صحافة العرب:
2024-10-05@09:04:48 GMT

هذيان السادس.. وخطاب العرش المترنح

تاريخ النشر: 30th, July 2023 GMT

هذيان السادس.. وخطاب العرش المترنح

شاهد المقال التالي من صحافة الجزائر عن هذيان السادس وخطاب العرش المترنح، أكثر كلمة تكررت في خطاب العرش لملك المغرب محمد السادس، كانت 8220;الجدية 8221;.لكن الخطاب في حد ذاته لم يكن جادا، بل الملك نفسه افتقر .،بحسب ما نشر الجزائر اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات هذيان السادس.. وخطاب العرش المترنح، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

هذيان السادس.. وخطاب العرش المترنح

أكثر كلمة تكررت في خطاب العرش لملك المغرب محمد السادس، كانت “الجدية”.

لكن الخطاب في حد ذاته لم يكن جادا، بل الملك نفسه افتقر للجدية وهو يغرز عينيه في أوراق النص الذي كتب له دون أن يرفع رأسه طيلة 13 دقيقة.

السادس، كما يسميه شعب الصحراء الغربية، ظهر منهكا، نحيفا، تفلت الكلمات من لسانه وتتبعثر، فأراد أن ينهي بسرعة بروتوكول هذه المناسبة السنوية في دقائق معدودات.

وظهر أيضا، بعيدا عن الواقع المغربي والإقليمي وحتى عما يجري في العالم. لقد زعم أن الجدية قيمة لصيقة ببلاده ودعا إلى التشبث بها، بينما الأمر الجاد الوحيد في خطاب العرش، هو استمراره على رأس المملكة المغربية، كتقليد أو إرث سياسي لا أكثر، فلم يعد ذلك كملك الذي يحكم ويتحكم في شؤون مملكته.

يبدأ السادس، خطابه بالتغني بانجازات مزعومة للتنمية الاقتصادية، وينهيه بالاعتراف بهشاشة إقتصادية تسبب فيها الجفاف مثلما قال.

يفاخر باعتراف الكيان الصهيوني، بسيادة المغرب الباطلة على إقليم الصحراء الغربية ويعتبره انجازا دبلوماسيا، ويدعي في الوقت ذاته مساندة حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولة مستقلة.

ثم يقول إن علاقات بلاده بالجزائر مستقرة، وأنه يتطلع دائما إلى فتح الحدود ويزعم بأن المغرب لن يكون مصدر أذى للجزائر!!.

أين هي الجدية في هذا الخطاب، قبل الحديث عن جدية المغرب كدولة، وكسياسة داخلية وخارجية؟. وهل لبلد منهك بالدين الخارجي (يتجاوز 100 مليار دولار)، مهووس بالجوسسة والابتزاز، ويتحالف مع الشيطان من أجل أذية جيرانه أن يكون جادا؟.

أمام هذا الوضع المزري الذي آلت إليه الجارة الغربية، يبرز احتمالان:

 إما أن السادس، على دراية بكل شي وهو مهندس كل شيء، ويحرص على الظهور بصورة حامل لواء الخير، ليؤمن دعم وحماية القوى التي تستخدمه كدولة وظيفية في المنطقة.

وإما أنه يدري بكل شيء، لكن مجموعة من المغامرين صهيونيي الهوى والتفكير استولت على الديوان الملكي، ووظفت دسائس القصر ومكائد حريم السلطان في صياغة السياسات الخارجية، وتخذير الرأي العام المغربي بالمكر والخداع إلى حين.

مشكلة المغرب اليوم، أنه بلا مصداقية، يتخذ من القاعدة الميكيافيلية “الغاية تبرر الوسيلة” عقيدة سياسية. إن لم يحدثك والخنجر وراء ظهره، يبتسم لك وهو يفرك السم بين أصابع يديه.

لقد كان السباق للغدر والأفعال المشينة ضد الجزائر منذ خيانة سلطانه للأمير عبد القادر إلى غاية اليوم، بينما ظلت الجزائر في موقع رد الفعل دائما.

