شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن بتكلفة تجاوزت 271 مليون ريال أمانة العاصمة المقدسة 9 مشاريع لتصريف مياه الأمطار في مكة المكرمة، وقال المتحدث الرسمي لأمانة العاصمة المقدسة أسامة زيتوني، إن مشاريع السيول تحظى باهتمام كبير من قبل الأمانة، ممثلة في وكالة مشاريع السيول، .،بحسب ما نشر صحيفة عاجل، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات بتكلفة تجاوزت 271 مليون ريال.

. «أمانة العاصمة المقدسة»: 9 مشاريع لتصريف مياه الأمطار في مكة المكرمة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

بتكلفة تجاوزت 271 مليون ريال.. «أمانة العاصمة...

وقال المتحدث الرسمي لأمانة العاصمة المقدسة أسامة زيتوني، إن مشاريع السيول تحظى باهتمام كبير من قبل الأمانة، ممثلة في وكالة مشاريع السيول، نظراً لما لها من أهمية كبيرة في تطوير شبكات السيول والعمل على دعم شبكة التصريف القائمة؛ حيث تهدف إلى تفادي مخاطر السيول والمحافظة على الأرواح والممتلكات، ومعالجة كل ما يمكن أن يشكل خطراً على السكان، كما تسعى الأمانة إلى إبرام العقود الخاصة بتصريف مياه الأمطار والسيول وإنجازها وفق أحدث الطرق الفنية، مع متابعة الدقة في التنفيذ لهذه المشاريع الهامة خاصة في المناطق التي تكثر فيها الأودية والشعاب والتي أثبتت الدراسات أهميتها.

وأضاف المتحدث الرسمي، أن العقود تشتمل على مشروع تنفيذ أحواض تهدئة احترازية لحماية الأحياء السكنية شمال شرق مكة المكرمة وقيمته (31.930.900) ريال، ويشمل أحياء العمرة والمعيصم - ووادي سرف، ومشروع تحويل مسارات مياه الأمطار والسيول القادمة من الشعاب عن الأحياء السكنية جنوب غرب مكة المكرمة وقيمته (19.507.047) ريالًا، الذي سينفذ بجوار سوق الضيافة، ومشروع تصريف مياه الأمطار بالطرق الرئيسة بالعاصمة المقدسة (كمرحلة ثانية)، وقيمته (47.487.525) ريالًا، ويشمل العديد من المناطق مثل :جبل الخندمة - بئر بليلة - شارع الجزائر - جبل الكعبة - طريق المسجد الحرام، ومشروع تنفيذ قنوات رئيسة وفرعية لتصريف مياه الأمطار جنوب مكة المكرمة (كمرحلة ثانية) وقيمته (56.537.450) ريالًا، ويشمل منطقة الطندباوي – وشارع إبراهيم الخليل.

يذكر أن مكة المكرمة تضم شبكة ضخمة لتصريف مياه الأمطار والسيول تتجاوز أطوالها (560) كلم تحت الأرض، وتقوم الأمانة بمتابعتها بشكل دائم من قبل فرق من المختصين لـلتأكد من كفاءتها وإجراء أعمال الصيانة اللازمة لجميع القنوات، والعبّارات، والخطوط الأنبوبية، والمسارات، وغير ذلك.

35.90.111.163



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل بتكلفة تجاوزت 271 مليون ريال.. «أمانة العاصمة المقدسة»: 9 مشاريع لتصريف مياه الأمطار في مكة المكرمة وتم نقلها من صحيفة عاجل نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

إمتصاص مياه الأمطار بالحدود الجزائرية-المالية

تعمل مصالح الحماية المدنية، على إمتصاص مياه الأمطار بولاية إن قزام، وعلى شريط الحدود الجزائري-المالي.

ونشرت المديرية العامة للحماية المدنية، على صفحتها بفايسبوك، صور عن عملية إمتصاص مياه الأمطار.

وتتم هذه العملية، على مستوى إقليم بلدية تين زواتين والشريط الحدود الجزائري-المالي.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • حميه: تستمر أشغال تنظيف مجاري تصريف مياه الأمطار على أوتوستراد الجنوب
  • أمانة القصيم توقّع عقداً لمشروع نظافة مدينة بريدة بتكلفة تتجاوز 94 مليون ريال
  • "الأرصاد": رياح شديدة على العاصمة المقدسة
  • رياح شديدة على العاصمة المقدسة
  • أمانة منطقة تبوك تبرم عقودًا لمشاريع تنموية بقيمة تتجاوز 383 مليون ريال
  • أمانة العاصمة المقدسة تطرح فرصة استثمارية لإنشاء وتشغيل وصيانة محطة تعبئة الشعير
  • تقرير أمريكي: مساعدات الولايات المتحدة لليبيا تجاوزت 900 مليون دولار
  • محافظ الشرقية يُعلن افتتاح 7 مشروعات جديدة بتكلفة 220 مليون
  • إمتصاص مياه الأمطار بالحدود الجزائرية-المالية
  • أمانة مكة المكرمة تؤكد جاهزيتها وتفعيل خطط الطوارئ لمواجهة الأمطار الغزيرة