بدأت العلمين الجديدة تستقبل روادها بالساحل الشمالى مبكرا قبل موسم الصيف الرسمى وذلك للاستمتاع بالجو والشواطىء والهدوءالنسبى خاصة وان عدد كبير الأسر مشغولين بأمتحانات نهاية العام الا أن الاقبال كثيف على فنادق العلمين وشواطئها ومطاعمها خاصةمن السائحين من الدول الخليجية الشقيقة أو طلاب الجامعات الخاصة من دول الخليج والمحافظات الذين يدرسون بجامعات العلمين

ومن المتوقع ان يشهد الساحل والعلمين إقبال أكبر خلال الايام القادمة خاصة مع اقتراب اجازة عيد شم النسيم وعيد الربيع.

وقام رواد العلمين بإستغلال المناظر الخلابة صباحا ومساءا وذلك بالتصوير أمام ابراج العلمين العالمية بسياراتهم وكذلك باليخوت داخل المياةالساحلية الساحرة بالاضافة الى المول السياحى ومجمع السينما وتتمتع العلمين بمقومات سياحية متنوعة، حيث تقع المدينة على ساحل البحر الأبيض المتوسط، وتضم العديد من الشواطئ الرملية ذات المياه الصافية، بالإضافة إلى مجموعة من الأحياء السكنية والتجارية، والعديد من المعالم السياحية والترفيهية.

ويقبل على زيارة مدينة العلمين الجديدة الزائرون من المصريين والأجانب، حيث يحرصون على الاستمتاع بجمال المدينة وطبيعتها الساحرة، وزيارة جميع المناطق المختلفة بها، والأحياء والتعرف على مكوناتها، والاستمتاع بأجمل الأماكن الجديدة وذلك ليس فى الصيف فحسب ولكن خلال موسم الشتاء وإجازة نصف العام 

كما تشتهر العلمين بالابراج السياحية الشاهقة الارتفاع، والمدينة التراثية والفنون، والتي تجمع تراث العلمين ومطروح والصحراء الغربية والموروث الثقافي القديم، والمدينة الترفيهية، والمتاحف الأثرية التي يوجد بها جميع القطع الأثرية المختلفة التي يزورها السياح والمصريين من جميع المحافظات.

يذكر أن العالمين الجديدة تبعد عن الإسكندرية مسافة 121 كيلو مترًا. هذه المسافة تٌقدر حوالي ساعة ونصف. يسهل الانتقال بينهما من خلال طريق الإسكندرية مرسى مطروح الصحراوي وقد تم إختيار موقع العلمين الجديدة للإستفادة من الموقع المتميز على ساحل البحر المتوسط لتحقيق تنمية متكاملة وتوفير أساس اقتصادي متنوع ومركز حضري إقليمي لقربها من مناطق التنميةالجديدة الواعدة.

وتبرز أهمية العلمين الجديدة فى دعم الإتصالية بين قطاعات برج العرب ومرسي مطروح وسيدى برانى لتيسير إنتقالالسكان والعمالة وتحقيق الإنتشار السكاني والأنشطة الإقتصادية المتنوعة فى الساحل الشمالى. وتقع المدينة على ساحل البحر المتوسط شرق مطار العلمين بحوالى 35 كم علي مساحة 48 الف فدان 

IMG_7870 IMG_7867 IMG_7868 IMG_7865 IMG_7867 IMG_7872

 

IMG_7868 IMG_7872 IMG_7867 IMG_7871 IMG_7869 IMG_7870

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الشواطئ الرملية جامعات العالمية دول الخليج شم النسيم العلمین الجدیدة

إقرأ أيضاً:

انضمام الفنانة العراقية كلوديا حنا إلى عضوية لجنة تحكيم مهرجان الإسكندرية السينمائي

أعلنت إدارة مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط انضمام الفنانة العراقية كلوديا حنا إلى عضوية لجان تحكيم الدورة الـ40 للمهرجان، المقرر إطلاقها تحت اسم الفنانة نيللي.

وتنطلق فعاليات مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط خلال الفترة من 1 إلى 5 أكتوبر 2024، تحت رئاسة الناقد الأمير أباظة رئيس جمعية كتاب ونقاد السينما، وتسليم الجوائز بحفل الافتتاح المقام بمكتبة الإسكندرية.

الفنانة كلوديا حنا
أبرز النجوم المكرمين بمهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط

وتشهد فعاليات المهرجان تكريم عدد من نجوم الفن أبرزهم الفنانة نيللي، منة شلبي، لطفي لبيب، الناقد العراقي مهدى عباس، والممثلة المغربية سعاد خويي، أما عن النجوم الأجانب يتم تكريم الممثلة الإيطالية إيزابيل أدرياني والفرنسية آن باريو والإيطالية فرانسيسكا ريتونديني.

من هي كلوديا حنا

هي مغنية وممثلة عراقية مقيمة بمصر، شاركت في بطولة عدد من الأفلام الناجحة منها: سطو مثلث، استدعاء ولى عمر، أوشن 14، قهوة بورصة مصر، يوم العرض، ومن أبرز أعمالها الدرامية «أزمة نسب، السرايا بجزأيه، وقصر العشاق وبيت السلايف».

ويذكر أنه في عام 2006 تم اختيار الفنانة كلوديا حنا كملكة جمال العرب.

اقرأ أيضاًرئيس مهرجان VS-FILM للأفلام القصيرة جدا: نهدف إلى نشر ثقافة صنع الأفلام بين طلاب الجامعات

مسلسل برغم القانون الحلقة الــ 13.. مواعيد العرض والقنوات الناقلة

مقالات مشابهة

  • ربط منظومة المدينة الآمنة بالبوابات الذكية على جميع مداخل ومخارج رأس الخيمة
  • انضمام الفنانة العراقية كلوديا حنا إلى عضوية لجنة تحكيم مهرجان الإسكندرية السينمائي
  • مقتل 12 مهاجرا قرب سواحل تونس
  • أمطار ومنخفض جوي.. الأرصاد تحذر المواطنين من طقس 48 ساعة مقبلة
  • اضطراب في حركة الملاحة على شواطئ مدن البحر المتوسط
  • منخفض جوي جديد.. 6 تحذيرات من الأرصاد للمصريين
  • «الأرصاد» تحذر سكان السواحل من طقس اليوم وغدا.. الأمواج تصل إلى 4 أمتار
  • سيني جونة تستقبل أكثر من 230 مشروعًا من جميع أنحاء العالم
  • وزير الطاقة الإسرائيلي: نبحث عن ثغرة لإلغاء اتفاق الغاز مع لبنان
  • بالصور.. جامعة المنصورة تستقبل طلابها الجدد بحفلات استقبال بـ3 كليات