أبدى “الأمن العام في لبنان”، استعداده لترحيل ما بين ألفين إلى ثلاثة آلاف لاجئ سوري غير نظامي إلى بلدهم يومياً، في حال اتخاذ قرار سياسي بذلك.

ونقلت صحيفة الشرق الأوسط عن مصادر لبنانية قولها، إن الأمن العام اتخذ تدابير جديدة منذ بضعة أسابيع، في إطار السعي لتنظيم ملف السوريين والدفع باتجاه عودتهم إلى بلادهم.

وقالت المصادر للصحيفة، إن الخطوات تتضمن عدم القبول بإفادات مصرفية وعقود إيجار لتجديد الإقامات، واستبدالها بفرض إيداع مبلغ يتراوح بين 1.5 مليار ليرة لبنانية وثلاثة مليارات (بين 16 ألفاً و33 ألف دولار) في وزارة المالية، إضافة إلى إقفال المحال التجارية التي تؤدي إلى “منافسة غير مشروعة” مع اللبنانيين.

وأضافت المصادر “لا ينفع في مرحلة مفصلية كالتي نمر فيها تبسيط الأمور والدفع باتجاه حرب لبنانية- سورية قد تتحول حرباً لبنانية- لبنانية”، وشددت على ضرورة أن يقوم النواب بواجباتهم باقتراح قوانين وتعديل أخرى تسمح بتسريع العمل بملف إعادة اللاجئين، بدل تحميل الأجهزة الأمنية مسؤوليات سياسية.

ويشهد لبنان حملات رسمية ضد اللاجئين السوريين، لإجبارهم على العودة إلى سورية، وكان  “سمير جعجع” رئيس حزب “القوات اللبنانية”، اعتبر أن ملف اللجوء السوري أصبح خطراً وجودياً على لبنان، وأن المواطن اللبناني قد يصبح لاجئاً في بلده.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: الامن العام اللبناني اللاجئين السوريين خطة ترحيل سمير جعجع

إقرأ أيضاً:

الجيش اللبناني ينفي انسحاب قواته من الحدود الجنوبية

سرايا - نفى الجيش اللبناني، صباح الثلاثاء، أنباء تحدثت عن انسحابه من مراكز حدودية بالجنوب، موضحا أنه أجرى فقط إعادة تموضع لبعض نقاط المراقبة الأمامية.

وقال في بيان: مع استمرار العدو "الإسرائيلي" في اعتداءاته الهمجية المتزايدة على مختلف المناطق اللبنانية، تناولت بعض وسائل الإعلام معلومات غير دقيقة حول انسحاب الجيش من مراكزه الحدودية الجنوبية لعدة كيلومترات في ظل تحضيرات العدو لتنفيذ عملية برية داخل الأراضي اللبنانية .

وأضاف مستدركا: يهم قيادة الجيش أن توضح أن الوحدات العسكرية المنتشرة في الجنوب تنفذ إعادة تموضع لبعض نقاط المراقبة الأمامية ضمن قطاعات المسؤولية المحددة لها .

ولفت الجيش اللبناني إلى أن قيادته تواصل التعاون والتنسيق مع قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (يونيفيل) .

 

 

إقرأ أيضاً : حادثان بحريان بالقرب من الحديدة اليمنيةإقرأ أيضاً : المقاومة اللبنانية تخوض معارك طاحنة في جنوب لبنانإقرأ أيضاً : وسم" الاجتياح البري" يعتلي منصات التواصل الاجتماعي

مقالات مشابهة

  • الجيش اللبناني ينفي انسحاب قواته من الحدود الجنوبية
  • ‏الجيش اللبناني: نفذنا عملية إعادة تموضع لبعض نقاط المراقبة الأمامية
  • الجيش اللبناني بعيد التموضع في بعض نقاط المراقبة بالجنوب
  • وزير خارجية فرنسا: هناك حلول دبلوماسية في لبنان
  • ميقاتي: مستعدون لتنفيذ قرار 1701 وإرسال الجيش اللبناني إلى جنوب الليطاني
  • ميقاتي: مستعد لإرسال الجيش اللبناني لجنوب نهر الليطاني
  • ميقاتي: لبنان مستعد لإرسال الجيش إلى "جنوب الليطاني"
  • عاجل | ميقاتي: نحن مستعدون لتنفيذ قرار 1701 وإرسال الجيش اللبناني إلى جنوب نهر الليطاني
  • ميقاتي: الجيش اللبناني مستعد لتطبيق القرار 1701
  • عقب مقتل نصر الله.. الجيش اللبناني يرفع شعار الوحدة