أصدرت محكمة جنايات الزقازيق بمحافظة الشرقية، قرارًا بإحالة أوراق شاب لفضيلة مفتي الديار مصرية لأخذ الرأي الشرعي في معاقبته بالإعدام شنقا، وحددت جلسة دور الانعقاد الأول من شهر مايو المقبل للنطق بالحكم؛ لاتهامه بقتل طفل بعد خطفه والتعدي عليه بمركز بلبيس.

تعود أحداث القضية رقم 24582 لسنة 2023 جنايات مركز بلبيس، المقيدة برقم 3999 لسنة 2023 كلي جنوب الزقازيق، ليوم 6 يوليو من العام الماضي، عندما قررت النيابة العامة إحالة المتهم "إبراهيم أ إ ال" 39 عاما، مقيم بمركز بلبيس، للمحاكمة الجنائية بمحكمة جنايات الزقازيق؛ لاتهامه بخطف وقتل الطفل المجني عليه "فهد أحمد" 6 سنوات، وذلك بعد التعدي عليه.

 

وجاء في أمر الإحالة أن المتهم قتل الطفل المجني عليه عمدا من غير سبق إصرار ولا ترصد، بأن كتم أنفاسه بيده حتى فارق الحياة قاصدا من ذلك قتله على النحو المبين بالتحقيقات. وأوضح أمر الإحالة أن المتهم، وفي ذات المكان والزمان، قد تقدمت جنايته جناية أخرى بأنه قد خطف الطفل المجني عليه بأن استدرجه إلى محل ارتكاب جريمته بدراجة هوائية موهما إياه بالتنزه معه، وتمكن بتلك الوسيلة من إبعاده عن أعين ذويه وتعدى عليه على النحو المبين بالتحقيقات.

 

من ناحية أخرى، كشفت أجهزة وزارة الداخلية مُلابسات ما تم تداوله عبر "فيس بوك" بشأن تغيب أحد الأطفال بالإسكندرية.

 

في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تم تداوله عبر موقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك" بشأن تغيب (طفل"مصاب بالتوحد")بالإسكندرية. 

بالفحص وبالتواصل مع والدة الطفل أفادت بأن نجلها يعانى من مرض "التوحد"ويتلقى العلاج وقررت بتغيبه عقب خروجه من المنزلبتاريخ 10/ الجارى وفى اليوم التالى تم العثور عليه بدائرة قسم سيدى جابر ، وأنها لم تحرر ثمة محاضر بغيابه.

تم إتخاذ الإجراءات القانونية. 

الجدير بالذكر أن أجهزة الأمن تشن يوميًا حملات مكبرة لضبط مروجي المخدرات والأسلحة النارية ويأتي ذلك فى إطار مواصلة الحملات الأمنية المُكثفة لمواجهة أعمال البلطجة، وضبط الخارجين عن القانون، وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء، وإحكام السيطرة الأمنية، وتكثيف الجهود لمكافحة جرائم الفساد بصوره وأشكاله، مما ينعكس إيجابياً على الاقتصاد الوطنى والحفاظ على المال العام.

وفي سياقٍ مُتصل، قضت محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة بمُجمع محاكم القاهرة الجديدة في التجمع الخامس، بمُعاقبة محمود.ع بالحبس مع الشغل لمدة سنة واحدة لإدانته بتعاطي المخدرات في القطامية. 

وشمل الحُكم أيضاً تغريمه 10 آلاف جنيه عما أسند إليه، ومُصادرة المخدر المضبوط وألزمته بالمصاريف الجنائية.

صدر الحكم برئاسة المستشار ياسر أحمد الأحمداوي، وعضوية المستشارين عمرو علي كساب وأحمد رضوان أبا زيد، وحضور الأستاذ محمد جاويش وكيل النيابة، والأستاذ محمد طه أمين السر.

وأسندت النيابة العامة للمُتهم محمود.ع أنه في يوم 30 يوليو 2022 بدائرة قسم القطامية أحرز بقصد التعاطي جوهراً مُخدراً (ميثامفيتامين) في غير الأحوال المُصرح بها قانوناً. 

وشهد الرائد ضابط الواقعة أنه أثناء مروره وقوة من الشرطة السريين بمنطقة مساكن الجيزة دائرة قسم القطامية الساعة 6 صباح يوم 30 يوليو 2022 تقريباً شاه المتهم يقوم بالتدخين باستخدام غليون زجاجي (بايب) ينبعث منه دخان تفوح منه رائحة مادة الميثامفيتامين (الآيس) المخدر.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الشرقية محكمة بلبيس الإعدام جنايات الزقازيق

إقرأ أيضاً:

إحالة لصوص المساكن والعقارات تحت الإنشاء فى القطامية للمحاكمة

أحالت النيابة العامة بجنوب القاهرة، 3 أشخاص لمحكمة الجنح، لاتهامهم بسرقة المساكن والعقارات تحت الإنشاء في القطامية.

وكشفت تحقيقات النيابة، أن المهتمون لهم معلومات جنائية سابقة ، واعترفوا بارتكاب جرائم سابقة عن طريق استخدام سيارة ربع نقل "ملك أحدهم"، واستخدام مقص للمعادن و2 عتلة حديدية، فى تنفيذ جرائمهم، وضبط بحوزتهم 2 فرد خرطوش، يستخدمونه في الدفاع عن جرائمهم.

وقررت النيابة فى وقت سابق حبس المتهمين 4 أيام على ذمة التحقيقات، وطالبت بالتحقق من الصحيفة الجنائية لهم للوقوف على نشاطهم لاستكمال التحقيقات، ووجهت لهم تهمة السرقة.

عقوبة السرقة

وتعاقب المادة 318 من قانون العقوبات من يرتكب واقعة السرقة بمدة لا تتجاوز سنتين على السرقات التى لم تقترن بظرف من الظروف المشددة.

ويعاقب بالحبس مع الشغل 3 سنوات على السرقات التى يتوافر فيها ظرف من الظروف المشددة المنصوص عليه فى المادة 317، ويجوز فى حالة العودة تشديد العقوبة وضع المتهم تحت مراقبة الشرطة مدة سنة على الأقل أو سنتين على الأكثر، وهى عقوبة تكميلية نصت عليها المادة 320 عقوبات.

 







مقالات مشابهة

  • إحالة لصوص المساكن والعقارات تحت الإنشاء فى القطامية للمحاكمة
  • قرار جديد بشأن سائق متهم بدهس مهندس في التجمع
  • المشدد 6 سنوات وغرامة 50 ألف جنيه لمتهم بحيازة مواد مخدرة بالشرقية
  • اليوم.. محاكمة سائق اللودر المتهم بإنهاء حياة مهندس التجمع الخامس
  • في حكم رادع.. جنايات الإرهاب تقضي بالإعدام للداعشي عبد الله الزريدي المتهم بذبح أمين شرطة
  • قتلو مزارع.. جنايات المنيا تحيل أوراق 4 متهمين إلي المفتي
  • إحالة أوراق قاتل والده ببورسعيد إلى المفتي
  • إحالة أوراق عامل للمفتي أشعل النيران في أسرة خطيبته بالقليوبية
  • بسبب فسخ الخطوبة.. إحالة أوراق عامل لمفتي الجمهورية لاتهامهم بإشعال النار في شقة خطيبته بالقليوبية
  • بعد قليل.. ورود رأي المفتي والنطق بالحكم على الداعشي المتهم بذبح أمين شرطة بشبين القناطر