انتقد المتحدث باسم حركة فتح عبد الفتاح دولة، اليوم الأحد، عجز المجتمع الدولي أمام الانتهاكات التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني، متهمًا الولايات المتحدة بتقديم دعم لا محدود إلى إسرائيل.

وقال دولة في تصريح خاص لقناة «العربية الحدث»، اليوم الأحد، إن الإضراب الشامل في الضفة الغربية حدادا على ارواح الضحايا بمخيم نور الشمس جاء ردا على العجز الدولي عن وقف الانتهاكات الاسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني، مؤكدًا أن الشعب الفلسطيني أصبح يدرك تماما أن العالم لن يحرك ساكنا إزاء المذابح التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي ضده.

وأضاف أن الإضراب شكل من اشكال النضال الجماعي والرسالة الفلسطينية للاحتلال بأن الشعب سيظل يناضل ضد الاحتلال، مؤكدًا أن لدى الشعب الفلسطيني أدوات يستخدمها في مواجهة الاحتلال وهي الصمود والاستمرار في الضغط على المجتمع الدولي للقيام بمسئولياتهم تجاه الشعب الفلسطيني وحقوقه.

وأوضح أن الشعب الفلسطيني سيبحث خياراته الأخرى بجانب المقاومة لمواجهة الاحتلال الإسرائيلي وانتهاكاته وسفك دماء الشعب الفلسطيني، مشيرًا إلي أن الشعب الفلسطيني تعرض إلي أكبر مذبحة في التاريخ الإنساني عقب 7 أكتوبر 2023، لافتًا إلي أن الشعب الفلسطيني بحاجة إلى إستراتيجية جديدة ضد إسرائيل تتم عبر المقاومة الشعبية.

وأعلنت حركة فتح، أمس السبت، الإضراب الشامل في الضفة الغربية، اليوم الأحد، في أعقاب مقتل 14 فلسطينيا في عملية إسرائيلية على مخيم نور شمس بمحافظة طولكرم، كما دعت الحركة إلى تصعيد المواجهة مع الجيش الإسرائيلي.

اقرأ أيضًاوزير الخارجية يستقبل وفدا من حركة فتح الفلسطينية برئاسة محمود العالول

حركة فتح تعلق على قرار مجلس الأمن بوقف إطلاق النار في غزة

حركة فتح تُطالب الدول التي علقت تمويلاتها الإضافية للأونروا بالعدول عن قرارها

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين قوات الاحتلال قطاع غزة لبنان حركة فتح اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي اخبار فلسطين عاصمة فلسطين تل ابيب فلسطين اليوم غلاف غزة الحدود اللبنانية قصف اسرائيل طوفان الاقصى احداث فلسطين أخبار إسرائيل اليوم اسرائيل ولبنان مستشفيات غزة أخبار لبنان الحدود مع لبنان لبنان واسرائيل أخبار إسرائيل صراع اسرائيل ولبنان أخبار لبنان اليوم أن الشعب الفلسطینی حرکة فتح

إقرأ أيضاً:

الخارجية تتهم «الدعم السريع» باستهداف المدنيين وتنتقد المجتمع الدولي

وزارة الخارجية السودانية، قالت إن اعتداءات الدعم السريع على مناطق بولاية سنار تؤكد طبيعتها الإرهابية.

بورتسودان: التغيير

قالت وزارة الخارجية السودانية، إن “مليشيا الدعم السريع الإرهابية”، تمادت في استهدافها للمدنيين في القرى والمدن الآمنة وتجمعات النازحين، واعتبرت ذلك إحدى تبعات تساهل المجتمع الدولي مع جرائمها.

وتفاقمت تبعات الحرب المندلعة بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع منذ 15 ابريل 2023م، وتمددت إلى مناطق جديدة شهدت انتهاكات جسيمة وواسعة من عناصر الدعم السريع، آخرها في ولاية سنار جنوب شرقي البلاد.

وقالت الخارجية السودانية في بيان، يوم الاثنين، إن قوات الدعم السريع شنت في الأيام الماضية عدواناً جديداً على مناطق مختلفة في ولاية سنار شملت قرى جبل موية.

وأضافت بأن “المليشيا” ارتكبت مجزرة راح ضحيتها أكثر من 40 من المدنيين العزل في ضواحي مدينة سنار، ثم مدينة سنجة، التي تعد من أكبر تجمعات النازحين من حرب المليشيا على الشعب السوداني.

وأوضحت الخارجية أن هذه الاعتداءات تسببت في عمليات نزوح جديدة بعد ما ارتكبته “المليشيا” من تصفيات للمدنيين وعمليات نهب واسعة وإخلاء قسري للسكان من منازلهم- حسب البيان.

وقالت إن “مليشيا الدعم السريع” قامت بتحويل مستشفى سنجة إلى ثكنة عسكرية تنطلق منها هجماتها العسكرية على الأبرياء.

وأضافت: “ومواصلة لنهجها الإجرامي في تدمير البنيات الأساسية فجرت المليشيا الإرهابية اليوم جزءاً من جسر الحلفايا في الخرطوم بحري”- حد قولها.

واختتمت الخارجية بالقول: “وإذ تؤكد هذه الاعتداءات الشنيعة مجدداً الطبيعة الإرهابية للمليشيا، فإنها تمثل إحدى تبعات تساهل المجتمع الدولي مع جرائمها وصمته على تواصل الإسناد الخارجي لها من عديد من دول المنطقة والإقليم”.

والسبت، أعلنت قوات الدعم السريع، فرض سيطرتها على قيادة الفرقة 17 مشاة بمدينة سنجة بولاية سنار، وأفادت التقارير بحدوث عمليات سلب ونهب واسعة، وحركة نزوح كبيرة باتجاه الولايات القريبة.

وخلّفت الحرب بين الجيش والدعم السريع، نحو 15 ألف قتيل وأكثر من 10 ملايين نازح داخل البلاد وخارجها منذ اندلاع المعارك، وفقا لإحصاءات الأمم المتحدة.

الوسومالأمم المتحدة الجيش الدعم السريع السودان الفرقة 17 مشاة المجتمع الدولي جبل موية سنار سنجة وزارة الخارجية

مقالات مشابهة

  • ممثل حركة حماس يزور معرض الفن التشكيلي “نقطة” لنصرة فلسطين بصنعاء
  • مقررة أممية تتهم المجتمع الدولي بالتقصير إزاء مأساة غزة
  • السعودية: نبذل جهودا حثيثة لوقف العدوان على غزة
  • القوات اليمنية تستهدف بعملية مشتركة مع المقاومة العراقية هدفاً حيوياً للعدو الإسرائيلي في فلسطين المحتلة
  • المالكي يدعو المجتمع الدولي لايقاف جرائم اسرائيل في غزة
  • صحف سعودية: على المجتمع الدولي اتخاذ مواقف حاسمة لوقف جرائم الاحتلال الإسرائيلي
  • الخارجية تتهم «الدعم السريع» باستهداف المدنيين وتنتقد المجتمع الدولي
  • عُمان تدعم الشعب الفلسطيني
  • المملكة تطالب المجتمع الدولي بالتدخل الفوري لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة
  • حركة فتح: شعب فلسطين يواصل الصمود إيمانًا منه بحقه في الحرية من الاحتلال