زنقة20ا علي التومي

دعا نشطاء مغاربة الصناع التقلييدين وأصحاب الشركات المحلية المغربية في جميع أنحاء إلى وضع خريطة من طنجة إلى لكويرة على جميع المنتوجات والبضع حتى لايتم سرقتها من جار السوء الجزائر.

كما وجه مغاربة بالسوسل ميديا نداء لرئيس الجامعة الملكيه المغربيه لكرة القدم فوزي لقجع، بإلزامية وضع خريطة المغرب على واجهة كافة الاقمصة لجميع الأندية المغربية حتى يقطع الطريق أمام حماقة النظام الجزائري.

ويرى مغاربة من داخل وخارج الوطن، ان واقعة منع نادي بركان من اللعب بالتراب الجزائري بسبب خريطة المغرب، هو تصرف احمق وارعن من نظام بلد متخلف عادة ما يحاول بشتى الطرق إثارة الفوضى والنعرات ودعم الإنفصال حتى وإن تعلق الأمر بالرياضة.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

البوليساريو تفرض نظام الرعب في مخيمات تندوف

أخبارنا المغربية ــ الرباط

أكد الأكاديمي الإسباني، هيكتور ألفاريز غارسيا، أن "البوليساريو" تفرض "نظام الرعب في مخيمات تندوف"، حيث "تنتهك حقوق الإنسان بشكل منهجي".

وقال ألفاريز غارسيا، في مقال نشر يوم السبت في صحيفة "لاراثون" الإسبانية، إن "قيادة "البوليساريو" هي عصابة من المجرمين الذين فرضوا نظاما من الرعب في مخيمات تندوف: سجن في الصحراء حيث تنتهك حقوق الإنسان بشكل منهجي".

وأشار أستاذ القانون الدستوري في جامعة بابلو أولافيدي بإشبيلية إلى أن "جبهة "البوليساريو" هي منظمة من اللصوص متعطشة للدماء تطمح إلى إقامة دولة وهمية في الصحراء من خلال الكفاح المسلح"، وهي "أرض مغربية تاريخيا وقانونيا".

وشدد الأكاديمي الإسباني على أنه بالرغم من مناورات "البوليساريو"، المدعومة من الجزائر، فإن "سيادة المغرب على صحرائه لا جدال فيها"، مشيدا بالخطوات التي اتخذها المغرب لحل هذا النزاع المفتعل.

وكتب أن المملكة المغربية، بقيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، تدعو إلى حل هذا النزاع المفتعل من خلال "مقاربة شاملة"، تشمل "العمل السياسي والدبلوماسي والنهوض بالتنمية الاجتماعية والاقتصادية والبشرية في المنطقة"، مؤكدا أن جلالة الملك "لطالما حافظ على حوار صادق وأخوي" من أجل حل النزاع المفتعل حول الصحراء المغربية من خلال مبادرة الحكم الذاتي التي تشكل "حلا براغماتيا".

وبحسب ألفاريز غارسيا، فإن الحكم الذاتي الذي اقترحه المغرب "هو المقترح الأكثر جدية وواقعية ومصداقية" لحل النزاع، مشيرا إلى أن هذا المقترح يحظى "بالدعم القانوني لعشرين قرارا صادرا عن مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، والدعم السياسي لمجلس التعاون الخليجي والولايات المتحدة واليابان والبرازيل والبلدان الأوروبية الرئيسية، والاعتراف الدبلوماسي لست وعشرين قنصلية في مدينتي العيون والداخلة".

 

مقالات مشابهة

  • الجيش الجزائري: القضاء على إرهابي وضبط ٧٣٦ مهاجرا غير شرعي
  • "الغذاء والدواء" تضبط 187 منشأةً مخالفة في جميع مناطق المملكة
  • بنك المغرب يتوقع تدفقا قياسيا هذا العام في تحويلات مغاربة الخارج
  • ملف استضافة مونديال 2030 ينشر خريطة المغرب كاملةً
  • بن عياد و بوزوق يبلغان نهائي كأس المغرب
  • المغرب والبحرين يوقعان مذكرة تعاون بشأن حقوق الإنسان وتعزيز القدرات
  • نهاية موسم الحج وحجاج مغاربة مختفون.. نموذج الحاجة عيشة من اليوسفية
  • “الفاف” تطمئن بخصوص الوضع الصحي لبن طالب
  • العاصمة الجزائرية تحتضن منتدى الأعمال المشترك مع تركيا
  • البوليساريو تفرض نظام الرعب في مخيمات تندوف