شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن سويلم يعقد اجتماعاً لمتابعة حالة الري في منطقة بحر البقر بالشرقية، استجابة لشكاوى المزارعين بمنطقة بحر البقر بمحافظة الشرقية من نقص مياه الرى، عقد الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري اجتماعاً لمتابعة .،بحسب ما نشر أهل مصر، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات سويلم يعقد اجتماعاً لمتابعة حالة الري في منطقة بحر البقر بالشرقية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

سويلم يعقد اجتماعاً لمتابعة حالة الري في منطقة بحر...

استجابة لشكاوى المزارعين بمنطقة بحر البقر بمحافظة الشرقية من نقص مياه الرى، عقد الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري اجتماعاً لمتابعة حالة الري بالمنطقة .

اجتماع وزير الري

واستعرض سويلم الموقف المائي بزمام محطة (١) بحر البقر والحالة الفنية للمحطة، وأسباب نقص المياه والناتجة عن إلقاء بعض الأهالي للمخلفات بالمجرى المائي وهو ما ينتج عنه حدوث أعطال بطلمبات الرفع حال دخول هذه المخلفات بها .

أعمال تطهير المجاري المائية

ووجه سويلم بقيام مصلحة الرى بتكثيف أعمال تطهير دليل المجرى المائي أمام النطاق الواقىي (شبك الإعشاب) ، وقيام مصلحة الميكانيكا والكهرباء بتكثيف أعمال التطهير داخل المحطة (أمام وحدات الرفع) كإجراء عاجل لتحسين حالة الرى ، مع قيام مصلحة الرى – كإجراء مستديم - بإحلال النطاق الواقى الحالي أمام المحطة بنطاق واقى يعمل ميكانيكياً ، لضمان التعامل الفعال مع المخلفات وإزالتها بشكل فورى لحماية طلمبات الرفع بالمحطة من الأعطال الناتجة عن دخول هذه المخلفات داخل الطلمبات .

وأكد على استمرار أجهزة مصلحة الرى ومصلحة الميكانيكا والكهرباء في متابعة أعمال التطهيرات بشكل مستديم ، وإستمرار تواجد الحفار القائم بتطهير النطاق الواقع أمام المحطة .

إمكانية زيادة قدرة رفع المحطة

كما وجه بقيام الميكانيكا والكهرباء بتدقيق التصرفات الخارجة من المحطة وقياس الكفاءة الفعلية لطلمبات المحطة ، مع دراسة إمكانية زيادة قدرة رفع المحطة من خلال تركيب وحدة طوارئ إضافية بها لتحسين حالة الرى وحسم شكاوى المزارعين .

وتناشد وزارة الموارد المائية والري كافة المواطنين بعدم إلقاء أى مخلفات فى المجارى المائية لما تتسبب فيه من تأثير سلبى على نوعية المياه ، والتسبب فى حدوث أعطال كثيرة ومتكررة فى محطات الرفع بمختلف المحافظات وهو ما يؤثر سلبا على قدرتها على رفع المياه من الترع والمصارف ، وبالتالى التأثير سلبا على حالة الرى والزراعات بمناطق مختلفة ، وأيضا التأثير سلبا على منظومة الصرف الزراعى والتسبب فى حدوث إزدحامات مائية بالمصارف قد ينتج عنها غرق للأراضى المحيطة بها .

حاضرو الاجتماع

تم عقد الاجتماع بحضور كل من السيد المهندس/ محمد صالح رئيس مصلحة الرى ، والسيد الدكتور/ أيمن السيد رئيس مصلحة الميكانيكا والكهرباء ، والسيد الدكتور/ أحمد مدحت رئيس الإدارة المركزية والمشرف على مكتب الوزير ، والسيد المهندس/ طارق اللبان رئيس الإدارة المركزية للموارد المائية والرى لمحافظة الشرقية ، والسيد المهندس/ مصطفى حافظ رئيس الإدارة المركزية للمحطات بمصلحة الميكانيكا والكهرباء ، والسيد المهندس/ محمد توفيق مدير عام رى الصالحية ، والسيد المهندس/ أشرف فريج بالمكتب الفني لرئيس مصلحة الرى .

