقبل.

وفسرت هذا المطلب بأنها “تعاني من أزمة مالية ليست خفية على الاتحاد” مشيرة إلى أنها أزمة “كبيرة وعمية تقف عائقا أمام استئناف المشاركات الرسمية والإعداد.

في حين، أعلن الاتحاد في كتابه أنه “بصدد إتمام اتفاقية رعاية إضافية للدوري الأردني للمحترفين سيتم الإعلان عنها قبل انطلاق الموسم” دون ذكر مزيد من التفاصيل.

وقال الاتحاد أنه “استثمر بمشروع الشاشات الإلكترونية العام الماضي ومنح كل ناد حق بيع إعلانات مبارياته البيتية والاستفادة من مردودها” وذلك لـ “تمكين الأندية من تعزيز إيراداتها”.

وقدم الاتحاد “دعما ماليا استثنائيا” تجاوز النصف مليون دينار بعد إنجاز المنتخب الوطني بحلوله ثانيا في كأس آسيا الأخيرة في قطر، على ما ذكر الاتحاد في الكتاب.

تمسك الاتحاد في كتاب بنيته تخفيض عدد الأندية في دوري المحترفين من 12 فريقا إلى 10، وقال إنه “يؤكد على استراتيجة تطوير المسابقات المحلية للأعوام الأربعة المقبلة وما تضمنته من تخفيض عدد الأندية في كل درجة”. وقال إن المقترح جاء بعد “دراسة مستفيضة” لواقع كرة القدم الأردنية.

وأكد الاتحاد للأندية “التزامه بطبيق الاستراتيجة لما ستحققه من فوائد فنية ومالية للأندية بما ينعكس إيجابا على مستوى كرة القدم الأردنية”.

لكن الأندية ترفض “إقرار هبوط 4 فرق في المواسم المقبلة”.

المملكة

مقالات مشابهة

  • اتحاد الكرة متمسك بموعد انطلاق الدوري .. وراع جديد للمسابقة
  • اتحاد الكرة يجدد عقد المدرب الصربي ميتشو لمدة 18 شهرا
  • بعد تعليق جاكو.. اتفاق مشترك بين الأولمبية واتحاد الكرة
  • بعد تعليق جاكو.. الأولمبية واتحاد الكرة يعلنان اتفاقاً مشتركاً
  • عاجل.. الكاف يقرر خوض السوبر الأفريقي بين الأهلي والزمالك في السعودية
  • عاجل.. الفجر يكشف حقيقة توقيع نهضة بركان مع برونو سافيو
  • نهضة بركان واتحاد تواركة يتعرفان على منافسيهما في أولى لقاءات الكونفدرالية
  • نجم الزمالك يكشف أسباب توتر العلاقة بين كولر وكهربا
  • نهضة بركان يتعرف على خصمه في كأس الكونفدرالية
  • «أبيض الشاطئية» الأول عربياً والثامن عالمياً في تصنيف «الفيفا»