شارك حسن شحاتة وزير العمل، اليوم الأحد، من مقر "الوزارة" بالعاصمة الإدارية الجديدة، في فعاليات الدورة غير العادية رقم 17، لمجلس إدارة منظمة العمل العربية، التابعة لجامعة الدول العربية، وذلك من خلال تقنية "الفيدوكونفرانس"، لمُناقشة ومُتابعة الإجراءات التنفيذية لانعقاد الدورة رقم 50 لمؤتمر العمل العربي، المُقرر انعقاده يوم السبت المُقبل في العاصمة العراقية بغداد.

أدار اللقاء المدير العام لمنظمة العمل العربية السيد فايز علي المطيري، وأعضاء مجلس الإدارة من وزراء وممثلي أصحاب أعمال وعمال عرب، حيث أكد المطيري، على مُشاركة 347 مُشاركًا يُمثلون أطراف العمل الثلاثة العرب، وحضور المدير العام لمنظمة العمل الدولية التابعة للأمم المُتحدة، و جيلبرت ف. هونجبو، والأمين العام لجامعة الدول العربية احمد أبو الغيط.

وعلى هامش اللقاء أكد حسن شحاتة وزير العمل ان مصر داعمة لكل عمل عربي مشترك، يؤدي إلى المزيد من التنمية وتوفير فرص العمل للشباب العربي.

وسيناقش أطراف العمل العرب، بنودًا، تخص قضايا تؤثر تأثيرًا مُباشرًا على أسواق العمل العربية، ومنها بند تقرير المدير العام لمنظمة العمل العربية، بعنوان "مُستقبل الموارد البشرية في ظل الثورة التكنولوجية"، وكيفية استعداد القوى العاملة للمستقبل، مع التركيز على التدريب المهني، والتعليم وربطهما بإحتياجات "السوق" العربي والدولي، ولتعزيز المهارات اللازمة للتَكيُف مع المتغيرات التُكنولوجية الحالية، وطُرق التوازن والتكامل بين التكنولوجيا والعنصر البشري، والأثر الذي يُمكن أن يُساعد، في خلق فرص عمل جديدة، وتحسين بيئة العمل.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مؤتمر العمل العربي وزير العمل منظمة العمل العربية حسن شحاتة وزير العمل الثورة التكنولوجية العمل العربیة

إقرأ أيضاً:

عاجل.. إيقاف قيد جديد يصدم الزمالك «خاص»

تلقى مجلس إدارة نادي الزمالك صدمة جديدة، اليوم الإثنين، وذلك بعد إخطاره رسميًا بإيقاف قيد جديد للفريق الأول لكرة القدم.

وأكد مصدر داخل نادي الزمالك في تصريحات خاصة لـ"بوابة الأسبوع"، إن النادي تلقى إخطارًا رسميًا بإيقاف القيد بسبب مستحقات أندريه أوليفيرا مدرب أحمال ودانيال جونزاليس محلل أداء مساعدين فيريرا.

ويدين نادي الزمالك بمستحقات تبلغ 14 ألف دولار لكل من أندريه أوليفيرا ودانيال جونزاليس، وأكد المصدر أن الإدارة ستعمل على دفع مستحقات الثنائي وحل الأزمة خلال الأيام القليلة المقبلة.

وعلى صعيد آخر، يواصل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك تدريباته، اليوم، استعدادًا لمباراة الأهلي في بطولة الدوري المصري الممتاز، والمقرر إقامتها غدًا.

وكانت الساعات الماضية قد شهدت انفراجة في أزمة خوض الزمالك مباراة القمة أمام الأهلي، وذلك بعد اجتماع الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة مع حسين لبيب رئيس مجلس إدارة القلعة البيضاء.

ووفقًا لما علمته "بوابة الأسبوع"، فإن مجلس إدارة نادي الزمالك سيجتمع في الخامسة مساءً اليوم، لمناقشة ما دار في الاجتماع الذي عقده حسين لبيب رئيس النادي مع الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب الرياضة.

وكان مجلس إدارة نادي الزمالك قد أخطر الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز بإعداد الفريق لخوض مباراة القمة أمام الأهلي، والدخول في معسكر مغلق عقب تدريب اليوم.

مقالات مشابهة

  • العمل تعلن اطلاق رواتب متقاعدي العمال المضمونين لشهر تموز
  • الإمارات تقدم 8 ملايين دولار أمريكي لمنظمة الصحة العالمية لدعم الجهود الإنسانية في السودان
  • الإمارات تقدم 8 ملايين دولار أميركي لمنظمة الصحة العالمية لدعم الجهود الإنسانية في السودان
  • المركزي الأوروبي: توقعات خفض الفائدة مرتين هذا العام منطقية
  • موظّفو النافعة يعودون الى العمل!
  • «تريندز» يشارك في منتدى التعاون العربي - الصيني
  • الصحة العالمية: قلقون بشأن تفشى الأمراض فى الدول المجاورة لغزة والسودان
  • منظمة الصحة العالمية: الهجوم على مستشفى الولادة الوحيد في الفاشر بالسودان صادم ومروع
  • منظمة اليونيسكو تقدم كتابها حول دور اللغة العربية في التبادلات الثقافية والعلمية
  • عاجل.. إيقاف قيد جديد يصدم الزمالك «خاص»