وهو مستعد لفعل أي شيء لعرقلة الجزائر وتعطيل مسيرتها التنموية، ليس فقط في إطار المنافسة على الريادة الإقليمية ولكن لأنها تكشف عيوب نظامه وتفضح فشله في الداخل قبل الخارج.

قادة هذا البلد لا يحتملون مجرد مشاهدة تقارير وسائل الاعلام عن توزيع السكنات في الجزائر. نعم قد يستغرب البعض ذلك، ولكنها حقيقة قاطعة، حيث ترتعد فرائسهم من الحسد ومخافة ثورة الجياع.

إن نظام المخزن الذي أعلن زواج متعة مع الكيان الصهيوني، بصدد العمل على مشروعين لا ثالث لهما: إطالة الأمر الواقع في الأراضي الصحراوية المحتلة، وتشويه صورة الجزائر قد المستطاع، لكن أساسات القصر أصابتها الهشاشة ولم تعد قادرة على التحمل أكثر، وموعد الانهيار العنيف أقرب من المتوقع.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل هذيان السادس.. وخطاب العرش المترنح وتم نقلها من الجزائر اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

«أسر علاء الدين علي».. تفاصيل المؤسس عثمان الموسم السادس الحلقة 1

المؤسس عثمان الموسم السادس الحلقة 1.. يتساءل عشاق الدراما التركية، عن تفاصيل مسلسل المؤسس عثمان الموسم السادس الحلقة 1، بعد عرضها أمس الأربعاء على قناة atv التركية، والتي يظهر منها أنها تناولت العديد من الأحداث النارية، جعلت المتابعين في انتظار عرض الحلقة المترجمة.

مسلسل المؤسس عثمان الموسم السادس

ويستعرض موقع «الأسبوع» لزواره ومتابعيها في السطور التالية، كافة تفاصيل المؤسس عثمان الموسم السادس الحلقة 1، ضمن خدمة يقدمها الموقع بصورة مستمرة في مجالات عدة، ويمكنكم المتابعة بالضغط هنـــــــــــــا.

مسلسل المؤسس عثمان الموسم السادس الحلقة 1 تفاصيل مسلسل المؤسس عثمان الموسم السادس الحلقة 1 «165»

تناولت أحداث الحلقة 1 من مسلسل المؤسس عثمان الموسم السادس «الحلقة 165»، ظهور العديد من الشخصيات الجديدة، أبرزهم «القائد لوكاس، بيجوم، قراصي، هازال، إيلباي، الطفلة عائشة، يوسف، ساروجا، الأمير عمر، وبايهان»، ومن المتوقع أن تكون بعض هذه الأشخاص من حلفاء عثمان.

وأظهرت أحداث الحلقة 1 من المسلسل محاولة قراصي في جعل عثمان تحت إمرته، الأمر الذي رفضة عثما بشكل قاطع، فضلا عن سرقة القائد لوكاس للأمانات المقدسة، مما أثار غضب الأتراك بشدة، إذ جاء للسيطرة على المناطق الحدودية محاولًا الاستعانة بـ «هولوفيرا».

اجتماع عثمان بقبائل الأتراك أثر علاء الدين علي مسلسل المؤسس عثمان الموسم السادس الحلقة 1 مسلسل المؤسس عثمان الموسم السادس الحلقة 1

كما اجتمع عثمان خلال أحداث الحلقة 1 من مسلسل المؤسس عثمان الموسم السادس بقبائل الأتراك ليبايعوه، من أجل توحيد المناطق الحدودية، ومحاربة الصليبيين، وجاء في في الأحداث أيضا أسر الصليبيين لـ علاء الدين علي، مما أثار غضب عثمان، وسط محاولات قراصي لإدخال أشخاص إلى قبيلة الكايي، لمعرفة ما يدور بينهم.

مسلسل المؤسس عثمان الموسم السادس الحلقة 1 موعد عرض مسلسل المؤسس عثمان الموسم السادس الحلقة 1

ويعرض مسلسل المؤسس عثمان الموسم السادس الحلقة 1 مترجمة «الحلقة 165»، اليوم الخميس الساعة 9 مساءًا بتوقيت القاهرة والمملكة العربية السعودية، على أن تعاد غدًا الجمعة الساعة 1 ظهرًا.

