أنقرة (زمان التركية) – يناقش البرلمان الألماني “البوندستاغ”، هذا الأسبوع، تقريرا يتضمن تقييمات مهمة بشأن الاضطهاد الذي يتعرض له أفراد حركة الخدمة من الحكومة التركية، و”الظلم الجماعي” الممارس بحقهم.

ويحمل التقرير، الذي يُناقش هذا الأسبوع، أهمية تزايد المخاوف بالرأي العام العالمي بشأن الضغوط التي تمارسها حكومة حزب العدالة والتنمية بحق حركة الخدمة، وذلك بعد تناول لجنة حقوق الإنسان بالكونجرس الأمريكي قضية مشابهة.

التقرير الذي أعدته الحكومة الألمانية يجمل عنوان “حرية الدين والنظرة للعالمية” على الرأي العام، ويوضح الجزء الخاص بتركيا في التقرير اتباع سياسة ظالمة قاسية بحق حركة الخدمة وتعرضها للظلم الجماعي، وبلوغ هذا الظلم كافة أنصار حركة الخدمة، وليس فقط هؤلاء الذين يشتبه في تورطهم بالمحاولة الانقلابية، ويشير في هذا السياق إلى الدعاوى القضائية المرفوعة بحق الفنانين “جولشان” و”جلال شنجور” بتهمة إزدراء الدين.

وذكر التقرير أنه عقب المحاولة الانقلابية قبل سبع سنوات التي تتهم السلطات التركية حركة الخدمة بتدبيرها، تعرض مئات الآلاف لعقوبات قاسية كالاعتقال والسجن والفصل من الخدمة، والمنع من العمل والسفر إلى الخارج والحرمان من الحقوق الاجتماعية.

وأشار التقرير إلى رفض العالم بأسره لادعاءات الحكومة التركية بشأن كون الحركة تنظيمًا إرهابيًّا، مفيدًا أن القمع الممارس بحق حركة الخدمة والمؤسسات التي تديرها لا يقتصر على الداخل التركي فقط، بل انتقل لخارج تركيا أيضًا.

وأفاد التقرير أن الحكومة التركية لا تخجل أيضًا من اختطاف الشخصيات البارزة في حركة الخدمة، من الدول التي يقيمون بها خارج تركيا.

هذا وأضاف التقرير أن منظمات المجتمع المدني رصدت القمع وسوء المعاملة الذي يتعرض له أفراد حركة الخدمة، وأن السلطات التركية تبرر هذه التصرفات الممارسة منذ المحاولة الانقلابية في 2016، بحجة الحفاظ على “أمن الدولة”.

Tags: البرلمان الألمانيالبوندستاغالمحاولة الانقلابية في تركياحركة الخدمة

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: البرلمان الألماني البوندستاغ حركة الخدمة حرکة الخدمة

إقرأ أيضاً:

تفاصيل قرار الحكومة بشأن إجازة 6 أكتوبر 2024.. الموعد الرسمي الذي ينتظره الجميع

تزايدت معدلات البحث عن موعد إجازة 6 أكتوبر 2024 والعطلات الرسمية المتبقية خلال الشهر من قبل المواطنين والعاملين في القطاعين العام والخاص، تُعتبر إجازة 6 أكتوبر من أهم الإجازات الرسمية في مصر، حيث يحيي المصريون ذكرى انتصارات حرب أكتوبر 1973،في هذا المقال نستعرض تفاصيل إجازة 6 أكتوبر بالإضافة إلى العطلات الرسمية الأخرى المتبقية في شهر أكتوبر، مع تسليط الضوء على بعض الأخبار المتعلقة بالاقتصاد والأسعار.

إجازة 6 أكتوبر 2024موعد إجازة 6 أكتوبر 2024 للقطاعين العام والخاص

 أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قرارًا بتحديد يوم الأحد، 6 أكتوبر 2024، كإجازة رسمية مدفوعة الأجر في الوزارات، والمصالح الحكومية، والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام وقطاع الأعمال العام، والقطاع الخاص، وذلك احتفالًا بعيد القوات المسلحة (نصر 6 أكتوبر)

 وفيما يتعلق بإجازة 6 أكتوبر 2024 للعاملين في القطاع الخاص، من المتوقع أن تصدر وزارة العمل قرارًا مماثلًا لقرار رئيس الوزراء، باعتبار يوم الأحد 6 أكتوبر 2024 إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين في القطاعات الحكومية والعامة والخاصة، بما في ذلك طلاب المدارس والجامعات.

رئيس الوزراء يحدد موعد إجازة 6 أكتوبر 2024.. إليك كل ما تريد معرفته إجازة 6 أكتوبر 2024: الحكومة تحدد الموعد النهائي بعد قرار رئيس الوزراء اليوم رئيس الوزراء يحدد موعد إجازة 6 أكتوبر 2024.. إليك كل ما تريد معرفته قائمة الإجازات حتى نهاية 2025 بالتواريخ والمناسبات 

الأحد 6 أكتوبر

 7 يناير الثلاثاء عيد الميلاد القبطي

25 يناير السبت ثورة 25 يناير

 30 مارس الأحد عيد الفطر المبارك

 31 مارس الإثنين إجازة عيد الفطر المبارك

 21 أبريل الإثنين عيد شم النسيم

25 أبريل الجمعة عيد تحرير سيناء

 1 مايو الخميس عيد العمال

أقرأ أيضًا.. إجازة 6 أكتوبر 2024: الحكومة تحدد الموعد النهائي بعد قرار رئيس الوزراء اليوم

 5 يونيو الخميس إجازة يوم وقفة عرفات

 6 يونيو الجمعة عيد الأضحى المبارك

 7 يونيو السبت إجازة عيد الأضحى المبارك

 26 يونيو الخميس رأس السنة الهجرية

30 يونيو الإثنين ثورة 30 يونيو

23 يوليو الأربعاء عيد الثورة

4 سبتمبر الخميس عيد المولد النبوى الشريف

 6 أكتوبر الإثنين عيد القوات المسلحة

مقالات مشابهة

  • «مستقبل وطن» يناقش رؤية الحكومة والجهود المبذولة من الدولة تجاه المواطنين
  • مجلس إدارة صندوق المهارات يناقش تقرير الأداء المالي والتدريبي
  • عاجل - مجلس الوزراء يناقش التطورات الأخيرة التي يشهدها الإقليم (تفاصيل)
  • عقب انتشار الملاريا بالجزائر.. بلدية غدامس: لدينا مخاوف من حركة الهجرة غير القانونية التي قد تنقل المرض
  • تفاصيل قرار الحكومة بشأن إجازة 6 أكتوبر 2024.. الموعد الرسمي الذي ينتظره الجميع
  • تقرير محذوف يكشف فضيحة تنصت تهدد الحكومة العراقية
  • حركة فتح الانتفاضة: نبارك الرد الإيراني الذي شكل لحظة تاريخية في مسار الصراع مع الكيان الصهيوني
  • «تقنية الوطني» تعتمد تقرير سياسة الحكومة بشأن إدارة واستدامة الوقف
  • فرنسا: ما نوع الإصلاحات المالية التي تدرسها الحكومة؟
  • بشكل رسمي.. متى إجازة 6 أكتوبر 2024؟ الحكومة تعلن الموعد النهائي