34.212.117.114



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل سويلم يعقد اجتماعاً لمتابعة حالة الري في منطقة بحر البقر بالشرقية وتم نقلها من أهل مصر نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

سويلم يتابع موقف مشروعات الري الجاري تنفيذها بأجهزة الوزارة

تلقى الدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري، تقريرا بموقف تنفيذ المشروعات بمختلف جهات الوزارة عن العام المالي 2023 - 2024، حيث بين التقرير أن عدد المشروعات يبلغ 780 مشروعا موزعة علي مستوى محافظات الجمهورية المختلفة.

وتضم هذه المشروعات ( المسار الناقل لمحطة الدلتا الجديدة - بنية أساسية للترع والمصارف - تأهيل الترع - تنمية جنوب الوادي - تطوير وتحديث نظم الري والصرف بواحة سيوة - احلال وتجديد مجموعة قناطر ديروط - احلال وتجديد محطات الرفع - مشروعات الصرف المغطي - مشروعات الحماية من أخطار السيول - مشروعات حماية الشواطيء - تحديث وتطوير آليات المتابعة والتشغيل بالسد العالي، وغيرها من المشروعات ).

وكان النصيب الأكبر لمصلحة الري حيث بلغ عدد المشروعات الجاري تنفيذها بها 589 مشروعا بنطاق 25 محافظة، وفي هيئة الصرف 123 مشروعا بعدد 19 محافظة، وفي هيئة الشواطئ جاري تنفيذ عدد 17 مشروعا لحماية الشواطئ المصرية بمحافظات بورسعيد ودمياط والدقهلية وكفر الشيخ والبحيرة والإسكندرية ومطروح، وبمصلحة الميكانيكا والكهرباء جاري تنفيذ عدد 12 مشروعا لإنشاء واحلال وتجديد محطات الرفع بعدد 6 محافظات بالصعيد والوجه البحري، هذا بخلاف مشروعات تنمية شمال ووسط سيناء وجنوب الوادى، وعدد من مشروعات البنية الأساسية للترع والمصارف مثل ( إنشاء نطاقات الحماية علي المصارف وأعمال تغطيات وغيرها بمحافظات شمال سيناء - اسوان - قنا - الفيوم - محافظات القناة - الشرقية - الدقهلية).

ويتم متابعة تلك المشروعات وتحليلها من خلال أحدث برامج الربط والتحليل وتوقيع البيانات علي خرائط وعمل مؤشرات متابعة لمتابعة التنفيذ والتوجيه بالاجراءات التصحيحية حيال المشروعات المتعثرة أو المتأخرة في التنفيذ.

مقالات مشابهة

  • سويلم يتابع موقف مشروعات الري الجاري تنفيذها بأجهزة الوزارة
  • الري: نعطي أولوية كبرى لإنشاء مشروعات في دول حوض النيل
  • عاجل : مجلس القيادة الرئاسي يعقد اجتماعا استثنائيا لمناقشة الطائرات المخطوفة ويتخذ جملة من القرارات والتدابير
  • زراعة بني سويف تستقبل خبير ياباني لبحث دعم مشروع تطوير الري الحقلي
  • وزير الري يلتقي مستشار رئيس جمهورية جنوب السودان للشؤون الأمنية
  • وزير الري يلتقى مستشار رئيس جمهورية جنوب السودان للشئون الأمنية
  • وزير الري يفتتح عددا من المشروعات التنموية في جنوب السودان
  • وزير الرى يفتتح مشروع إنشاء آبار جوفية في جونجلى جنوب السودان
  • وزير التنمية المحلية يعقد اجتماعا لدراسة آليات تنفيذ مواعيد إغلاق المولات
  • رئيس الوزراء يعقد اجتماعا بشأن منظومة النقل التشاركي في مصر | فيديو