زار الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، اليوم الاحد، مجمع مطاحن مصر الوسطى بمدينة بني سويف، ضمن برنامجه الميداني لمتابعة سير العمل بمنظومة توريد واستلام القمح المحلي للموسم الحالي 2024م.

ورافقه: المهندس وصفى عبد الله وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية، والمهندس عماد جنجن وكيل وزارة الزراعة، وفواز رجب نائب رئيس مركز ومدينة بني سويف، وبعض التنفيذيين المعنين.

وتفقد محافظ بني سويف، أعمال التوريد بصومعة مطحن بوهلر، وتبلغ سعتها الإجمالية 30 ألف طن، مكونة من 6 خلايا، منها 4 خلايا  تسع 20 ألف طن للقمح المحلي، بجانب خليتين بطاقة 10 آلاف طن للمستورد، إضافة إلى توفير مركز تجميع إضافى بطاقة استيعابية تتراوح ما بين 20 ألف  إلى 25 ألف طن.

اطمأن محافظ بني سويف، أعلى انتظام أعمال الفرز والإستلام وتحديد نوعية وجودة  الأقماح الموردة عن طريق اللجنة المشكلة لهذا الغرض من التموين والزراعة وهيئة سلامة الغذاء وممثلين عن الجهات المسوقة وذلك لضمان توريد محصول القمح من المزارعين بشكل منتظم.

وتابع محافظ بني سويف، سير العمل بمجمع المطاحن، الذى تبلغ طاقته الإنتاجية نحو 750 طن دقيق في اليوم، والتي يتم توجيهها لتوفير احتياجات المخابز البلدية من حصص الدقيق من مطحني "بوهلر وتبارك" التابعين لشركة مطاحن مصر الوسطى، بجانب بعض المطاحن الأخرى بدائرة المحافظة، حيث اطمأن المحافظ على انتظام العمل بالمطحن وعدم وجود أى معوقات.

وقد أكد محافظ بني سويف، أهمية تقديم سبل الدعم والتيسيرات لهم لتسهيل عمليات توريد الأقماح وتسليمهم مستحقاتهم المالية أولًا بأول وتوفير مناخ تنافسي لجذب المزارعين لتوريد أكبر كمية ممكنة من المحصول وتجاوز المستهدف هذا العام، مضيفًا أن الدولة تولي اهتمامًا خاصًا بمحصول القمح كمحصول استراتيجي.

وأشار محافظ بني سويف، إلى متابعته المستمرة والدورية لأى شكاوى قد تظهر أثناء عملية التوريد والتعامل معها، وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية والعمل على تذليل العقبات أمام المزارعين بكافة الطرق المتاحة وتكثيف التوعية للمزارعين لتوريد أكبر كميات من المحصول للصوامع والشون الحكومية.

محافظ بني سويف يتابع توريد واستلام القمح

 

محافظ بني سويف يتابع توريد واستلام القمحمحافظ بني سويف يتابع توريد واستلام القمحمحافظ بني سويف يتابع توريد واستلام القمحمحافظ بني سويف يتابع توريد واستلام القمح

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: بني سويف محافظة بني سويف محافظ بني سويف جامعة بني سويف صحة بني سويف إسعاف بني سويف مديرية أمن بني سويف تعليم بني سويف تموين بني سويف زراعة بني سويف

إقرأ أيضاً:

محافظ بني سويف يعقد اجتماعاً لمناقشة الموقف التنفيذي بملف التصالح

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقد الدكتورمحمد هانى غنيم محافظ بنى سويف، اجتماعا اليوم، ضمن سلسلة الاجتماعات التي يعقدها لمتابعة مستجدات ملف  التصالح، وفق قانون التصالح الجديد 187 ولائحته التنفيذية، بجانب متابعة جهود الأجهزة التنفيذية والوحدات المحلية لمواجهة التعديات على الأراضي الزراعية والمتغيرات المكانية غير القانونية.

 حضر الاجتماع اللواء حازم عزت السكرتير العام، ورؤساء الوحدات المحلية ومديري الإدارات الهندسية والمتغيرات المكانية والمراكز التكنولوجية بمجالس المدن، وأعضاء اللجنة التنسيقية للتصالح بالديوان العام من الإدارات المعنية من  مسؤولى  التخطيط العمراني والمتغيرات المكانية والشؤون المالية والقانونية ومراجعة التراخيص، ومشرفي المراكز التكنولوجية بديوان عام المحافظة.

تناول الاجتماع استعراض تقارير موقف تلقي طلبات التصالح على مخالفات البناء وفحصها من خلال اللجان المختصة في كل مركز والمعاينات التي تم تسجيلها على المنظومة، وردود الجهات  والإدارات المعنية وإجمالي شهادات بيانات التصالح التي يتم تسليمها للمواطنين  المتقدمين بطلبات و ملفات للتصالح.

وناقش المحافظ موقف المتغيرات المكانية ،حيث تم التأكيد على استمرار المتابعة وسرعة الرد على المتغيرات الواردة أولاً بأول، والتنسيق مع الجهات الأمنية والوحدات المحلية لتنفيذ الإزالات، بجانب الإشراف والتقييم الدوري لمتابعة مدى استجابة الجهات للمتغيرات المرصودة،ضمن جهود مواجهة التعديات والتعامل معها في المهد قبل تفاقمها، وفي إطار توجيهات الدولة في هذا الشأن


 

مقالات مشابهة

  • محافظ بني سويف يزور القاعدة الجوية لتقديم التهنئة بذكرى نصر أكتوبر الـ 51
  • محافظ بني سويف يضع إكليل الزهورعلى النصب التذكاري للشهداء احتفالا بذكرى أكتوبر
  • محافظ بني سويف يضع إكليل الزهور على النصب التذكاري للشهداء احتفالا بذكري انتصارات أكتوبر
  • محافظ بني سويف يضع إكليل الزهور على النصب التذكاري للشهداء احتفالا بذكرى نصر أكتوبر
  • محافظ الإسكندرية: إقامة سوق المزارعين بالتزامن مع اليوم العالمي للمدن
  • محافظ بني سويف يعقد اجتماعاً لمناقشة الموقف التنفيذي بملف التصالح
  • الشرقية: تقديم كافة الدعم للإرتقاء بقطاع الزراعة وتخفيف الأعباء عن كاهل المزارعين
  • محلية سمسطا ببني سويف: توريد 80 طنًا لمصنع السماد العضوي بالظهير الصحراوي
  • لماذا رفعت الحكومة المصرية مبلغ شراء القمح من المزارعين لأعلى سعر في تاريخ البلاد؟
  • محافظ بني سويف يُهنئ الرئيس السيسي بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة