بوابة الوفد:
2024-06-29@16:09:29 GMT

توفير السلع الغذائية بأسعار مخفضة في المنيا

تاريخ النشر: 21st, April 2024 GMT

تواصل الوحدات المحلية شمال وجنوب المنيا، بالتعاون مع مديرية التموين، في العمل على توافر السلع الغذائية الأساسية للمواطنين من خلال منافذ البيع تنفيذا لمبادرة خفض الأسعار.

وأكد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، على إستمرار جهود المحافظة، في توفير السلع الغذائية والأساسية للمواطنين بأسعار مخفضة، وجودة مناسبة ومحاربة الغلاء، وذلك من خلال إقامة المنافذ المتنقلة لبيع السلع الغذائية بأحياء المحافظة ، تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية في هذا الشأن ، بالتعاون مع مديريات التموين ، والطب البيطري ، والصحة، والأجهزة الأمنية بالمحافظة، لتكثيف جهود الرقابة ومتابعة الأسواق، لرصد أية ممارسات احتكارية ، ومخالفات بيع وتداول سلع غير صالحة للإستهلاك الآدمي ، مع اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وفى هذا السياق، واصلت الوحدات المحلية لمراكز، (بني مزار- أبوقرقاص - المنيا- مطاي) شمال وجنوب المنيا ، جهودها في تكثيف الحملات الرقابية على الأسواق والمحلات التجارية ، للتأكد من التزام التجار من تخفيض أسعار السلع ، ومنع الممارسات الإحتكارية واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين ، وكذلك المرور على الأسواق وأماكن بيع السلع ، والمواد الغذائية والتموينية واللحوم ، والمحلات التجارية والمخابز ، للإطمئنان على توافر السلع الأساسية وضبط الأسعار، والتأكد أيضاً من وزنها ، ومدة صلاحيتها حتى تكون مطابقه وفى متناول الجميع ، وذلك ضمن مبادرة " خفض الأسعار" ورفع المعاناة عن كاهل المواطنين ، وتوفير احتياجاتهم بتخفيضات تتراوح ما بين 25 – 30% ، في ظل ارتفاع الأسعار وجشع بعض التجار .

وتواصل الوحدات المحلية ، تكثيف الحملات التفتيشية والرقابية علي الأسواق ، ومنافذ عرض وبيع السلع الغذائية ، للتأكد من الالتزام بالأسعار المعتمدة وصلاحية المنتجات المعروضة ، حيث حررت 16 مخالفة تموينية في مركزي ، (بني مزار – العدوة) شمال المنيا ، منها ،  6 محاضر غلق ، و 3 محاضر عدم الإعلان عن الأسعار بمركز بني مزار ، و7 محاضر بمركز العدوة ، جاءت ما بين (ذبح خارج المجازر- سلع بدون فواتير) ، كما تم مصادرة ٩ لفات سكر و ٦ شكاير دقيق .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أخبار محافظة المنيا السلع الغذائیة

إقرأ أيضاً:

أسعار السلع الغذائية في منافذ مبادرة «كلنا واحد»

أسعار السلع الغذائية في منافذ مبادرة «كلنا واحد» 2024 .. يتساءل الكثير من المواطنين عن أسعار السلع الغذائية في منافذ مبادرة «كلنا واحد »، التي أطلقتها وزارة الداخلية بأسعار مناسبة للمواطنين.

أعلنت وزارة الداخلية عن توافر كميات كبيرة من السلع الغذائية الأساسية والمتمثلة في الأرز والزيت والسكر، خاصة أن السلع الثلاث لا يمكن الاستغناء عنها، في المنافذ الثابتة والمتحركة.

أسعار السلع الغذائية في منافذ مبادرة «كلنا واحد»

وتوفر «الأسبوع» لمتابعيها معرفة كل ما يخص أسعار السلع الغذائية في منافذ مبادرة «كلنا واحد»، وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنا.

مبادرة «كلنا واحد»أسعار السلع الغذائية في منافذ مبادرة «كلنا واحد »

تشهد قائمة أسعار السلع الغذائية اليوم في منافذ «كلنا واحد» استقرارًا، وذلك في ظل زيادة الإقبال اليومي من المواطنين على شراء احتياجاتهم من المنافذ التي وفرتها وزارة الداخلية من المبادرة 26، لتكون الأسعار:

- كيلو السكر 27 جنيهًا.

- لتر زيت 50 جنيهًا.

- كيلو أرز عريض معبأ 36.95 جنيه.

- كيلو أرز معبأ 32.95 جنيه.

- سعر كيلو المكرونة 29.95 جنيه.

أسعار السلع الغذائية في مبادرة « كلنا واحد »

- لتر حليب لمار كامل أو خالي أو نص دسم 38.95 جنيه.

- 2 علبة فول مدمس هارفست 400 جرام 22.95 جنيه.

- علبة جبنة دومتي كيلو 71.95 جنيه.

- ربع كيلو شاي العروسة 52 جنيهًا.

موعد انتهاء مبادرة «كلنا واحد»

يذكر أن وزارة الداخلية قررت مد فترة مبادرة «كلنا واحد»، حتى أغسطس المقبل.

اقرأ أيضاًالسكر بـ 27 جنيه.. أسعار السلع الغذائية في منافذ مبادرة «كلنا واحد»

أسعار السلع الغذائية في منافذ مبادرة «كلنا واحد» اليوم

اللحمة بـ250 جنيهًا.. أسعار السلع في معرض «خير مزارعنا لأهالينا»

مقالات مشابهة

  • أسعار السلع الغذائية في منافذ مبادرة «كلنا واحد»
  • محافظ المنيا يتابع استمرار طرح مواد غذائية مدعمة بمطاي
  • أسعار السلع الغذائية اليوم الجمعة 28-6-2024 في الأسواق
  • أسعار المانجو في سوق العبور اليوم الجمعة 28-6-2024
  • ضبط 91 مخالفة في مجال المخابز و66 في مجال الأسواق بالدقهلية
  • «التنمية المحلية»: 431.4 مليون جنيه حجم مبيعات «سند الخير» خلال 106 أسابيع
  • تحرير 10 محاضر تموينية بمطوبس
  • تحرير 107 محاضر خلال حملات تموينية وتفتيشية بمراكز المنيا
  • الدقهلية: ضبط 103 مخالفة متنوعة بالمخابز والأسواق
  • تموين كفر الشيخ يحرر 10 محاضر في مطوبس