كما تعرض الحلقة الجديدة من مسلسل المؤسس عثمان الموسم السادس على قناة atv التركية، يوم الأربعاء من كل أسبوع في تمام الساعة 8:00 مساء.

مسلسل المؤسس عثمان الموسم السادس الحلقة 1 القنوات الناقلة لـ مسلسل المؤسس عثمان الموسم السادس

- قناة الفجر الجزائرية.

- شاشة قناة ATV التركية.

- قناة اليرموك الأردنية «مترجم للعربية».

تردد قناة ATV التركية على العرب سات

- تردد القناة 12692.

- معدل الترميز 27500.

- استقطاب عمودى.

- معامل تصحيح الخطأ 5/6.

تردد قناة ATV على النايل سات

- تردد القناة: 10796.

- معدل الترميز: 27500.

- استقطاب أفقى.

- معامل تصحيح الخطأ: 5/6.

تردد قناة الفجر الجزائرية على النايل سات

- التردد: 12034.

- معدل الترميز: 27500.

- الاستقطاب: أفقي.

- معامل تصحيح الخطأ: 3/4.

تردد قناة الفجر الجزائرية على العرب سات

- التردد: 11034

- معدل الترميز: 27500.

- الاستقطاب: عمودي.

- معامل تصحيح الخطأ: 5/6.

مسلسل المؤسس عثمان الموسم السادس شخصيات مسلسل المؤسس عثمان

يشارك في مسلسل المؤسس عثمان الموسم السادس، أبرز نجوم الدراما التركية منهم: «بوراك أوزجيفيت، ديدام بالشين، راغب سافاش، عائشة جول جوناي، إيمره باسالاكغ، نور الدين سونماز، جلال آل».

مسلسل المؤسس عثمان الموسم السادس

ويذكر أن مسلسل المؤسس عثمان بجميع أجزائه، نال على شعبية واسعة في العالم العربي وحقق نسب مشاهدة غير عادية، إذ يتناول المسلسل تاريخ عثمان مؤسس الدولة العثمانية، ومحاولاته لإنشاء الدولة، ومسلسل المؤسس عثمان أو قيامة عثمان هو استكمالا لمسيرة «قيامة أرطغرل» والد عثمان، الذي سعى طوال حياته لبناء دولة مستقلة.

اقرأ أيضاًبعد اكتشاف وليد سر أكرم.. مواعيد عرض الحلقة 15 من مسلسل برغم القانون

«برغم القانون».. مسلسل عامل ضجة ويشعل «السوشيال ميديا».. ما القصة وموعد عرض الحلقة الجديدة؟

قبل عرضه.. watch it تشوق الجمهور لـ مسلسل «6 شهور» بطولة نور النبوي

مقالات مشابهة

  • طبيب شاب يـنـتـحـر بالقفز من الطابق السادس والسبب الغيرة .. صورة
  • وزير خارجية إسبانيا يجدد دعم سيادة المغرب على صحرائه بعد قرار محكمة العدل الأوربية
  • مبعوث الأمم المتحدة للصحراء الغربية يلتقي مسؤولين من البوليساريو
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي: اللواء السادس انضم إلى الاجتياح البري لجنوب لبنان
  • جدل بين يد الزمالك والخليج على المركز الخامس بمونديال الأندية
  • الملك محمد السادس يرسل برقية إلى رئيس كوريا الجنوبية
  • حساب الأمم المتحدة ينشر مداخلة أخنوش حول الصحراء المغربية بعد جدل الترويج لأطروحة الجزائر (تغريدة)
  • «أسر علاء الدين علي».. تفاصيل المؤسس عثمان الموسم السادس الحلقة 1
  • الولايات المتحدة الأمريكية تصفع الجزائر والبوليساريو وتشيد بالملك محمد السادس
  • النظام الجزائري يواصل تعنته ويمنع منتخب التنس المغربي من دخول البلاد