شاهد المقال التالي من صحافة عُمان عن مجلس الأمن يشدد على ضرورة استعادة النظام الدستوري في النيجر، نيويورك في 30 يوليو العُمانية شدد مجلس الأمن على الحاجة الملحة لاستعادة النظام الدستوري في النيجر وفقا لبروتوكول المجموعة الاقتصادية لدول غرب .،بحسب ما نشر وكالة الأنباء العمانية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات مجلس الأمن يشدد على ضرورة استعادة النظام الدستوري في النيجر، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

مجلس الأمن يشدد على ضرورة استعادة النظام الدستوري في...

نيويورك في 30 يوليو/ العُمانية / شدد مجلس الأمن على الحاجة الملحة لاستعادة النظام الدستوري في النيجر وفقا لبروتوكول المجموعة الاقتصادية لدول غرب أفريقيا بشأن الديمقراطية والحكم. مؤكدًا دعمَه لجهود الوساطة الإقليمية والقاريّة.

وجدد مجلس الأمن، بحسب مركز إعلام الأمم المتحدة، دعمه للجهود التي تبذلها المجموعة الاقتصادية لدول غرب أفريقيا والاتحاد الأفريقي لعكس اتجاهات التغييرات غير الدستورية في الحكومات عبر تعزيز الحوكمة القائمة والأطر المعياريّة.

وأعرب أعضاء مجلس الأمن عن قلقهم إزاء التأثير السلبي للتغيير غير الدستوري للحكومة في المنطقة، وزيادة الأنشطة الإرهابية، وتردي الوضع الاجتماعي والاقتصادي، معربين عن تضامنهم مع شعب النيجر مشددين على أهمية حماية السكان.

وعبّر أعضاء مجلس الأمن عن دعمهم لجهود المجموعة الاقتصادية لدول غرب أفريقيا والاتحاد الأفريقي وكذلك الأمم المتحدة، كما رحبوا بالبيانات التي أصدرتها هذه الهيئات، وأعربوا عن أسفهم للتطورات في النيجر التي تقوض الجهود المبذولة لتوطيد مؤسسات الحكم والسلام في النيجر.

/العُمانية/

شيخة الفليتية

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل مجلس الأمن يشدد على ضرورة استعادة النظام الدستوري في النيجر وتم نقلها من وكالة الأنباء العمانية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس المجموعة الاقتصادیة لدول غرب

إقرأ أيضاً:

بعد اغتيال هنيّة.. مجلس الأمن يعقد جلسة طارئة

الرؤية- الوكالات

يعقد مجلس الأمن الدولي جلسة طارئة بناء على طلب إيران، وذلك بعد استشهاد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في طهران.

وقال متحدث باسم المجلس، إن طلب إيران لعقد الجلسة حظي بتأييد روسيا والجزائر والصين.

مقالات مشابهة

  • وزيرا خارجية مصر والأردن يحملان إسرائيل مسئولية التصعيد في المنطقة
  • جلسة مجلس الأمن الطارئة حول التطورات في الشرق الأوسط
  • بعد اغتيال هنيّة.. مجلس الأمن يعقد جلسة طارئة
  • أثر حل مجلس النواب على الأعيان
  • رئيس البرلمان بالإنابة يصل طهران لتجديد البيعة لرئيسه الجديد بزشكيان
  • مجلس جامعة العريش يناقش ضرورة الربط بين المناهج الدراسية للتعليم والتحول الاقتصادي الأخضر
  • حضرموت.. العليمي يشدد على دور العلماء والخطباء في تعزيز الجبهة الوطنية لمواجهة الحوثيين
  • رئيس المجلس العسكري في النيجر: تهديدات وجودية دفعتنا إلى إطاحة بازوم
  • العليمي يشدد على أهمية الأمن والإستقرار لجلب المستثمرين إلى حضرموت
  • وزير التجارة يشارك وفدا سعوديا بزيارة عمل إلى كوريا الجنوبية