أصدرت وزارة التموين والتجارة الداخلية رسميا  قرار رقم 15 لسنة 2024،  والذي يحدد أسعار بيع الخبز السياحي الحر والفينو للمخابز بداية من 50 قرشا؛ وذلك للسيطرة على ارتفاعات أسعاره بالأسواق، في ظل استغلال أصحاب المخابز زيادة أسعاره على الرغم من تراجع سعر طن الدقيق.

 

ونص القرار رقم 15 لسنة 2024 في مادته الثانية،  أن على المخابز  السياحية الحرة والافرنجية التى تعمل في إنتاج الخبز السياحي  الحرو الخبز الفينو من الدقيق السياحي استخراج 72%، بالاعلان عن اسعار البيع في مكان واضح على واجهة المخبز وبخط واضح طبقا للأوزان والأسعار المقررة.

 

 وحدد القرار، أسعار الخبز السياحي الحر بقيمة 150 قرشا لرغيف الخبز وزن 80 جرام، و75 قرشا لرغيف الخبز وزن 40 جرام،  و 50 قرشا لوزن رغيف الخبز 25 جرام.

وحدد سعر الخبز الفينو عند 150 قرشا لوزن 50 جرام، و100 قرشا لوزن 35 جرام.

 

وشدد القرار على ألزام أصحاب المخابز بتطبيق الاسعار الجديدة والاعلان عنها بخط واضح، وفي حالة مخالفة الاسعار والاوزان المحددة، يعاقب بالمدة 9 من المرسوم القانون 163 لسنة 1950  في حالة مخالفة الاسعار، والمادة الثانية من قانون رقم 281 لسنة 1994 في حالة مخالفة الأوزان.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الخبز السیاحی

إقرأ أيضاً:

بالقوة الجبرية.. تعرف على قصة زواج خيري بشارة في ذكرى ميلاده

يحل اليوم 30 يونيو، ذكرى ميلاد واحد من أبرز مخرجي الجيل الحالي، من أبرز نجوم الإخراج السينمائى في صناعة السينما، أصبح بصمة خاصة به في عالم الإخراج، قدم العديد من الأعمال السينمائية التي يعشقها الجمهور، أعظم مخرجي مصر والذي تحدث طفرة فنية في عالم الفن والتمثيل بإخراجه المتميز لعدد من الأعمال الفنية هو المخرج خيري بشارة.

ويعرض لكم الفجر الفني في السطور التالية قصة زواج المخرج خيري بشارة..

قصة زواج خيري بشارة

 

التقى خيري بشارة بزوجته مونيكا كووالتشيك وتزوجا في شهر أكتوبر عام 1969، كشف بشارة في وقت سابق خلال استضافته مع الإعلامية منى الشاذلي، ببرنامج معكم، تفاصيل قصة حبه لزوجته مونيكا، والشبه بينها وبين ما قدمه من أعمال فنية فى أفلامه، قصة حبه كانت مجنونة ومختلفة، خاصة أن قصة زواجه كانت بالقوة الجبرية؛ لأن زوجته كانت بولندية، وعقَّب مازحا: هي فوق الخمسين سنة وبتردح بالمصري، وأنا مبهور بيها ولحد دلوقت بنتخانق بـهزار "، مؤكدا أنه مبهور بـ زوجته مونيكا لأنها ربت أولادها وكأنهم مصريين وليس بولنديين وكانت تمتلك الحكومة، لافتا إلى أن زوجته كانت لا ترغب بالزواج منه لأنه لم يكن يمتلك وقتها مسكن للزوجية أو عملا ثابتا، ولكنه صمم أن يتزوجها، ولديه ابنة اسمها ميراندا متزوجة وتعيش مع زوجها في امريكا ولديه ابن اسمه روبرت.

 المسيرة الفنية للمخرج خيري بشارة

 

بدء المخرج خيري بشارة مسيرة الفنية من خلال السينما التسجيلية، أول أفلام عبرت عن الحرب هو فيلم "صائد الدبابات" وهو من أوائل الأعمال التي أرّخت لحرب أكتوبر، وفي عام 1968 توجه إلى بولندا لدراسة الزمالة على سنة واحدة، وقام بتمثيل ما يقرب من 15 عملا فنيا، وتأليف خمسة افلام سينمائية، اخرج ما يزيد عن 33 عملا فنيا، قام بتدريس التمثيلة والكتابة.

أفلام أخرجها خيري بشارة

 

أفلام قام باخراجها: يوميات نائب في الأرياف، الأقدار الدامية، العوامة رقم ٧٠، الطوق والإسورة، يوم مر ويوم حلو، كابوريا، رغبة متوحشة، ايس كريم في جليم، أمريكا شيكا بيكا، إشارة مرور، حرب الفراولة، قشر البندق، ليلة على القمر.

 جوائز حصل عليها خيري بشارة

 

حصل علي جائزة الدولة التشجيعية في الفنون من المجلس الأعلى لرعاية الفنون والآداب والعلوم الاجتماعية، كرّم عم مجمل أعماله من مهرجان مالمو للسينما العربية 2024، تم اختيار ستة من أفلامه باعتبارها من أفضل مئة فيلم غنائي مصري في مهرجان الإسكندرية السينمائي دورة عام 2023، وحصد بشارة على العديد من الجوائز في مسيرته الفنية، كان من أهمها جائزة الفكرة عام 1975 عن فيلمه “صائد الدبابات” في مهرجان الأفلام التسجيلية والقصيرة، وأيضًا حصل على جائزة السيناريو والإخراج عن عدة أفلام في عامي 1976 و1977.
 

مقالات مشابهة

  • اليوم.. بدء صرف المقررات التموينية عن شهر يوليو 2024
  • السكر12.5 جنيه.. ننشر أسعار السلع التموينية لشهر يوليو
  • قرار مهم من وزارة التموين بشأن سعر السكر على البطاقات.. التطبيق غدا
  • بالقوة الجبرية.. تعرف على قصة زواج خيري بشارة في ذكرى ميلاده
  • استقرار أسعار الذهب محلياً
  • عاجل| مد قرار حظر تصدير السكر لمدة 3 أشهر
  • عاجل.. التموين: سداد 45 مليار جنية للموردين والمزارعين للقمح المحلي هذا العام
  • رسميًا.. التموين تعلن قرارًا مهمًا بشأن سعر الخبز المدعم للقطاع العام والخاص
  • «التموين» تعلن رسميا تكلفة تصنيع الخبز للأفران البلدية
  • عاجل.. المشدد 15 عام للمتهم الثاني بـ "مذبحة كرداسة"